Booking.com

تعتبر مدينة مازاتلان واحدة من أهم الوجهات السياحية في المكسيك، وقد تأسست هذه المدينة الساحلية التي تعرف باسم لؤلؤة المحيط الهادئ منذ قرون قليلة من قبل مصرفي فلبيني جمع ثروته من تجارة اللؤلؤ، وتتميز المدينة بأجوائها الدافئة وشواطئها الذهبية الجميلة مما جعلها مركزاً سياحياً مزدهراً وخاصة مع بناء مراسي بحرية وملاعب الجولف والأبراج الشاهقة.

أبرز المناطق لزيارتها في مازاتلان

1- المركز التاريخي

ر

تقع معظم المباني التاريخية في مازاتلان في المركز التاريخي الذي بني بين عامي 1820 و1830، وخلال ذلك الوقت تطورت المدينة من قرية صغيرة إلى أكبر ميناء على ساحل المحيط الهادئ في المكسيك، وقد تم ترميم هذا الجزء من المدينة في أوائل القرن الـ21، وتحتوي المدينة القديمة على سلسلة من الأزقة التي تضم مباني تاريخية وساحات حيوية وكنائس واستديوهات فنية.

2- ساحة ماتشادو

مازاتلان - ساحة ماتشادو

سميت هذه الساحة نسبة إلى مؤسسها خوان نيبونوسينو ماتشادو تاجر اللؤلؤ الفلبيني، وقد تأسست الساحة عام 1837 وتتميز بمشهد تاريخي رائع مع صف من أشجار النخيل ومنصة موسيقية أنيقة من الحديد في وسط الساحة، وتحيط بالساحة مجموعة من المنازل المطلية بألوان ترابية.

3- ماليكون

مازاتلان - ماليكون

يعد ماليكون واحداً من أطول المنتزهات على الواجهة البحرية في العالم، ويمتد على مسافة 8.5 كيلومتر من المناظر الطبيعية الجميلة للمحيط الهادئ بداية من المنطقة الذهبية وصولاً إلى المركز التاريخي، وتنتشر على طول الطريق المطاعم والفنادق والمباني الجميلة، ويجذب هذا المتنزه محبي الركض والمشي لمسافات طويلة على مدار اليوم.

4- المنارة

مازاتلان - المنارة

تقع هذه المنارة عند مدخل ميناء مازاتلان، وهي أعلى منارة في العالم على ارتفاع 160 مترًا فوق مستوى سطح البحر، ويمكن الوصول إليها عن طريق درب طويل ثم 350 درجة، وقد بدأ المنارة لأول مرة عام 1828 لإرشاد السفن وتم استبدالها بمنارة أخرى عام 1879.

5- كاتدرائية مازاتلان

مازاتلان - كاتدرائية مازاتلان

استغرق بناء كاتدرائية مازاتلان ما يقرب من 45 عامًا حتى اكتملت عام 1899، وهي بمثابة نصب تذكاري فاخر مع واجهة مهيبة أروقة مقلوبة ذات أقواس مطلية تمزج بين الطراز الباروكي الجديد والنيوكلاسيكية والقوطي الجديد، وتتزين المقصورة الداخلية بالديكورات الغنية مع أكبر ثريا في المكسيك والتي تتدلى من القبة الرئيسية، ويضاء الصحن بـ28 نافذة من الزجاج الملون.

6- مسرح أنجيلا بيرالتا

مازاتلان - مسرح أنجيلا بيرالتا

يعتبر مسرح أنجيلا بيرالتا واحدًا من الآثار العظيمة في المركز التاريخي، وبني بين عامي 1869 و1874 من قبل رجل الأعمال المحلي مانويل روبيو، وقد تم ترميم المسرح بالكامل في عام 1992، ويستضيف عروض الموسيقى والبالية والأوبرا الكلاسيكية.

7- شاطئ أولاس أطلس

مازاتلان - شاطئ أولاس أطلس

يقع هذا الخليج الذهبي الصغير في المركز التاريخي، ويتميز بأمواجه العالية التي تجذب المتزلجين، وفي الصباح يمكن رؤية الصيادين الذين يبيعون الأسماك الطازجة إلى المطاعم.

8- مازاتلان أكواريم

مازاتلان - مازاتلان أكواريم

ويعتبر مازاتلان أكواريم الحوض الوحيد المستقل على ساحل المحيط الهادئ بالمكسيك، ويحتضن أكثر من 250 نوعًا بما في ذلك السلاحف البحرية وأسماك القرش والأخطبوطات وأسماك البيرانا، كمت يحتوي الحوض على بيئة واسعة النطاق في الهواء الطلق تضم حديقة النباتات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت