Booking.com

تقع ولاية أيوا في قلب الولايات المتحدة الأمريكية، وهي واحدة من الوجهات المثالية لقضاء العطلات مع العائلة، حيث تقدم الولاية لزوارها العديد من مناطق الجذب المتنوعة بما في ذلك المستعمرات التاريخية والحدائق المائية والمغامرات في الهواء الطلق بالإضافة إلى سحر الغرب الأوسط.

مناطق الجذب السياحي في ولاية ايوا

1- متحف نهر المسيسيبي الوطني وحوض الأسماك

ايوا - متحف نهر المسيسيبي الوطني وحوض الأسماك

يقع متحف وأكواريم نهر المسيسيبي الوطني داخل ميناء دوبوك، ويعتبر في الواقع أهم معلم جذب في المنطقة، وهو يأخذ الزوار في رحلة على طول نهر المسيسيبي الذي يشكل الحدود الشرقية لولاية أيوا من خلال أحواض السمك الحيوية والأراضي الرطبة وحوض السفن والمعارض التاريخية، ويضم المتحف وحوض الأسماك العديد من الحيوانات الحية التي تمثل الحياة البرية الموجودة في وحول ضفاف النهر بما في ذلك التماسيح وثعالب الماء وسمك الحفش.

2- المتحف الوطني التشيكي السلوفاكي والمكتبة

ايوا - المتحف الوطني التشيكي السلوفاكي والمكتبة

المتحف الوطني التشيكي السلوفاكي ومكتبته هو معهد كبير مخصص لقصص وثقافة الشعب التشيكي والسلوفاكي، كما يساعد الزوار على فهم حرياتهم بشكل أفضل وكيف أدى التاريخ إلى وجهة نظرنا الحالية كمجتمع، وذلك من خلال العارض والعروض التعليمية.

3- مبنى الكابيتول

ايوا - مبنى الكابيتول

يعد مبنى الكابيتول أكثر بكثير من مجرد رمز ذهبي للمدينة، فهو بوابة في تاريخ الولاية، ويتميز المبنى بقبة ذهبية كبيرة يمكن رؤيتها من بعد أميال، ويحيط بالقبة الرئيسية أربعة قباب أصغر، ويضم مجلس الشيوخ ومجلس النواب في ولاية ايوا ومحكمة أيوا العليا والعديد من مكاتب كبار المسؤولين المنتخبين في الولاية.

4- منتزه كهوف ماكوكيتا

ايوا - منتزه كهوف ماكوكيتا

يوفر منتزه كهوف ماكوكيتا نظرة على الجانب الطبيعي الفريد من ولاية أيوا، ويحتوي المتنزه على العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة والتي تمر عبر الأحجار والأراضي المشجرة، ولكن الجذب الرئيسي في الحديقة هو الكهوف أبرزها كهف دانسهول هو كهف مضاء بأسقف عالية وممر، فضلاً عن أكثر من 12 كهفًا أخرى تتطلب مصباحًا ضوئيًا لاستكشافها.

5- مستعمرات أمانا

ايوا - مستعمرات أمانا

تضم مستعمرات أمانا في ولاية ايوا الشرقية سبع قرى تأخذ الزوار في رحلة ممتعة إلى القرن الـ19، عندما استوطن أهل بيتيستس الألمان هنا، ولسنوات عديدة لم تؤثر أي تأثيرات خارجية على نمط حياتهم، وحالياً تم إدراج المستعمرات كمعلم تاريخي وطني، ويمكن للزوار زيارة الهياكل التاريخية والتسوق، واستكشاف المناطق المحيطة الخلابة على مسارات الدراجات والممرات.

6- راجبراي

ايوا - راجبراي

راجبراي هو واحداً من أهم الأشياء التي يمكن القيام بها في أيوا، وهو سباق دراجات يمتد على طول الولاية من الشرق إلى الغرب ويستمر على مدى أسبوع، وينطلق هذا السباق سنوياً منذ أكثر من 60 عاماً ويستقطب الآلاف من راكبي الدراجات وسائقي السيارات، ويدعم السباق الموسيقى الحية والأجواء الاحتفالية.

7- حديقة حيوان بلانك بارك

ايوا - حديقة حيوان بلانك بارك

تعد حديقة حيوان بلانك بارك مكاناً رائعاً لقضاء يوم مع العائلة، حيث يمكن للأطفال مشاهدة أكثر من 1.484 حيوان من جميع أنحاء العالم، كما يمكنهم زيارة حيوانات المزرعة والتفاعل معهم وركوب الجمال.

8- بايكس بيك ستيت بارك

ايوا - بايكس بيك ستيت بارك

يعد هذا المتنزه واحداً من أكثر الأماكن تصويراً في الولاية، وتشمل أبرز مناطق الجذب المنحدر الذي يبلغ ارتفاعه 500 متراً ويمكن للزوار تسلقه للحصول على مناظر خلابة على نهر ميسيسيبي، وممشى يستمر لنصف ميل يصل إلى شلالات برايدل فيل، وهناك مسار آخر يمتد بطول 11.5 ميل عبر الحديقة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.