Booking.com

البحر بالنسبة لشعب لبنان هو كل شيء، فهو جزء أساسي من الهوية اللبنانية، فقد شكل البحر الثقافة والتقاليد والاقتصاد في لبنان، كما تفتخر لبنان بشريط ساحلي طويل يبلغ 225 كيلومترا على البحر الأبيض المتوسط، وينتشر على طول الساحل المدن الجميلة والشواطئ الرملية والمنتجعات السياحية، لذلك جمعنا لكم أجمل أماكن السياحة في لبنان على البحر.

1- الروشة في بيروت:

الروشة

أحد أبر المعالم الطبيعية وأشهرها في لبنان، وهي عبارة عن صخرتين كبيريتين قريبتين من شاطئ منطقة الروشة، تشتهر هذه الصخور بكثير من الاسماء منها صخرة الحب أو صخرة صباح نصار نسبة إلى اجمل نساء الأرض وأيضاً صخرة الانتحار وذلك بسبب حالات الانتحار التي تحدث في الخليج المقابل للصخرة، يفترض العلماء بأن هذه الصخرة تكونت نتيجة عدة زلازل قوية ضربت بحر بيروت الغربي في القرن الـ13.

2- شلالات مغارة الجسور الثلاثة في تنورين:

شلالات مغارة الجسور الثلاثة أو شلالات باتارا جورجى هي واحدة من أجمل الشلالات في العالم، تم اكتشافه عام 1952 ويقال أن عمره يبلغ نحو 160 مليون سنة وبذلك يكون أقدم شلال في العالم، يسقط هذا الشلال من ارتفاع 255 مترا تقريباً خلال حفر كبيرة متعددة الطبقات من صخور الحجر الجيرى الجوراسى.

3- نهر إبراهيم:

نهر إبراهيم

نهر إبراهيم ينبع من مغارة افقا ومن نبع العاقورة وينحدر بشدة حتى يصب في البحر الأبيض المتوسط على بعد 6 كيلومترات جنوبي جبيل، يمتاز نهر ابراهيم بقيمة معنوية ومادية كبيرة، كذلك ينتشر على ضفتي النهر مجموعة كبيرة من الآثار.

4- مغارة جعيتا في جعيتا:

مغارة جعيتا

هي واحدة من أبرز معالم لبنان وأجمل المغارات في العالم، تبعد مغارة جعيتا عن العاصمة بيروت حوالي 20 كم في الوادي المعروف باسم وادي نهر الكلب، المغارة عبارة عن عدد من التجاويف والقاعات المنحوتة بفعل الطبيعة وتسربت إليها المياه الكلسية والتي جاءت من المرتفعات اللبنانية، تتكون المغارة من طبقتين رئيسيتين وهما المغارة العليا والمغارة السفلى.

5- قلعة صيدا:

قلعة صيدا

تم بناء قلعة صيدا على جزيرة في مدينة صيدا من قبل الصليبيون عام 1228م ويربطها بالشاطئ جسر صخري، مدخل القلعة مزين بالأحجار السوداء، والقسم الشرقي من القلعة كان مركزها الرئيسي وهو عبارة عن برج كبير له عدة بوابات من الجهة الجنوبية لا تزال بقاياها ظاهرة، ويقع داخلها مسجد بناه الأشرف صلاح الدين خليل.

6- مغارة أفقا:

شلالات أفقا

تقع في بلاد جبيل على بعد 80 كم من بيروت، وهي مغارة قديمة تقع في منطقة جبلية جميلة ترتفع 1100 قدم عن سطح البحر، يعتقد العلماء أن هنا ولدت أدونيس، تتدفق مياه نهر إبراهيم من خلال المغارة وتسقط في شلال رائع.

7- شواطئ كسروان:

شواطئ كسروان

من أجمل شواطئ لبنان لذلك لديها التجمع الأكبر للفنادق الشاطئية السياحية الفاخرة التي تمتلك أحواض سباحة مطلة على البحر.

8- شواطئ جبيل:

جبيل

معظم شواطئ جبيل تكون عامة ومجانية لذلك يقصدها الكثيرون دون الاضطرار إلى دفع كلفة دخول، كذلك تتميز شواطئ جبيل بتنوعها بين الشواطئ الرملية والشاطئ الشهير المغطى بالحصى.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.