Booking.com

تقع مدينة غاتينو الناطقة بالفرنسية والتي كانت تعرف باسم هال حتى عام 2002 على طول نهر أوتاوا قبالة العاصمة الكندية، وعلى الرغم من مساحتها الصغيرة ولكنها تحتضن الكثير من المعالم السياحية والترفيهية الجيدة بما في ذلك مجموعة واسعة من المتنزهات والمتاحف فضلاً عن المهرجانات والأحداث السنوية المثيرة.

أبرز المعالم السياحية في غاتينو

1- المتحف الكندي للتاريخ

غاتينو - المتحف الكندي للتاريخ

يقع المتحف الكندي للتاريخ على ضفاف نهر غاتينو مقابل مباني البرلمان في أوتاوا، ولديه جدار من النوافذ المطلة على تل البرلمان، وقد تم تصميم هذا المبنى الحديث من قبل المهندس المعماري دوغلاس الكاردينال على شكل خطوط متدفقة توحي بتنوع وكثافة المشهد الكندي، وفي الداخل يحتضن المتحف أكثر من مليون قطعة أثرية مقسمة على ثلاثة قاعات وهي قاعة الشعوب الأولى وقاعة كندا والقاعة الكبرى، كما يحتوي على شاشة إيماكس من سبعة طوابق تعرض أفلام تاريخية تتغير باستمرار.

2- حديقة غاتينو

غاتينو - حديقة غاتينو

تغطي هذه الحديقة الرائعة الغابات الجبلية ومنطقة لاكيلاند بالقرب من نهر غاتينو، وتقدم للزوار الكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها في الهواء الطلق مثل التخييم والمشي وركوب الخيل والسباحة وصيد الأسماك وركوب الدراجات والتزلج على الجليد، وهناك أيضا عدداً من المعالم السياحية الداخلية منها كهف لوسك وهو كهف رخامي تحت الأرض مفتوح للجمهور، ومبانى ماكنزي كينغ التي كان مقر رئيس الوزراء السابق.

3- متحف الأطفال الكندي

غاتينو - متحف الأطفال الكندي

يقع هذا المتحف الساحر داخل المتحف الكندي للتاريخ، ويقدم للأطفال تجارب ممتعة حيث يمكنهم اكتشاف الزواية النائية من العالم، كما يقدم معارض تفاعلية وتدريبات عملية تساعد الأطفال على تنمية مهارات الاختراع لديهم.

4- مباني ماكنزي كينج

غاتينو - مباني ماكنزي كينج

تقع مباني ماكنزي كينج التي كانت مقر رئيس الوزراء الكندي وليام ليون ماكنزي كينج في قلب حديقة غاتينو، وهي تشمل بجانب البيت الرئيسي مجموعة من المنازل الصغيرة والأطلال القديمة على شاطئ البحيرة، ويمكن للزوار تناول الشاي في غرفة الطعام واستكشاف غرف المنزل الفاخرة.

5- بلفيدير شامبلين

غاتينو - بلفيدير شامبلين

تبعد بلفيدير تشامبلين حوالي 26 كم عن مدخل حديقة غاتينو، وهي عبارة عن منصة مراقبة توفر إطلالة رائعة على تلال غاتينيو وأوتاوا ووادي نهر غاتينو، وينصح بزيارة هذه المنطقة خلال فصل الخريف عندما تتلون المنحدرات باللون البرتقالي والذهبي.

6- حديقة جاك كارتييه

غاتينو - حديقة جاك كارتييه

تقع حديقة جاك كارتييه على ضفاف نهر أوتاوا، وهي الوجهة المفضلة لإقامة الفعاليات والمهرجانات على مدار العام بما في ذلك احتفالات يوم كندا واحتفالات الشتاء عندما تتحول الحديقة إلى ملعب ثلجي، كما تجذب الكثير من الزوار لمشاهدة المنحوتات المذهلة المصنوعة من النباتات.

7- مولين دي ويكفيلد

غاتينو - مولين دي ويكفيلد

تم بناء مولان دي ويكفيلد في عام 1838 ضمن مطاحن الدقيق على بعد حوالي 40 كيلومترا إلى الشمال من غاتينو، وقد خضعت للترميم مؤخراً وتم افتتاحها كفندق وسبا ومطعم، وتشمل المعالم التاريخية الأخرى في المنطقة قطار البخار وجسر ويكفيلد المغطى المخصص للمشاة فقط.

8- بحيرة موسو

غاتينو - بحيرة موسو

يقع مقر الصيفي الرسمي لرئيس وزراء كندا على ضفاف بحيرة موسو المعروفة أيضاً باسم بحيرة هارينغتون والتي تقع في وسط غاتينيو بارك، وقد تم استخدام هذا البناء كمقر إقامة صيفي لرؤساء الوزراء الكنديين منذ عهد جون ديفنباكر.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت