Booking.com

ربما لا تكون الكويت بنفس شعبية جيرانها مثل دبي والأردن ولكنها لا تقل عنهم روعة، على العكس فإن قلة السياح تجعلها أكثر أصالة، بالإضافة إلى أن هناك أماكن سياحية في الكويت كافية لتجعلها واحدة من أجمل الوجهات السياحية في المنطقة.

الكويت ليست فقط دولة غنية بالنفط ولكنها كذلك تتمتع بالكثير من عوامل الجذب التي تجعلها وجهة سياحية متكاملة بما في ذلك السهول الصحراوية والمتاحف ومجمعات التسوق الحديثة والكورنيش والمطاعم الراقية والمنتجعات السياحية الفاخرة.

جولة حول أفضل أماكن سياحية في الكويت

1- أبراج الكويت:

الكويت-رأس عجوزة-أبراج الكويت-معالم سياحية في الكويت

من أهم المعالم الحضارية البارزة في العاصمة، ولشهرتها أصبحت رمزا لدولة الكويت، ويطلق عليها البعض أبراج الصمود لصمودها خلال حرب العراق.

تم افتتاح الأبراج عام 1979 وهي تتكون من ثلاثة أبراج رئيسية، البرج الرئيسي ويضم عددًا من المطاعم وهي مطعم الأفق على ارتفاع 82 متر ويقدم وجبات الغداء والعشاء، ومقهى اللاكافية الذي يقدم المأكولات الخفيفة والعصائر، وهناك قاعة دسمان التي تستضيف الحفلات الخاصة والمناسبات. البرج الأوسط عبارة عن خزان مياه، والبرج الصغير يحتوي على محطة كهرباء.

2- المركز العلمي:

الكويت-منطقة السالمية-المركز العلمي-معالم سياحية في الكويت 2

افتتح في 17 أبريل عام 2000 على الكورنيش في منطقة السالمية، تم تصميمه على شكل شراع سفينة عملاق، يحتضن عددًا من المرافق الترفيهية العلمية بما في ذلك الأكواريوم وقاعة الاستكشافات ومجمع سينمات IMAX بالإضافة إلى متحف صناعة السفن الذي يعرض مجموعة منها كانت تستخدم سابقا في التجارة.

3- برج الحمراء:

الكويت-مدينة الكويت-برج الحمراء-معالم سياحية في الكويت 2

هو أطول ناطحة سحاب في الكويت وفي المرتبة 23 على مستوى العالم حيث يبلغ ارتفاعه 414 متر ويتكون من 77 طابق، ويغطي البرج مساحة 24 ألف متر مربع مما يجعله أضخم مبنى على مستوى دولة الكويت، يتميز بتصميم معماري فريد يختلف عن معظم ناطحات السحاب في العالم حيث يحيط به جداران من الجهة الجنوبية، يمتد كل منهما بانحدار تدريجي عن الهيكل الأساسي للمبنى.

تحتوي الطوابق الخمس الأولي من البرج على مركز تسوق فاخر يجمع أكبر الماركات العالمية تحت سقف واحد، فضلا عن أكثر من 20 مطعم ومقهى و 9 قاعات سينما وناد صحي، كما يحيط بالبرج مساحات خضراء ونوافير ومقاهي في الهواء الطلق.

4- متحف الكويت الوطني:

الكويت- مدينة الكويت-متحف الكويت الوطني-معالم سياحية في الكويت

افتتحه الشيخ عبد الله الجابر الصباح في قصره بمنطقة الشرق عام 1957 ليعرض الآثار الشعبية التي تمثل البيئة الكويتية، وبعد ذلك أضيفت إليه بعض الاكتشافات الأثرية التي تعود إلى العصر البرونزي واليوناني، تم نقل المتحف إلى بيت البدر القديم في عام 1976، ثم انتقل مرة أخيرة إلى موقعه الحالي في 24 فبراير عام 1983 في شارع الخليج العربي.

يتكون مجمع المتحف الجديد من ثلاثة مبانٍ رئيسية، المبنى الأول ويضم مكاتب الإدارة والمكتبة وقاعة المحاضرات والمسرح ومعرضا للآثار القديمة ومعرض فني يعرض أعمال الفنانين الكويتيين المعاصرين، والمبنى الأخر مخصص لتخزين الآثار وصيانتها، بالإضافة إلى القبة السماوية التي تقدم عروض حول الكون والظواهر الفلكية.

5- المسجد الكبير:

الكويت-شرق-المسجد الكبير-معالم سياحية في الكويت

أكبر مسجد في الكويت تم افتتاحه عام 1986 بتكلفة إجمالية بلغت 14 مليون دينار كويتي، وتم تصميمه من قبل المهندس المعماري محمد صالح مكية على الطراز الأندلسي، يغطي مساحة 45 ألف متر مربع ويتسع لأكثر من 13 ألف مصلي، ويفتخر باحتوائه على أعلى مئذنة في الكويت بارتفاع 74 متر.

6- سوق المباركية:

الكويت-منطقة القبلة-سوق المباركية-معالم سياحية في الكويت

أحد أهم وأشهر الأسواق التراثية في الكويت وأقدمها أيضا، حيث يعود تاريخ السوق إلى أكثر من 200 عام عندما أعتاد البائعون عرض بضائعهم هنا إلى أن أصبح مركزا ثقافيا يلبي احتياجات الزوار والسكان المحليين.

ترجع تسمية السوق نسبة إلى الشيخ مبارك الصباح الأمير السابع للكويت، ويتميز السوق بعمارته ذات الطراز القديم حيث تصطف الأسواق والدكاكين بأشكال هندسية جميلة، وتغطى الممرات بجريد النخل والعرشان الخشبية حتى لا تتأثر بتقلبات الطقس.

7- متحف طارق رجب للفن الإسلامي:

الكويت-منطقة الجابرية-متحف طارق رجب-معالم سياحية في الكويت 2

من أهم الأماكن السياحية في الكويت، تم افتتاحه عام 1980 في فيلا بمنطقة الجابرية ليعرض تاريخ الفن الإسلامي، يحتوي على مجموعات نادرة من المصاحف والمخطوطات العربية والفخاريات الإسلامية والادوات الموسيقية والاثاث العربي الإسلامي القديم، بالإضافة إلى المجوهرات الذهبية والفضية والمشغولات المعدنية والأزياء العربية القديمة والدروع والتي تعود جميعها إلى عصر الحضارة الإسلامية، ولعل أحد أهم مقتنيات المتحف هو نسخة القرآن الكريم التي تعود إلى القرن الرابع الهجري.

8- حديقة الشهيد:

الكويت- مدينة الكويت-حديقة الشهيد-معالم سياحية في الكويت

هي أكبر حديقة في مدينة الكويت، تم بنائها لأول مرة تحت اسم حديقة الحزام الأخضر، ثم هُدمت وأعيد بناؤها من جديد بشكل عصري يضاهي الحدائق العالمية، تحتوي على مساحات خضراء واسعة وبحيرات اصطناعية ومجموعة من النوافير بالإضافة إلى نصب تذكارية لدستور الكويت بُني من مادة التيتانيوم ويضم المواد الـ183 التي نص عليها الدستور.

أضف تعليقاً

تعليقات

  • يعطيكم العافية حاب اعرفكم عى الاماكن السياحيه بالكويت بشكل اكبر وبالتفصيل بالفيديو تابعوني بالانستغرام kuwait_tourism

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت