Booking.com

وادي دربات هو واد خلاب في جنوب عمان، وهو موطن للغابات المورقة، والممرات المائية الزمردية، والشلالات الرائعة مع الكهوف الساحرة، ما يجعل هذه الوجهة السياحية الشهيرة رحلة نهارية رائعة من صلالة القريبة.

أسباب لزيارة وادي دربات في عمان

أفضل وقت لزيارة الوادي

أفضل وقت لزيارة هذا الموقع هو من بداية شهر يوليو إلى نهاية شهر سبتمبر من كل عام.

الطبيعة الساحرة

يتميز وادي دربات بطبيعته البكر وبغطاء نباتي كثيف، إلى جانب ذلك، يحتوي الوادي على نبع طبيعي إلى جانب عدد من الكهوف.

البحيرة الرائعة

تمتد البحيرة في جميع أنحاء الوادي وهذا ما يجعل هذا الوادي مختلفًا عن باقي الأماكن في ظفار، و تتبع مياهها على طول الوادي من الجانب الشمالي إلى الجنوب.

بحيرة دربات التي تقع في قلب وادي دربات هي مكان رائع للنزهة، كما أنها مكان مثالي للزوار للقيام بجولات قصيرة بالقارب أو تناول عشاء شواء بالقرب من الشواطئ.

كما تُعد بحيرة وادي دربات مكانًا مثاليًا للتجديف ومشاهدة الطيور، وتحيط بها المساحات الخضراء المورقة والجبال الزرقاء، وسوف يجعل المطر الخفيف والطقس البارد والسماء الضبابية زيارتك أكثر لا تنسى.

مكان مثالي للعائلات

وادي دربات هو بقعة خلابة جميلة لجميع محبي الطبيعة، حيث يحيط به التلال الخلابة وشلال ساحر، ما يجعله المكان المثالي لقضاء نزهة عائلية صغيرة .

المكان مكان مثالي لقضاء يوم عائلي، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بركوب القوارب وإطعام الأسماك في البحيرة. بالإضافة إلى ذلك، من السهل جدًا الاستمتاع بحفلات الشواء في المنطقة .

توجد منطقة آمنة حصرية للأطفال، والعديد من المطاعم والأكواخ التي تبيع الوجبات الخفيفة مثل الذرة الحلوة والفشار والفواكه، كما يُسمح بإحضار أصناف صالحة للأكل من أي سوق آخر في الطريق.

الاستمتاع بالحياة البرية

يمكنك الانسجام مع الطبيعة في وادي دربات، فهذه الرحلة لا تستغرق سوى 30 دقيقة من صلالة ولا تتطلب 4 × 4، حيث يمكنك التجول ومشاهدة الحيوانات وهي تتجول بحرية في البرية، أو القيام بنزهة صغيرة محاطة بالخضرة الأخاذة .

روعة شلالات دربات

إذا كان لديك خيار 4 × 4 ، فلن ترغب بالتأكيد في تفويت زيارة شلالات دربات، التي لا تبعد سوى 10 دقائق بالسيارة عن الوادي، فخلال فصل الخريف، تشكل مياه الوادي المنحدرة من الجبال شلالات رائعة تتدلى من ارتفاع يصل إلى 30 مترًا (100 قدم).

شارك برأيك