Booking.com

تفتخر بليموث ببعض من أكثر المناطق السياحية المذهلة في المملكة المتحدة بما في ذلك الشاطئ الواسع الذي يقع بين التلال التي تصل إلى الخلجان المجاورة فضلاً عن الغابات والمروج وواحدة من أرقى وأكبر الحدائق الوطنية في أوروبا.

تصنف بليموث باعتبارها الأكثر أهمية من الناحية التاريخية في بريطانيا، ويمكن للزوار استكشاف هذا التاريخ المثير للاهتمام من خلال زيارة  المواقع المحلية الرائعة التي تعود إلى القرن الـ15، بالإضافة إلى 37 من الآثار التي تضيف الكثير إلى المشهد المحلي.

فضلاً عن المعالم التاريخية تقدم بليموث مناطق الجذب فريدة تناسب العائلات بما في ذلك الأحداث الثقافية المتنوعة التي تقام على مدار العام، والمراسي التي تقدم وجهات نظر مذهلة على البحر والميناء، فيما تحتوي المدن والقرى المحيطة بالمدينة على شواطئ رملية ناعمة.

أهم المعالم السياحية في بليموث

1- بليموث هو

بليموث - بليموث هو

تقدم حديقة بليموث أفضل الوجهات النظر على المدينة وبليموث ساوند، وقد افتتحت هذه الحديقة الواسعة عام 1817 وتمتد على جزيرة دريك حتى منارة صخرة إديستون، ومن أبرز عوامل الجذب نصب أرمادا التذكاري الذي تأسس عام 1888 ويتزين بأسلحة من المدن التي ساعدت في النضال ضد أسبانيا، والنصب التذكاري للحرب البحرية وتمثال السير فرانسيس دريك ومنارة سميتون التي بنيت عام 1756 ويمكن للزوار تسلق 93 درجة للوصول إلى غرفة الفانوس للاستمتاع بإطلالة جميلة.

2- القلعة الملكية

بليموث - القلعة الملكية

بنيت هذه القلعة عام 1566 وكانت أهم مركز دفاع ساحلي في بريطانيا لأكثر من 100 عام، وما زالت حتى الآن يتم استخدامها من قبل الجيش لذلك يجب التحقق مقدماً من توافر الجولات الإرشداية، ويشمل الموقع هيكل حصن سابق بني في عهد السير فرانسيس دريك وكنيسة سانت كاثرين أوبون-ذي-هو وهناك طريق يمتد حول القلعة يوفر مناظر رائعة.

3- حوض السمك البحري الوطني

بليموث - حوض السمك البحري الوطني 2

يعد حوض السمك البحري الوطني في بليموث أكبر حوض سمك في المملكة المتحدة، وتغطي المعروضات محيطات العالم من شواطئ إنجلترا إلى الشعاب المرجانية في المحيط الهادئ، وهو موطن لأكثر من 70 من أسماك القرش من 10 أنواع مختلفة، ويقدم برامج تعليمية رائعة وعروض الغوص التفاعلية.

4- بيت سلترام

بليموث - بيت سلترام

تم بناء بيت سلترام من قبل جون باركر في عام 1750 على بعد ثلاثة أميال شرق بليموث، ويحتوي المنزل على 14 من اللوحات التي رسمها جوشوا رينولدز الذي عاش في بليمبتون القريبة، فضلاً عن بعض أعمال روبنز وستابس وجيلبرت ستيوارت رسام الرئاسة الأمريكية ومجموعات رائعة من الخزف، وتحيط بالمنزل غابات رائعة وحدائق جميلة.

5- باربيكان

بليموث - باربيكان

حي باربيكان هو قلب المدينة التاريخي حيث الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى والعمارة الرائعة التي تعود إلى القرن الـ16، وتشمل عوامل الجذب في هذه المنطقة بيت الإليزابيثي في ​​نيو ستريت والحدائق اليزابيثية المجاورة وبقايا دير دومينيكان الذي يعود إلى القرن الـ14.

6- متحف مايفلور

بليموث - متحف مايفلور

يقدم متحف مايفلور الذي يقع في منطقة باربيكان نظرة على تاريخ البحرية البريطانية الغني، ويركز على الرحلة التي قام بها الآباء المؤسسون في أميركا على متن مايفلور، وتشمل أبرز المعروضات نموذج من السفينة الشهيرة، ويمكن للزوار تجربة أزياء هذه الفترة ولمشاركة في العديد من الألعاب التفاعلية الشيقة.

7- مركز مدينة بليموث

بليموث - مركز مدينة بليموث

يمتد مركز مدينة بليموث حول طريقين واسعين وهما طريق أرمادا والمعرض الملكي، وهو موطن معظم معالم الجذب الرئيسية في المدينة مثل كنيسة سانت أندرو وبيت بريستن الذي يعود إلى القرن الـ15 وبيت التاجر من القرن الـ16 ومبنى تودور الذي يضم متحف للتاريخ الاجتماعي، والمركز المدني الذي يحتوي على منصة عرض في الطابق الـ14، ومركز المؤتمرات والترفيه الذي يضم حوض سباحة وحلبة للتزلج على الجليد.

8- ديفونبورت التاريخية

بليموث - ديفونبورت التاريخية

تحتوي منطقة ديفونبورت التي تقع إلى الغرب من وسط مدينة بليموث على العديد من المنازل الجورجية القديمة أبرزها رويال دوكيارد الذي بني عام 1691 من قبل وليام الثالث ويحتوي على نصب تذكاري للمستكشف القطبية روبرت فالكون سكوت، وغان وارف الذي بني في 1718، فيما يقدم ممشى ديفونبورت التراثي فرصة رائعة للمتجولين لاستكشاف المنطقة والاستمتاع بإطلالة جميلة على البحر ومعالم المدينة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت