Booking.com

اسطنبول هي واحدة من أغنى بقاع العالم بنقاط الجذب السياحي المتنوعة لكافة الأعمار، حيث توفر على جانبيها الأوروبي والآسيوي عدد لا حصر له من الأماكن السياحية والترفيهية والثقافية التي تجعل رحلتك إلى اسطنبول لا تنسى، وبالنسبة لصغارك فقد جمعنا لهم مجموعة أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول والتي سوف تجعلهم لا يرغبون في انتهاء رحلتهم.

وهنا نقدم لك أفضل ما يمكن القيام به مع صغارك من أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول بما في ذلك الجولات السياحية والمتاحف وأفضل مدن الألعاب:

– جولات سياحية:

1- رحلة إلى جزر الأميرات:

تركيا-اسطنبول-جزر الأميرات-أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول

لا تكتمل زيارة اسطنبول دون الذهاب في رحلة بحرية إلى جزر الأميرات، يمكنك استكشاف هذه الجزر الرائعة مع أطفالك وذلك بواسطة الحنطور أو استئجار دراجة أو سيرا على الأقدام من خلال شوارع الجزيرة ذات البيوت القديمة الجميلة.

2-  جولة بحرية في مضيق البوسفور:

تركيا-اسطنبول-مضيق البوسفور-أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول

هي أجمل الرحلات البحرية في اسطنبول بالإضافة إلى إنها من الخيارات الغير مكلفة، يمكنك مع عائلتك الاستمتاع بجولة كاملة في مضيق البوسفور وصولاً للبحر الأسود.

3- جولة الترام في منطقة تقسيم:

تركيا-اسطنبول-الترام في تقسيم-أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول

بالطبع سوف يشعر أطفالك بالملل من التجول بين المحلات التجارية والشوارع المزدحمة في منطقة تقسيم، ولكنهم سوف حتما سوف يفرحون بجولة على متن الترام واي القديم.

– مدن الألعاب المائية والترفيهية:

1- اكواريوم اسطنبول تركوازو:

تركيا-اسطنبول-اكواريوم اسطنبول تركوازو-أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول

واحد من أفضل الأماكن السياحية للأطفال في اسطنبول يقع داخل المركز التجاري فورم اسطنبول، وهو واحد من أكبر أحواض الأسماك في أوروبا حيث يغطي مساحة 8000 متر مربع، يحتوي الحوض على أكثر من 1000 نوع من الكائنات البحرية المقسمة بحسب كل منطقة في العالم، سوف يستمتع أطفالك بمشاهدة أنواع القروش والأخطبوطات وغيرها من الأسماك الرائعة.

2- مدينة الألعاب المائية:

تركيا-اسطنبول-مدينة الألعاب الترفيهية-أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول

تحتوي على العديد من الألعاب المائية والزلاجات وهي مدينة متوسطة الحجم وتقع في منطقة بيوك جكمجه التي تبعد عن تقسيم مسافة 50 كم تقريبا وعن مطار اتاتورك مسافة 30 كم تقريبا.

3- مدينة الألعاب الترفيهية تعطيليا:

تركيا-اسطنبول-مدينة الألعاب الترفيهية تعطيليا-أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول

هي مدينة مغلقة مسقوفة ومكيفة وتتوافر فيها جميع الخدمات، تحتوي المدينة على أكثر من 16 لعبة تناسب الكبار والصغار، كلك هناك عدد من المطاعم والمقاهي.

4- أكوا دولفين:

تركيا-اسطنبول-أكوا دولفين-أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول

يضم عدد كبير من حمامات السباحة الكبيرة والمزالق والألعاب المائية المنوعة التي تناسب الكبار والصغار، فضلا عن الصالات التي تقدم عرض الدلافين المثيرة الى جانب المقاهي والمطاعم.

5- اسطنبول دولفيناريوم:

تركيا-اسطنبول-اسطنبول دولفيناريوم-أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول

تقع على شواطئ القرن الذهبي، يحتوى على ستة حمامات وساحة عرض تتسع حتى 1000 متفرج بالاضافة عن مطعم ومقهى بسعة 800 شخص، سوف يستمتع أطفالك بمشاهدة عروض الدلافين مع إمكانية السباحة معهم في تجربة لا تنتسى.

– الحدائق والمتنزهات:

1- حديقة ميني تورك:

تركيا-اسطنبول-حديقة ميني تورك-أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول

تمتلك اسطنبول العديد من الحدائق الرائعة لقضاء يوم مع عائلتك في الهواء الطلق، أكثرها جذبا للأطفال حديقة تركيا الصغيرة أو “ميني تورك” وهي واحدة من اكبر الحدائق المصغرة في العالم حيث تحتوي علي مساحات شاسعة من البرك والممرات المائية بالإضافة إلى 105 نموذج مصغر لمعالم في اسطنبول و 45 لمنطقة الاناضول و 15 اخري للأراضي العثمانية.

2- حديقة الحرية:

تركيا-اسطنبول-حديقة الحرية-أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول

هي أكبر مساحة خضراء في اسطنبول، توفر الحديقة عدد كبير من الأنشطة الترفيهية للأطفال بما في ذلك ميدان سباق الخيل ومسار للدراجات وملاعب لكرة السلة والتنس وكرة القدم وصالة تزلج على الجليد وبركة سباحة ومدرج وملاعب مخصصة للأطفال.

3- غابات بلغراد:

تركيا-اسطنبول-غابات بلغراد-أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول

يمكنك اصطحاب أطفالك للقيام برحلة برية والتخييم والشواء في هذه الغابات التي تحتضن العديد من الطيور والحيوانات والنباتات وأشجار البلوط، كذلك تحتوي الغابات على الخزانات التاريخية ومشتل أتاتورك.

4- امرغان بارك:

تركيا-اسطنبول-امرغان بارك-أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول

تتميز هذه الحديقة الكبيرة بغزارة الأشجار والورود كما تمتلك حديقة بحيرة رائعة وعدد من النوافير والشلالات الصناعية، يمكنك وأطفالك لعب الشطرنج على لوحة كبيرة وإطعام البط البري في البحيرة.

– زيارة المتاحف:

1- متحف الدمى:

تركيا-اسطنبول-متحف الدمى-أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول

تفتخر اسطنبول بعدد كبير جدا من المتاحف الكثير منها مناسب للأطفال، لعل أكثر إثارة هو متحف الدمى الذي افتتحا عام 2005 وهو يحتوي على أكثر من 4000 لعبة تعكس تطور الألعاب على مدار العقود المختلفة من داخل تركيا وخارجها، يعود تاريخ بعض المعروضات إلى ما يقرب 200 سنة.

2- متحف الطيران:

تركيا-اسطنبول-متحف الطيران-أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول

سوف يستمتع أطفالك بمشاهدة الطائرات الحربية والمروحيات وأنظمة الدفاع العسكرية التي استخدمها سلاح الجو التركي، كذلك هناك عرض للطائرات المدينة ومعروضات أخرى تعكس تاريخ الطيران التركي بدءا من العصر العثماني حتى الآن.

3- المتحف البحري:

تركيا-اسطنبول-المتحف البحري-أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول

واحد من أكبر المتاحف البحرية في عالم، يحتوي على أكثر من 10 ألف مادة بحرية عسكرية تركية، ويتكون المتحف من مبنين يحوي أولهما المتعلقات الشخصية للزعيم “أتاتورك”، أما المبنى الثاني فتجد به عددا كبيرا من السفن و المراكب الأخرى كما تقام فيه العديد من المعارض بشكل دوري.

4- المتحف العسكري:

تركيا-اسطنبول-المتحف العسكري-أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول

لا شك أن مشاهدة الأسلحة التي استخدمت في الحروب سوف تعجب أطفالك، فهذا المتحف الذي يقع في الأكاديمية العسكرية السابقة حيث تلقى أتاتورك تعليمه يحتوي على مجموعة زمنية من مصنوعات الحرب اليدوية التي تعود للفترة من العصر العثماني وحتى الحرب العالمية الثانية.

5- متحف ومعرض رحمي كوتش:

تركيا-اسطنبول-متحف ومعرض رحمي كوتش-أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول

واحد من أفضل أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول، يمكنك تخصيص يوما كاملا لزيارة هذا المتحف، سوف يندهش أطفالك بمشاهدة المجموعة الرائعة من معرض رحمي كوتش بما في ذلك السيارات الكلاسيكية القديمة والصعود على متن طائرات حقيقية وبعض القطارات القديمة بالإضافة إلى القيام بجولة داخل الغواصة  التركية TCG Uluçalireis .

– مراكز التسوق:

تركيا-اسطنبول-مراكز التسوق-أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول

معظم مراكز التسوق في اسطنبول تحتوي على مناطق لعب للأطفال وغالبا ما يأتي إليها المهرجون الذين يقدمون عروضهم وفعالياتهم المميزة المحببة لدى الأطفال، كذلك هناك عدد من مراكز التسوق تحتوي على حلبات التزلج على الجليد التي يستمتع بها الكبار والصغار على حد السواء.

– أماكن سياحية:

1- صهريج البازيليك:

تركيا-اسطنبول-صهريج البازيليك-أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول

هو صهريج واسع تحت الأرض يحتوي على مياه جوفية و336 عمود من الرخام، سوف يسحر أطفالك بالإضاءة الخلابة وسط المياه، كذلك سوف يستمتعون بمشاهدة سمكة الشبوط الكبيرة ورؤوس قناديل البحر.

2-  برج غالاطا:

تركيا-اسطنبول-برج غالاطا-أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول

بالتأكيد سوف يلاحظ أطفالك هذا البرج خلال جولاتهم المختلفة في اسطنبول وذلك بسبب ارتفاعه الشاهق، يمكنك اصطحابهم إلى هذا البرج بعد انتهاء جولتكم في شارع الاستقلال والصعود إلى الطابق الأخير ومشاهدة أفق مدينة اسطنبول من جميع الاتجاهات.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.