Booking.com

تقع مدينة فيتشنزا في منتصف الطريق بين فيرونا والبندقية على حافة سهول بو الخصبة أسفل جبال الدولوميت، وتعتبر فيتشنزا واحدة من أبرز وجهات السياحة الثقافية في أوروبا، وتلقب باسم “مدينة بالاديو” نسبة إلى المهندس المعماري أندريا بالاديو الذي صمم معظم أعماله هنا في أواخر عصر النهضة، وقد وصفت منظمة اليونسكو أعمال بالاديو بأنها: “تعطي المدينة مظهراً فريد، وقد أبتكر أسلوبًا معماريًا متميزًا يعرف باسم بالاديان، والذي انتشر في جميع أنحاء أوروبا وكذلك أمريكا الشمالية”.

أهم الأماكن السياحية في فيتشنزا

1- كنيسة بالاديانا ومتحف بالاديانو

فيتشنزا - كنيسة بالاديانا

تهيمن كنيسة بالاديانا الأنيقة على الجانب الجنوبي الشرقي من ساحة بيازا دي سينيوري التي كانت موقعًا للمنتدى الروماني القديم، وقد بنيت الكنيسة في الفترة ما بين 1549 و1614 كمكان لاجتماع المجلس الكبير، ويضم الطابق الأول قاعة طولها 52 متراً مع سقف خشبي مقوس تستخدم لاستضافة المعارض، كما يضم المبنى متحف بالاديانو الذي يعرض نماذج وتصاميم المهندس المعماري أندريا بالاديو.

2- المسرح الأولمبي

فيتشنزا - المسرح الأولمبي

بدأ بناء المسرح الأولمبي من قبل بالاديو في عام 1580 وبعد وفاته أكمله فينتشنزو سكوزي وافتتح عام 1584، ويتميز المسرح بخلفية على الطراز الروماني من الخشب والجص الذي يحاكي الرخام، وهو واحداً من ثلاث مسارح المتبقية من عصر النهضة إلى جانب المسرح القديم في سابيونيتا ومسرح فارنيزي في بارما، وقد تم إدراج المسرح بالإضافة إلى مباني بالاديو الأخرى في فيتشنزا باعتبارها من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

3- لا روتوندا

تم بناء فيلا لا روتوندا على قمة تل خارج مدينة فيتشنزا بتكليف من الكاهن باولو ميرسيكو بعد تقاعده من الفاتيكان، وقد تم تصميمها من قبل أندريا بالاديو، وهي واحدة من اهم أعمال بالاديو حيث ألهمت الآلاف من المباني لاحقاً، ويتميز المبنى المستوحى من البانثيون في روما بهيكل مربع مع رواق على كل من الجوانب الأربعة، وتتزين المقصورة الداخلية بلوحات جدارية متقنة.

4- مسار أندريا بالاديو

فيتشنزا - مسار أندريا بالاديو

يمتد هذا الشارع شمال غرب ساحة بيازا دي سينيوري وينتهي في ساحة كاستيلو، وهو يعد الشارع الرئيسي للمدينة، وهو موطن العديد من القصور التي تم تصميمها من قبل أندريا بالاديو، وتشمل أبرز المباني قصر البلدية الذي تم تصميمه من قبل فينتشينزو سكوزي في أوائل القرن الـ17، وقصر دا شيو القوطي المعروف باسم بيت الذهب، وفي الطرف الجنوبي الغربي هناك المزيد من القصور منها قصر بونين رقم 13 وقصر زيللي دال فيرم رقم 36.

5- المتحف المدني

فيتشنزا - المتحف المدني

يقع المتحف المدني في قصر شيريكاتي الذي يعد واحداً من أرقى مباني بالاديو، ويحتضن الطابق الأرضي مجموعات أثرية واسعة، وفي الطابق الرئيسي يقدم معرض الصور مجموعة من اللوحات القيمة من قبل فنانين محليين مثل بارتولوميو مونتانا وجيوفاني بونكونسيليو.

6- فيلا فالمارانا

فيتشنزا - فيلا فالمارانا

بنيت فيلا فالمارانا في القرن الـ17 على مشارف مدينة فيتشنزا فوق سفوح تل سان باستيان، وتحتضن هذه الفيلا مجموعة فريدة من اللوحات الجدارية التي رسمها جيامباتيستا تيبولو، وعلى الرغم من أنه الفيلا ما زالت تسكنها عائلة فالمارانا النبيلة ولكنها للجمهور ستة أيام في الأسبوع.

7- كنيسة مونتي بريكو

فيتشنزا - كنيسة مونتي بريكو

تقع كنيسة مونتي بريكو على المشارف الجنوبية لفيتشنزا، وهي نتيجة دمج كنيستين واحدة على الطراز القوطي من القرن الـ15 والثانية كاتدرائية باروكية من القرن الـ17، وتحتوي الكنيسة على مذبح عالي مضاء بالشموع وقاعة طعام كبيرة.

8- كنيسة سان لورينزو

فيتشنزا - كنيسة سان لورينزو

بنيت هذه الكنيسة خلال الفترة بين عامي 1280 و1344 وتتميز بمزيج من العمارة الرومانية والقوطية، وتقع في منتصف مسار أندريا بالاديو، وتتميز الكنيسة ببرج جرس ومدخل رئيسي جميل وبعض المقابر القديمة، وفي الداخل يتزين الصحن الواسع بالأعمدة والأقواس المزخرفة والنوافذ الزجاجية.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت