Booking.com

تقع مدينة دوثان الصغيرة التي يعيش فيها 70 ألف شخص فقط في ولاية ألاباما، وهي تُعرف باسم “عاصمة الفول السوداني في العالم”، وهي موطن المهرجان الوطني للفول السوداني في كل خريف، وقبل ثلاثين عامًا تم تصنيف دوثان على أنها واحدة من “أسوأ الأماكن للعيش في الولايات المتحدة”، منذ ذلك اليوم تغيّرت المدينة بشكل كبير حتى أصبحت اليوم تتمتع بهيكل اقتصادي جيد والكثير من معالم الجذب الحديثة المناسبة للعائلات وبأسعار معقولة بما في ذلك المتاحف والمتنزهات الطبيعية والعديد من خيارات التسوق وتناول الطعام.

أهم المعالم السياحية في دوثان

1- أرض المغامرة

دوثان - أرض المغامرة

يعتبر متنزه أرض المغامرة هو المكان المثالي للعائلة لقضاء يوم ممتع مليء بالمغامرات، مع الكثير من الأنشطة المثيرة التي يمكن للأطفال القيام بها، بما في ذلك العربات التي تجرها الدواب والقوارب وألعاب الأركيد، بالإضافة إلى ملعبي غولف مصغران للعائلة بأكملها.

2- لاندمارك بارك

دوثان - لاندمارك بارك

تغطي هذه الحديقة الواسعة مساحة 135 فدانًا، وهي تنظم برامج حول التراث الثقافي للولاية والتاريخ الطبيعي ومعارض الحياة البرية، وتشمل أبرز عوامل الجذب في الحديقة المزرعة التاريخية المتكاملة التي تعود إلى عام 1890، وتضم طاحونة قصب ومجموعة من الحيوانات، والقبة السماوية حيث يمكن للزوار مشاهدة سماء الليل تحت قبة 360 درجة مع محاكاة للوقت الحقيقي للسماء.

3- دار أوبرا دوثان

دوثان - دار أوبرا دوثان

تم افتتاح دار أوبرا دوثان منذ أكثر من مائة عام ومنذ ذلك الحين استقبلت الآلاف من الضيوف، وتفتخر الأوبرا بجدول مشغول طوال العام لجميع أنواع العروض والأحداث بما في ذلك مسابقات الجمال والمسرح المجتمعي، وتتمتع الأوبرا بصوتيات جيدة جدًا لذلك اختارت أتلانتا سيمفوني تسجيل موسيقاهم هنا.

4- كنيسة شارع الكرز الميثودية الأسقفية الأفريقية

دوثان - كنيسة شارع الكرز الميثودية الأسقفية الأفريقية

تعتبر كنيسة شارع الكرز الميثودية الأسقفية الأفريقية أقدم كنيسة من نوعها في ولاية ألاباما، وقد احتفلت الكنيسة بذكرى مرور 135 عامًا على تأسيسها في عام 2012، وقد بدأ تأسيس الكنيسة في عام 1877 وكانت مجرد هيكل خشبي بجانب مقبرة، ثم بدأ أطفال المدارس المحليون يجمعون الطوب لاستخدامه في بناء الكنيسة.

5- مهرجان الفول السوداني الوطني

دوثان - مهرجان الفول السوداني الوطني

تعتبر دوثان عاصمة الفول السوداني في العالم وذلك بفضل امتلاكها لمئات الأميال من مزارع الفول السوداني، وتحتفل المدينة بهذا الانتاج الهائل بمهرجان سنوي هو الأكبر من نوعه في أمريكا، وقد بدأ هذا المهرجان في عام 1938 كحدث صغير، ولكنه استمر في النمو حتى أصبح يستقبل الآن أكثر من 150 ألف زائر، ويستضيف المهرجان العديد من الفعاليات والحفلات الموسيقية.

6- الحدائق النباتية في منطقة دوثان

دوثان - الحدائق النباتية في منطقة دوثان

تغطي الحدائق النباتية في منطقة دوثان مساحة 50 فدان، وتضم مجموعة من المسارات الطبيعية والحدائق المزروعة والمناظر الطبيعية المشجرة، وهناك 15 حديقة متخصصة تركز على الأزالية والورود والعديد من الزهور الأخرى، يدير الحدائق مجموعة من المتطوعين، وهي مفتوحة للجمهور منذ ما يقرب من عشرين عامًا، وهي موطن حديقة الخضروات التي توفر الطعام لبنك الطعام المحلي وشرفة المراقبة وبوابة الحب التي تستخدم غالبًا لحفلات الزفاف.

7- نادي دوثان الوطني للغولف

دوثان - نادي دوثان الوطني للغولف

تم افتتاح نادي دوثان الوطني للغولف في عام 1968 ويحتوي على 18 حفرة، وهو يقع في تلال ألاباما السفلية المزينة بأشجار الصنوبر الجميلة، وقد تم تصميمه كملعب لاستضافة البطولات، وهناك الكثير من الحياة البرية في المنطقة مثل سناجب الثعلب الأبيض والأسود التي تدور حول التلال الخضراء.

8- متحف وايرجراس للفن

دوثان - متحف وايرجراس للفن

يستضيف متحف وايرجراس للفن مجموعة متنوعة من المعارض والمجموعات الدائمة والبرامج التعليمية، وتشمل المعروضات أكثر من 1100 قطعة في المجموعة الدائمة بما في ذلك قطعًا من أوائل القرن العشرين وحتى الوقت الحالي وأعمال فرانك ستيلا وجون كيلي فيتزباتريك وغيرهم من الفنانين الوطنيين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.