Booking.com

تقع الجبيل على الساحل الشرقي من الخليج العربي على بعد 100 كم عن الدمام، تنقسم إلى قسمين الجبيل البلد والجبيل الصناعية التي تعرف بمدينة الصناعة والسياحة، إذا كنت زائرًا المدينة وتبحث عن أفضل الأماكن لتناول الطعام فإليك هنا 10 من أفضل مطاعم الجبيل.

1- مطعم رد دراغون

المطعم الصيني رد دراغون

يعد هذا المطعم الراقي أحد أشهر مطاعم الجبيل ، فهو يقع على الواجهة البحرية مما يوفر للضيوف إطلالة جميلة خلال تناول الطعام، يقدم المطعم المأكولات الصينية والبحرية والعصائر والحلويات.

2- مطعم براسا دي برازيل

براسا دي برازيل

يقع بمنطقة الفناتير على البحر مباشرة ، وهو أحد المطاعم التابعة لمجموعة مطاعم براسا دي برازيل التي تم تأسيسها من قبل الشيف راسا الذي ولد في جنوب البرازيل، وهي سلسلة تمتلك اليوم أكثر من 250 مطعم في جميع أنحاء العالم.

3- ستيك هاوس

مطعم ستيك هاوس الجبيل

تعد ستيك هاوس من أشهر مطاعم الستيك في المملكة العربية السعودية، ويرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1992 ومنذ ذلك الحين افتتحت 11 فرعا في الرياض وجدة والخبر والدمام والجبيل والمدينة المنورة تحت شعار “كما تحب وأكثر”، ويعتبر مطعم ستيك هاوس في الجبيل واحد من أبرز مطاعم ستيك هاوس كما إنه يتمتع بموقع مميز على كورنيش الفناتير.

4- مطعم طايه

مطعم طايه

هو مطعم ملهم يجمع بين الأجواء العربية الأصيلة مع الطعام الممتاز، ويعد واحد من أفضل 10 مطاعم في الجبيل، ويقع على كورنيش الفناتير ليوفر للضيوف إطلالة جميلة، يقدم المطعم المأكولات المحلية مع نكهات عالمية بالإضافة إلى المشروبات والحلويات.

5- مطعم كودو

مطعم كودو 3

تأسست سلسلة مطاعم كودو سنة 1988م لتكون واحدة من أكبر المطاعم العربية حيث وصل عدد فروعها إلى 162 فرعاً في مختلف مناطق السعودية والخليج، وتمتلك الجبيل فرعين من مطاعم كودو أحدهما في طريق الخميس والأخر في الفاتح، وتتميز مطاعم كودو باعتمادها طريقة المطبخ المفتوح حيث يشاهد الضيوف الطعام خلال إعداده.

6- كرسبي ميل

كرسبي ميل الجبيل

واحد من مجموعات المطاعم التي تأسست في منطقة الخليج العربي وافتتحت أفرعها في معظم مدن الخليج، يقدم المطعم الوجبات المقرمشة بما في ذلك الدجاج والبطاطس والمقبلات باستخدام الخلطات الخاصة السرية، ويقع مطعم كرسبي ميل في الجبيل عند تقاطع شارع جدة مع شارع الجبل.

7- مطعم فينيقيا

مطعم فينيقيا

يقع في ساحة القلعة وهو من أفضل المطاعم في الجبيل، يتميز بديكوراته المريحة حيث الكراسي الخشبية المطلة على شرفات صغيرة تزينها الورود الملونة والديكورات التراثية الموزعة في جميع أنحاء المطعم، ويقدم المأكولات اللبنانية الأصلية.

8- مطعم جريللو

مطعم جريللو

يتميز بموقعه في طريق الخميس بحي الفناتير، يقدم المطعم مشويات اللحم النعيمي والمأكولات الشامية والفطائر اللبنانية والفطير المصري بنوعيه الحلو والمالح، بالإضافة إلى سندوتشات بالخبز الفرنسي والمقبلات والعصائر، يوفر المطعم قسم خاص للعائلات وخدمة توصيل مجانية.

9- مطعم البردوني الجبيل

مطعم البردوني الجبيل

يقع في الجبيل الصناعية على الواجهة البحرية حيث الهدوء والسلام، يقدم الأطباق الشامية الشهية المعدة من قبل أفضل الطهاة، يعتمد نظام الطبق اليومي حيث يقدم طبق أرز مع نوع من انواع الشوربة وطبق مقبلات، كما يمكنه تلبيه الطلبات الأخرى.

10- مطعم لوسيندا آلا غراند

مطعم لوسيندا آلا غراند

يعد من أجمل مطاعم الجبيل ويقع في السوق القديمة، يقدم الأطباق اللبنانية ومأكولات حوض البحر الأبيض المتوسط في أجواء ممتعة، ويوفر إمكانية تناول الطعام في الشرفة المطلة على ساحة القلعة.

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت