Booking.com

تعد الدمام أهم مدن المنطقة الشرقية فضلا عن كونها الميناء الرئيسي، تتميز الدمام بمناخها المعتدل وموقعها المميز حيث تطل على الخليج العربي من ثلاث جهات، تقدم الدمام لزوارها مختلف عوامل الجذب بما في ذلك الشواطئ الجميلة والأسواق المتنوعة والمتنزهات الترفيهية وغيرها، لذلك جمعنا لكم أفضل 8 أماكن سياحية في الدمام.

1- جزيرة المرجان

جزيرة المرجان

تقع وسط خليج الدمام مقابل الكورنيش الذي تتصل به بجسور جميلة، تحتوي الجزيرة على منتزه الملك عبد الله، ومركز الملك عبد الله الحضاري الذي يحاكي الثقافات والحضارات الإقليمية والدولية بالإضافة إلى المساحات الخضراء الشاسعة التي تمتد على مساحة 250 ألف متر و4 ملاعب مخصصة لكرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة.

2- منتزه الملك فهد

منتزه الملك فهد

يقع على طريق الدمام الظهران السريع على مساحة قدرها 1.200.000 متر مربع من ضمنها 28.000 متر مربع من البحيرات وبرك المياه، يحتوي المنتزه على بحيرة البجع ويتوسطها ثلاث جزر مزروعة بالنخيل ويتم الوصول إليها عن طريق القوارب البدال.

3- شاطئ نصف القمر

شاطئ نصف القمر

هو أجمل شواطئ الدمام والمنطقة الشرقية، يوفر الشاطئ للزوار مختلف المرافق والخدمات، كما إنه المكان المناسب لممارسة الرياضات الشاطئية المختلفة، ويطل على الشاطئ عدد من المنتجعات السياحية.

4- بحيرة مدن

بحيرة مدن

هي اكبر بحيرة صناعية في المملكة العربية السعودية حيث تبلغ مساحتها 210 آلف متر مربع، يحيط بالبحيرة مساحات خضراء واشجار النخيل ومناطق للعب الاطفال فضلا عن عدد من الطيور والبط والاوز والنورس.

5- متحف القرية الشعبية

يأخذ هذا المتحف الزوار في رحلة رائعة إلى ماضي شبه الجزيرة العربية، حيث تعكس المعروضات العتيقة العادات والتقاليد في المملكة العربية السعودية فضلا عن الأنشطة الثقافية التي تعرف الزوار بتقاليد البدو مثل مراسم الزفاف والصيد بالصقور.

6- قرية الدولفين

قرية الدولفين

هذه الوجهة الترفيهية المتكاملة تقع في مدخل جزيرة المرجان على كورنيش الدمام، وهي عبارة عن منتجع ضخم يضم شاليهات ومطاعم راقية ومدينة ملاهي وصالة مغلقة لعروض الدلافين والفقمة.

7- فن تايم

فن تايم

يتميز هذا المنتزه الترفيهي بتصميمه الفريد من نوعه الذي يشبه قلعة كبيرة تطل على كورنيش الدمام، بالإضافة إلى الألعاب الترفيهية الموجودة في المنتزه هناك عدد من المطاعم والجلسات المطلة على البحر والتي جعلت منه وجهة مناسبة للعائلات.

8- هابي لاند

هابي لاند

واحد من أفضل 8 أماكن سياحية في الدمام، ويعتبر وجهة شعبية مناسبة لمختلف الفئات العمرية، يحتوي المتنزه على قاعات العاب الفيديو والعاب الملاهي وبحيرة اصطناعية وصالة سيارات الكارتينج فورمولا وان.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت