Booking.com

تقع بلدة زيهواتانيجو على ساحل اكستابا المحمي على المحيط الهادئ في منطقة غيريرو، وتتميز هذه البلدة الساحلية الهادئة بشواطئها الجميلة ذات المياه الزرقاء الصافية مع خلفية القمم الجبلية الخلابة، وقد كانت زيهواتانيجو حتى السبعينيات قرية صيد صغيرة، ولكن مع بناء فندق اكستابا الكبير ازدهرت صناعة السياحة في وقت قصير، وحلت الفنادق الفاخرة محل بيوت الضيافة العائلية، مع الحفاظ على أجواء البلدة القديمة ذات الشوارع الضيقة والمطاعم المحلية وورش الحرفيين.

وتقدم زيهواتانيجو التي يطلق عليها “جنة المحيط الهادئ” لزوارها مجموعة واسعة من الأنشطة لقضاء رحلة لا تنسى بما في ذلك جميع أنواع الرياضات المائية، والصيد في أعماق البحار، والرحلات البحرية لمشاهدة غروب الشمس، ومشاهدة الطيور والحيتان، والجولف، فضلاً عن المتاحف الاستعمارية الرائع.

أبرز المناطق لزيارتها في زيهواتانيجو

1- شاطئ لا روبا

زيهواتانيجو - شاطئ لا روبا

يمتد شاطئ لا روبا لأكثر من 1.5 كيلومتراً، وهو الأطول في خليج زيهواتانيجو، يوفر الشاطئ فرص غوص رائعة مع مجموعة كبيرة من الأسماك الملونة الجميلة، وهناك الكثير من المطاعم والمقاهي على طول الشاطئ.

2- شاطئ لاس جاتاس

زيهواتانيجو - شاطئ لاس جاتاس

يزدحم هذا الشاطئ المحمي بكراسي الاستلقاء للتشمس والمطاعم أكواخ الشاطئ، وهو مكان جيد للغطس مع الشعاب المرجانية الوفيرة، ويشتهر الشاطئ باسم “شاطئ القط” وذلك بسبب أسماك القرش التي كانت تسكن مياهه في الماضي أو النمور الوحشية التي تعيش في الأدغال البرية بالقرب من الشاطئ.

3- جزيرة اكستابا

زيهواتانيجو - جزيرة اكستابا

يمكن الوصول إلي جزيرة اكستابا عن طريق استئجار سيارة أجرة مائية من شاطئ ليندا، وتضم الجزيرة أربعة شواطئ لكل منها طابع مختلف، أبرزها “شاطئ كواتشالاتي” الذي يواجه البر الرئيسي، ويوفر أماكن لاستئجار معدات الغوص.

4- سيواكان

زيهواتانيجو - سيواكان

يقع موقع سيواكان الأثري في زيهواتانيجو بالقرب من الساحل، وهو يضم ملعب كرة ضخم مع مدرجات منظمة تحيط به، كما يضم متحف صغير يعرض المصنوعات اليدوية والمجوهرات.

5- ممشى الصيادون

زيهواتانيجو - ممشى الصيادون

يمتد ممشى الصيادون على طول الواجهة البحرية حول خليج زيهواتانيجو، وهو طريق جميل يجذب هواة التصوير ومحبي المشي، وهو مكان رائع لمشاهدة غروب الشمس في واحداً من المقاهي المفتوحة في الهواء الطلق، وينتشر على طول الممشى الصيادون الذين يبيعون الأسماك الطازجة.

6- شاطئ بالمار

زيهواتانيجو - شاطئ بالمار

يعتبر بالمار بيتش الشاطئ الأكثر شعبية ليس في جزيرة اكستابا وحسب بل لديه شهرة عالمية واسعة، وهو يضم مجموعة من الفنادق الفاخرة، ويجذب هذا الشاطئ بشكل خاص هواه ركوب الأمواج بفضل أمواجه العالية.

7- شاطئ كويتا

زيهواتانيجو - شاطئ كويتا

يقع شاطئ كويتا على بعد 15 دقيقة غرب زيهواتانيجو، ويطل على جزيرة اكستابا، ويتميز هذا الشاطئ برماله الذهبية الناعمة، وهو واحداً من أفضل الشواطئ في المدينة وأكثرها تطوراً.

8- متحف كوستا جراند الأثري

زيهواتانيجو - متحف كوستا جراند الأثري

يقع هذا المتحف الصغير في ممشى الصيادون، وهو يؤرخ الثقافات والمستوطنات قبل اللاتينيين، ويتكون من ستة غرف تعرض عدداً من الثقافات المحلية المختلفة، وتشمل المعروضات القطع الأثرية وأجراس النحاس والمحار المزخرف الذي كان يستخدم في الاحتفالات.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت