Booking.com

تقع مدينة لوس كابوس في الطرف الجنوبي من باجا كاليفورنيا حيث يلتقي المحيط الهادئ مع بحر كورتيز، وتعد لوس كابوس منطقة سياحية مزدهرة مع سلسلة من المنتجعات الفاخرة على طول الساحل والمياه المثالية للغوص وملاعب الغولف الأفضل في البلاد، كما تعد خلجان لوس كابوس موطناً للسلاحف البحرية والشعاب المرجانية المهددة بالانقراض وملجأ للحيتان خلال أشهر الشتاء.

أفضل المناطق السياحية في لوس كابوس

1- قوس كابو سان لوكاس

لوس كابوس - قوس كابو سان لوكاس

يقع هذا التشكيل الصخري الجيولوجي الفريد عند نقطة التقاء بحر كورتيز والمحيط الهادئ، وهي تعد من أجمل الآثار الطبيعية السريالية في المنطقة، ويحتضن هذا الموقع الطبيعي الكثير من الحيوانات والكائنات البحيرة والطيور بما في ذلك الفقمة وأسود البحر والبجع، وتجذب هذه المنطقة بشكل خاص المتزوجين حديثاً وهواة التصوير الفوتوغرافي خاصة وقت الغروب، وأفضل طريقة للوصول إلى هناك عن طريق التاكسي المائي من مرسى وسط المدينة.

2- حديقة كابو بولمو الوطنية

لوس كابوس - حديقة كابو بولمو الوطنية

يعد حديقة كابو بولمو الوطنية واحدة من أفضل أماكن الغوص في المكسيك، وهي تبعد حوالي 35 ميلاً من سان لوكاس، وقد تم إنشاء الحديقة الوطنية لحماية سلسلة من الشعاب المرجانية النادرة وأكثر من 350 نوعاً من المخلوقات البحرية بما في ذلك خمسة أنواع من السلاحف البحرية و11 نوعاً من الشعاب المرجانية فضلاً عن الرخويات الغريبة وأسماك الببغاء وأسد البحر والأسماك الفراشة متعددة الألوان والحيتان والقروش.

3- شاطئ الحب

لوس كابوس - شاطئ الحب

يقع شاطئ الحب بالقرب من تشكيلات نهاية الأرض الصخرية الشهيرة، وهو واحداً من أكثر الشواطئ شعبية في لوس كابوس، وتحيط به الصخور الجرانيتية التي تشكل القوس، وهو عبارة عن خليج هادئ يستقبل القوارب المليئة بالمتنزهين ليتمددوا على الرمال والغطس في المياه الصافية وتسلق الصخور.

4- تودوس سانتوس

لوس كابوس - تودوس سانتوس

تقع تودوس سانتوس عبر سلسلة جبال سييرا دي لا لاغونا شمال غرب بلدية لوس كابوس، وهي مدينة تقليدية جميلة تتميز بمنازلها الملونة والمطاعم الفاخرة ومحلات الفنون والحرف اليدوية، وهناك سينما آرت ديكو من عام 1944 على الواجهة الغربية، وتضم تودوس سانتوس شواطئ ذات أمواج عالية تجذب هواة ركوب الأمواج.

5- شاطئ سانتا ماريا

لوس كابوس - شاطئ سانتا ماريا

شاطئ سانتا ماريا هو عبارة عن خليج صغير على شكل هلال يحميه اثنين من الجبال الصغير من كلا الجانبين، وعادة ما تكون المياه هنا هادئة وصافية، ويتوفر في الشاطئ حمامات جديدة وموقف للسيارات ومظلات.

6- كنيسة سان خوسيه ديل كابو

لوس كابوس - كنيسة سان خوسيه ديل كابو

تعتبر هذه الكنيسة الأبرشية ذات الطراز الاستعماري أهم معلم تاريخي في لوس كابوس، وقد تأسست الكنيسة في القرن الـ18 في ساحة سان خوسيه، وتتميز واجهة بسيطة أنيقة مع البوابة المركزية يعلوها لوحة معدنية توضح تاريخ بناء الكنيسة واثنين من الأبراج التؤام.

7- مسيرة سان خوسيه ديل كابو الفنية

لوس كابوس - مسيرة سان خوسيه ديل كابو الفنية

تنطلق مسيرة سان خوسيه ديل كابو الفنية مساء يوم الخميس خلال الفترة من نوفمبر إلى يونيو من الساعة  5:00 إلى الساعة 9:00 مساءاً، وذلك في الشارع الرئيسي الخالي من السيارات، وتشمل المسيرة عروض الموسيقى الحية والمحاضرات والأمسيات الثقافية والمعارض الفنية.

8- جبل سولمار

لوس كابوس - جبل سولمار

يعد تسلق القمة المحصنة في تشكيلات نهاية الأرض الصخرية واحداً من أفضل الأنشطة المجانية في لوس كابوس، وعلى الرغم من تسلق هذه المنحدرات في جبل سولمار تبدو صعبة ولكنها مناسبة لمعظم الاعمار حيث لا يتجاوز ارتفاعها 100 متراً فوق مستوى سطح البحر، وتقدم القمة مناظر خلابة على القوس وخليج سان لوكاس.

9- مشاهدة الحيتان

لوس كابوس - مشاهدة الحيتان

تقع لوس كابوس على طريق هجرة الحيتان الحدباء التي تسبح في المياه الاستوائية قبالة ساحل المكسيك المطل على المحيط الهادئ من ديسمبر إلى أبريل، وتقدم الكثير من الشركات رحلات القوارب إلى المحميات الطبيعية لمشاهدة الحيتان بصحبة مرشد سياحي وخبراء بيولوجيا بحرية وتستغرق الرحلة حوالي ساعتين ونصف وتختلف من شركة لأخرى.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت