Booking.com

تشتهر سويسرا عالمياً باعتبارها أرض الجمال الطبيعي الذي تسيطر عليه قمم جبال الألب والمروج والبحيرات الزرقاء والأنهار الجليدية والقرى الخلابة فضلا عن الكنوز الثقافية الموجودة في المدن والمراكز السياحية، حيث تقدم أماكن مثل زيورخ وجنيف وبازل ولوزان مجموعة من المتاحف العالمية ومشاهد الفنون الحيوية والعمارة القديمة الجميلة والطعام الفاخر وجميع الكماليات التي تأتي مع المدن الكبرى، وهناك أيضا العديد من المدن الصغيرة والمنتجعات المثالية لأولئك الذين يبحثون عن المناظر الطبيعية والاسترخاء.

سويسرا هي وجهة شعبية للتزلج في الشتاء مع العديد من المنتجعات ذات المستوى العالمي بما في ذلك غريندلوالد، غشتاد، مرن، زيرمات وسانت موريتز، وفي الصيف تعمل معظم هذه المنتجعات لخدمة المتنزهين ومحبي المشي لمسافات طويلة.

أبرز الوجهات السياحية في سويسرا

1- ماترهورن

ماترهورن

تعتبر قمة ماترهورن من أبرز الجبال في سويسرا، وهي من أعلى جبال الألب حيث يبلغ ارتفاعها 4478 متراً وتقع على الحدود مع إيطاليا، وتجذب الآلاف من المتسلقين من ذوي الخبرة كل صيف، وعند سفح هذه القمة العظيمة تقع قرية زيرمات الساحرة، وهي أعلى منتجع دولي مع الشاليهات الجميلة والمطاعم والفنادق ذات المستوى العالمي والعربات التي تجرها الخيول حيث يتم حظر العربات في القرية للحفاظ على الهواء النقي والأجواء السلمية.

2- جونغفراوجوتش

جونغفراوجوتش

واحدة من أكثر التجارب شعبية في أوبرلاند بيرنيز الجميلة هي رحلة القطار إلى جونغفراوجوتش “قمة أوروبا” مع شرفة المراقبة والمرصد العلمي الذي يقع على ارتفاع 3454 مترا.

3- إنترلاكن

إنترلاكن

تقع إنترلاكن بين بحيرة ثون إلى الغرب وبحيرة برينز إلى الشرق، وهي واحدة من منتجعات العطلات الصيفية الأكثر شعبية في سويسرا، ويعد معلم الجذب الرئيسي في وسط المدينة هو هوهماتت التي تعد أعجوبة من التخطيط الحضري مع 35 فداناً من المساحة المفتوحة بما في ذلك حدائق الزهور والفنادق والمقاهي، وتقع قمة جونغفروا فوق البلدة لتوفر فرصة ممتازة لتجربة مغامرات جبال الألب، وتوفر البلدة أكثر من 45 من السكك الحديدية الجبلية والتلفريك ومصاعد التزلج لنقل الزوار في المناطق الريفية المحيطة.

4- لوسيرن

لوسيرن

تحتضن لوسيرن مجموعة متنوعة من عوامل الجذب بما في ذلك البحيرة الزرقاء المتلألئة المحاطة بالجبال وبلدة قديمة من القرون الوسطى خالية من السيارات وجسور مغطاة ومتنزهات على الواجهة البحرية ومباني تاريخية وساحات مشمسة مع نوافير جميلة.

كما تشتهر هذه المدينة السويسرية بحفلاتها الموسيقية التي تجذب العازفون المنفردون والأوركسترا إلى مهرجان الموسيقى الدولي السنوي الذي يقام في مركز الثقافة والمؤتمرات وهو واحداً من قاعات الحفلات الموسيقية الرائدة في العالم.

ومن أشهر المعالم في المدينة “جسر تشابل” الذي بني في القرن الـ14، ومتحف النقل السويسري الذي يعرض جميع أشكال النقل بما في ذلك السفر الجوي والفضائي وقاطرات السكك الحديدية والقبة السماوية.

5- بحيرة جنيف

بحيرة جنيف

بحيرة جنيف هي أكبر بحيرة في جبال الألب في أوروبا، وتمتد على الحدود السويسرية والفرنسية، وتقع على شواطئها بعض من أكثر المدن شعبية في سويسرا، أبرزها مدينة جنيف “عاصمة السلام” التي تقع بين قمم الجبال المغطاة بالثلوج عند النقطة التي يلتقي فيها نهر الرون مع بحيرة جنيف، وعلى بعد 62 كيلومترا من جنيف تقع مدينة لوزان الساحرة.

6- قلعة تشيلون

قلعة تشيلون

تقع قلعة تشيلون التي ألهمت الفنانين والكتاب لعدة قرون على شاطئ بحيرة جنيف بالقرب من مونترو، ويضم المجمع حوالي 25 المباني المتجمعة حول ثلاث ساحات مع مناظر خلابة على البحيرة.

7- سانت موريتز

سانت موريتز

البحيرات الفيروزية والأنهار الجليدية والقمم المتعرجة وغابات جبال الألب جلعت من سانت موريتز واحدة من أفضل الوجهات الجبلية في العالم، وتنقسم المدينة إلى قسمين وهما سانت موريتز دورف الذي يطل على بحيرة سانت موريتز، وسانت موريتز باد الذي يطل على أرض الوادي، وتتحدث المدينة العديد من اللغات منها الألمانية والإيطالية والفرنسية والإنجليزية فضلاً عن اللغات المختلفة للسياح الدوليين.

8- برن

برن

تتمتع العاصمة السويسرية برن بموقع مميز على شبه جزيرة في نهر آري، وتنبض هذه المدينة العريقة بسحر العالم القديمة فبلدتها القديمة التي تعود إلى القرون الوسطى هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، كما تقدم برن لزوارها مجموعة رائعة من المتاحف والأسواق والحدائق والمباني التاريخية.

شارك برأيك