الطائف مدينة الورود وعاصمة الصيف، تتميز بقربها من مكة المكرمة لذلك فهي تعتبر المتنفس الشعبي لأهالي مكة والمدن المحيطة بها لقضاء عطلة نهاية الأسبوع والاستمتاع بطبيعتها الخلابة وجوها المعتدل، كما تفتخر بمساحات واسعة من الأراضي الخضراء التي تعد من أهم عوامل الجذب السياحي وبخاصة في فصل الربيع سواء كانت حدائق ومتنزهات أو بساتين الفواكه والورود، لذلك جمعنا لكم قائمة تضم أجمل حدائق الطائف.

1- منتزه حديقة الملك فهد

من اجمل حدائق الطائف وأكثرها جذبا للزوار، يقع المنتزه في حي النسيم بالخالدية، ويضم مجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية التي يتجاوز عددها 30 لعبة تناسب الصغار والكبار، كما يضم مسرحا كبيرا وملاعب رياضية وملعب شطرنج وعددا من المطاعم والمقاهي، ويتزين المنتزه بالنوافير والشلالات الصناعية ويتوسطه بركة مياه كبيرة كل ذلك وسط المساحات الخضراء الواسعة.

2- منتزه الملك فيصل

يقع بالحويه شمال الطائف، ويحتضن المنتزه مهرجان الورد السنوي الذي يضم مجموعات هائلة من الورود بمختلف أنواعها ويجذب محبي الزهور من مختلف أنحاء المملكة، كما يقدم لزواره عددا كبيرا من الألعاب والمرافق الترفيهية اضافة الى المطاعم والمقاهي.

3- منطقة الهدا

واحدة من أجمل المناطق السياحية في الطائف تبعد نحو 20 كم عن مكة المكرمة، تجذب الكثير من الزوار للاستمتاع بركوب التلفريك، وتحتوي منطقة الهدا على عدد من الحدائق والمنتزهات أشهرها منتزه النقبه الحمراء ومنتزه جباجب.

4- منتزه الردف

هو واجهة حضارية وتحفة معمارية فضلا عن كونه من أكبر المشاريع السياحية في السعودية، يقع المنتزه في الركن الجنوبي من مدينة الطائف على طريق شهار ويغطي المنتزه مساحة 500 ألف متر مربع، ويتمتع بتصميم فريد وخدمات رياضية وترفيهية وتثقيفية منوعة وعديدة، ويضم 9 حدائق مصممه على طرازات مختلفة، ومن أهم معالمه النافورة المتحركة والتي تغطي مساحة 13 ألف متر.

5- منتزه الشعلة

متنفس شعبي لسكان الطائف وواحد من أهم الاماكن الترفيهية في المدينة، يقع في الخالدية على طريق الملك فهد الدائري باتجاه الشفا، يحتوي المنتزه على عدد من الفيلات ذات المسابح الخاصة والشقق السكنية فضلا عن الكثير من المقاهي، وتوفر المساحات الخضراء جلسات عائلية وألعاب للأطفال ومسارح.

6- منتزه الشلال

يعتبر أكبر حدائق الطائف ويقع بمدخل الطائف الشرقي بالقرب من الخيمة التسويقية الكبرى، يجذب المنتزه الزوار من مختلف أنحاء المملكة وخاصة في فصل الصيف ليقدم للصغار مجموعة كبيرة من الألعاب الترفيهية في حين يستمتع الكبار بالجلسات الهادئة وسط الطبيعة والخضرة.

7- متنزه الحدبان

يعتبر واحدا من أجمل وارقى المنتزهات في الطائف، يقع على أحد القمم الجبلية بمركز الشفا السياحي، ويضم عددا من الجلسات العائلية وبحيرة لعروض الدلافين وبحيرة صناعية فضلا عن كونه أول موقع لعربات التلفريك بالطائف.

8- حديقة الحيوان

تقع بالجهة الجنوبية الشرقية من حديقة الردف وتغطي مساحة 85 ألف متر مربع، تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من الحيوانات والطيور وتضم مدينة ألعاب متكاملة، كما يوجد بها مسرح كبير مفتوح في الهواء الطلق لتقام عليه الفعاليات والمسابقات.

شارك برأيكإلغاء الرد