تعتبر مدينة بورتلاند الأكبر في ولاية أوريغون، وقد اشتهرت هذه المدينة في بداية القرن العشرين بكونها واحدة من أخطر مدن الموانئ في العالم، ولكن في الوقت الحاضر تلاشت هذه السمعة وأصبحت المدينة الثامنة الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، وكوجهة سياحية تقدم بورتلاند لزوارها مجموعة مختارة من الأشياء الممتعة التي يمكنهم القيام بها بما في ذلك مجموعة من الأحداث الثقافية والترفيهية وعروض الموسيقى والمسرح، وأماكن جيدة للتسوق وتناول الطعام، علاوة على المساحات الخضراء الواسعة التي تتنوع بين الحديقة الصينية الكلاسيكية وحدائق الورود التي تستضيف مهرجان الورود منذ عام 1907.

أجمل المعالم السياحية في بورتلاند

1- واشنطن بارك

يحتوي منتزه واشنطن على عددًا من مناطق الجذب السياحي، بما في ذلك حديقة الزهور الدولية الشهيرة وحديقة الحيوانات والمتاحف، وقد كان هذا المتنزه أرض برية تقع إلى الغرب من وسط المدينة اشترتها المدينة في عام 1871، ويمكن للزوار قضاء يومًا كاملًا في استكشاف المعالم السياحية في الحديقة.

2- منطقة كولومبيا ريفر جورج الوطنية ذات المناظر الطبيعية الخلابة

يمثل نهر كولومبيا أكبر نهر في شمال غرب المحيط الهادئ حدود ولايتي أوريغون وواشنطن، وتمتد على طول النهر منطقة طبيعية خلابة تمتد على مساحة هائلة تبلغ 292.500 فدان، وتوفر هذه المنطقة العديد من المناطق الجميلة التي تستحق الاستكشاف بما في ذلك مسارات للمشي والشلالات الشاهقة.

3- قصر بيتوك

تم بناء هذا المنزل الكبير في غرب وسط مدينة بورتلاند عام 1914 من قبل هنري بيتوك مؤسس صحيفة أوريغونيان، وقد عاش بيتوك هنا لمدة خمس سنوات فقط حتى وفاته في عام 1919 عن عمر يناهز 80 عاما، ثم قامت مدينة بورتلاند بشراء المنزل وتجديده وافتتاحه أمام الجمهور، ويمتلك القصر حدائق واسعة تبلغ مساحتها 46 فدانًا، ويقع على ارتفاع 1000 قدم فوق بورتلاند مما يوفر إطلالات خلابة على المدينة.

4- حديقة اختبار الزهور الدولية

تأسست هذه الحديقة داخل متنزه واشنطن في عام 1917، وهي أقدم حديقة اختبار علوية تعمل باستمرار في الولايات المتحدة، وهي تعمل على تطوير أنواع وردة جديدة، وأفضل وقت لزيارة هذه الحديقة في الربيع حيث تكون الورود مزدهرة، ومن حدائق الورود الأخرى التي تستحق الزيارة في بورتلاند حديقة بينينس بارك روز التي تقع على الجانب الآخر من النهر.

5- فورست بارك

تمتد فورست بارك على طول الجانب الغربي من المدينة، وتغطي المنحدر الشرقي لجبال تالاتين، وهي واحدة من أكبر المنتزهات الحضرية في البلاد، وتوفر أكثر من 5000 فدان من غابات لاستكشافها، كما تحتوي الحديقة على أكثر من 80 ميلاً من مسارات المشي لمسافات طويلة.

6- باول سيتي للكتب

تحتضن هذه المكتبة الأسطورية للكتب المستعملة على أكثر من مليون كتاب، والتي تتنوع بين الكتب الجديدة والقديمة، وتوفر الكثير من الأماكن الهادئة للقراءة، ويساعد الموظفين والشاشات الذكية الزوار على إيجاد الكتب بسهولة، وتنظم المكتبة تقويم أحداث لكل يوم من أيام السنة والتي تشمل ورش العمل ومناقشات المؤلفات والعديد من أنواع أندية الكتب المختلفة.

7- حديقة بورتلاند اليابانية

تمتد حديقة بورتلاند اليابانية على مساحة 12 فدانا داخل حديقة واشنطن، وتقع على أراضي حديقة حيوانات قديمة، وقد افتتحت الحديقة اليابانية لأول مرة في عام 1961، وتم بناءها لتعزيز العلاقات الثقافية المتنامية بين ولاية أوريغون واليابان، وهي تعتبر واحدة من أكبر الحدائق اليابانية خارج اليابان.

8- متحف بورتلاند للفنون

تأسس متحف بورتلاند للفنون في عام 1892، وهو أقدم متحف في شمال غرب المحيط الهادئ، ويحتوي المتحف على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفنون يصل عددها إلى 42 ألف قطعة فنية، وتشمل أبرز المعروضات تحف الأمريكية الأصلية والفنون الجرافيكية والفضية الإنجليزية والفن الآسيوي والتصوير الفوتوغرافي وفن الشمال الغربي، ومن من القطع الأكثر شهرة في متحف هي عربة فينسنت فان جوخ مع الثور الأسود.

شارك برأيكإلغاء الرد