Booking.com

تقع ويتبي في وسط منطقة دورهام في أونتاريو، وتبعد حوالي 48 كيلومتر شرق تورنتو، ويعود تاريخ هذه المدينة إلى عام 1855، وهي اليوم إحدى ضواحي منطقة تورنتو الكبرى، وبفضل موقعها الفريد وتاريخها القديمة تقدم المدينة مواقع ثقافية جذابة وشوارع تاريخية ومساحات خضراء واسعة.

أهم المعالم السياحية في ويتبي

1- المعسكر اكس

ويتبي - المعسكر اكس

تعتبر ويتبي موطنًا لمعسكر اكس الذي كان بمثابة مدرسة لتدريب العملاء السريين خلال الفترة من عام 1941 إلى 1945، وفي الوقت الحالي تحول الكامب إلى حديقة نصب كبيرة، ويمكن للزوار المشاركة في جولات المشي بصحبة مرشدين لاستكشاف المدرسة ومعرفة المزيد عن طبيعة الحياة خلال فترة التدريبات السرية.

2- بورت ويتبي مارينا

ويتبي - بورت ويتبي مارينا

بورت ويتبي مارينا هو متنزه يمتد على طول الواجهة البحرية للمدينة على مرفأ طبيعي يطل على بحيرة أونتاريو، ويعمل على مدار العام، ويقدم للزوار الكثير من فرص الإبحار وصيد الأسماك والاسترخاء والترفيه.

3- وسط مدينة ويتبي

ويتبي - وسط مدينة ويتبي

على الرغم من أن وسط مدينة ويتبي ليس كبيرًا ولكنه لديه الكثير ليقدمه مع العديد من الجواهر المعمارية المذهلة والمباني التاريخية ومطاعم المتميزة، كما تعتبر هذه المنطقة أفضل مكان للتسوق في ويتبي مع سلسلة من البوتيكات والمتاجر المتنوعة.

4- متحف منزل ليند

ويتبي - متحف منزل ليند

كان هذا القصر التاريخي واحدًا من أوائل المنازل التي بنيت في ويتبي، وهو اليوم متحفًا رائعًا وأحد مناطق الجذب الرئيسية، ويمكن للزوار التجول في غرف القصر الأنيقة للتعرف على الحياة اليومية للطبقة النبيلة خلال القرن الـ19 وذلك بصحبة مرشدين يوضحون قصة المنزل واولئك الذين عاشوا فيه، كما يستضيف القصر العديد من الأحداث الثقافية والفعاليات الخاصة.

5- سوق المزارعين

ويتبي - سوق المزارعين

يعمل سوق المزارعين في ويتبي كل يوم أربعاء خلال الفترة من مايو إلى أكتوبر في قاعة الاطفاء القديمة، ويحتضن هذا السوق الصاخب أعدادًا كبيرة من البائعين الذين يعرضون محاصيلهم الطازجة والفنون والحرف اليدوية والهدايا التذكارية الفريدة، كما تتوفر الأطعمة الجاهزة مثل المعجنات والعصائر والسلطات.

6- مبنى ويتبي سينتينيال

ويتبي - مبنى ويتبي سينتينيال

تم بناء هذا الهيكل الكبير بين عامي 1852 و 1854 من قبل المهندسين المعماريين البارزين فريدريك كامبرلاند والاس ستورم، وكان يستخدم كمحكمة منذ افتتاحه وحتى عام 1964، ويعتقد السكان المحليين أنه مبنى مسكون بالأشباح وتتداول حوله الكثير من القصص والأساطير، وفي الوقت الحالي أصبح هذا المبنى التراثي مسرحًا ومرفقًا للحفلات.

7- معرض المحطة

ويتبي - معرض المحطة

لأكثر من 45 عامًا كان معرض المحطة يعمل كمركز للفنون البصرية المجتمعية، وهو صالة عرض غير ربحية لا تقتصر فقط على عرض الفنون الجميلة ولكنها تقدم دروسًا أيضًا، تتألف المجموعة الدائمة للمعرض من أكثر من 300 قطعة معظمها هدايا من الفنانين ومنظمات الفنون، وتشمل المعروضات المطبوعات واللوحات والطباعة الحجرية والتماثيل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.