Booking.com

يتدفق العديد من السياح إلى القاهرة للاستمتاع بالأجواء الاستثنائية لهذه المدينة الغارقة في التاريخ، وتنعكس هذه الأجواء الفريدة من نوعها على أماكن تناول الطعام المتنوعة، والتي تتراوح بين المأكولات المصرية التقليدية والإيطالية والفرنسية والهندية واللبنانية، ومع العديد من المطاعم، من أين يبدأ عشاق الطعام لأول مرة؟ إليك هذه القائمة بأفضل مطاعم القاهرة.

1- مطعم نجيب محفوظ

مطاعم القاهرة - مطعم نجيب محفوظ

يعتبر مطعم نجيب محفوظ الذي سمي على اسم الكاتب المصري والحائز على جائزة نوبل نجيب محفوظ، مكانًا حيويًا للزوار الباحثين عن تجربة أصيلة في العاصمة المصرية، وبالتأكيد هذا المقهى والمطعم المصري الأصيل في خان الخليلي يستحق الزيارة، ليس فقط لطعامه اللذيذ، ولكن لأجوائه الرائعة وموقعه في خان الخليلي وديكوره العربي التقليدي وزي الموظفون الوديون وعروض الترفيه الحي والعزف على العود، ويشتهر هذا الكافيه بتقديم الوجبات الخفيفة وأجود أنواع القهوة وأفضل شيشة.

2- فسحة سمية

مطاعم القاهرة - فسحة سمية

يقدم مطعم فسحة سمية المصري الأصيل المأكولات المعدة مباشرة من المالك والشيف سمية، التي تحضر قائمتها من المنتجات الإقليمية والموسمية مع التركيز على عددًا من الاطباق كل يوم، وتتغير قائمة الطعام يوميًا، ويفتح هذا المطعم من الساعة 5 مساءً حتى 7 مساءً فقط مع مساحة محدودة، ويتميز بأجوائه الودية التي تشبه المنازل المصرية.

3- طبلة لونا

مطاعم القاهرة - طبلة لونا

يعد واحداً من أفضل مطاعم أمريكا اللاتينية في قلب القاهرة والأول من نوعه في مصر، ويتميز المطعم بتصميماته الملونة النابضة بالحياة، وقائمة الطعام المكتوبة على سبورة كبيرة، ويقدم للضيوف باقة من النكهات المبتكرة المعاصرة والكلاسيكية من بيرو، الأرجنتين، المكسيك، بوليفيا والإكوادور، وتتنوع الأطباق لتناسب كافة الأذواق ومنها مثل آجي دي غالينا، سيفيش دي كامارون، تورتا دي تري ليخيس و شرائح اللحم مع صلصة بيرو والجبن الحار، فضلاً عن المانجو المملوءة بفان الشوكولاته البيضاء.

4- برد كيج

مطاعم القاهرة - برد كيج

يقدم هذا المطعم الواقع في فندق انتركونتيننتال الطعام التايلاندي في القاهرة، ويتم استقبال الضيوف بمشروب ترحيبي ومجموعة من الأطباق التايلاندية الذواقة مثل توم يم والكاري الأخضر والكنافة، كما يتم تقديم مجموعة متنوعة من المقبلات والأطباق الرئيسية والحلوى، ويتميز المطعم بأجواء هادئة وهو مثالي لقضاء ليلة رومانسية في الخارج.

5- ميزون توماس

مطاعم القاهرة - ميزون توماس

يمثل هذا المطعم أحد أقدم المطاعم التي تقدم أرقى أنواع البيتزا في القاهرة منذ عام 1912، ويتميز المكان بالديكور الرائع المزود بالمرايا والتصميمات النحاسية، فضلاً عن الفرن الذي تم بناؤه من الطوب منذ عام 1922، ومنذ ذلك الحين وهو يقدم أنواع استثنائية من الفطائر فهي ليست إيطالية أو أمريكية، بل إنها تتميز بلمسة مصرية مميزة والمعدة من المكونات الطازجة، كما يقدم حلويات لذيذة لعل من أشهرها موس الشوكولاتة والكريمة الغنية.

6- باب القصر

مطاعم القاهرة - باب القصر

يقع هذا المطعم اللبناني في رويال مكسيم بالاس كمبنسكي القاهرة، ويقدم مجموعة واسعة من المأكولات الشرق أوسطية المفضلة بالإضافة إلى الشيشة وعروض الترفيه الحي، تبدأ الوجبة بتقديم طبق البابا غانوج أو الكبة متابعة إلى الطبق الرئيسي، على الرغم من أن القائمة مبنية على اللحوم، إلا أن النباتيين يمكنهم تناول وجبة من أطباق مثل حلومي مشوي وفطائر السبانخ.

7- زوبا

مطاعم القاهرة - زوبا

يتميز هذا المطعم بأنه قام بتحويل طعام الشارع المصري الشهير إلى أطباق رائعة شهية باستخدام المكونات الطازجة المحلية، حيث يأخذ الأطباق التقليدية المحلية ويقدمها في قالب معاصر، ومع الديكورات الداخلية الملونة والاستقبال غير الرسمي يشعر الضيف كأنه في منزله، ومن أشهر أطباق مطعم زومبا الكشري من الحبوب الكاملة وكبد الدجاج، الخبز البلدي، حواوشي، الليمون المخلل، الشاورما وغيرها، وهو أحد اشهر مطاعم القاهرة.

8- كشري ابو طارق

مطاعم القاهرة - كشري ابو طارق

يتربع أبو طارق على رأس قائمة مطاعم “الكشري”، حيث يعد أشهر مكان لتناول هذا الطبق المصري على الإطلاق، ولكونه ليس لديه فروع أخرى فقد توسع المكان عقداً بعد عقد إلى الطوابق العليا من المبنى ليظل متمسكًا بلقبه “أفضل كشري” منذ عام 1950، ويعد الكشري أحد الوصفات التقليدية لمصر منذ القرن التاسع عشر، وهو مزيج من الأرز، المعكرونة، العدس مغطى بصلصة الطماطم الحارة ومزين بالحمص والبصل المقرمش، ويقدم بجانب صلصة الشطة الحارة و”الدقة” بالخل والثوم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.