Booking.com

تعتبر ولاية بنسلفانيا من الوجهات السياحية الأكثر زيارة في أمريكا الشمالية مع أكثر من 24 مليون زائر سنوياً، فهي تقدم لزوارها الكثير من الأنشطة في الهواء الطلق بما في ذلك جبال الآبالاش وجبال بوكونو للرياضات الشتوية، والمشي لمسافات طويلة في فجوة ديلاوير، والشواطئ حول بحيرة إيري، واستكشاف المعالم الثقافية والتاريخية في متاحف كارنيجي وجرس الحرية الشهير.

أبرز الوجهات السياحية في ولاية بنسلفانيا

1- فيلادلفيا

بنسلفانيا - فيلادلفيا

تعرف مدينة فيلادلفيا التي تقع في أقصى جنوب شرق ولاية بنسلفانيا باسم “مهد الأمة” لتاريخها الطويل، وتجذب المواقع التاريخية في فيلادلفيا ومسارحها وقاعات الحفلات الموسيقية والمكتبات والمتاحف الكثير من الزوار كل عام، كما إنها موطن لبعض من أكبر الجامعات في الأمم المتحدة بما في ذلك جامعة بنسلفانيا وجامعة تمبل وجامعة دريكسيل.

2- بيتسبيرج

بنسلفانيا - بيتسبيرج

تشتهر مدينة بيتسبيرج بماضيها الصناعي الذي جعلها مقراً لبعض من أكبر الشركات الأمريكية فضلاً عن كونها واحدة من أكثر المدن ملائمة للعيش وفقاً لعدة استطلاعات، كما تفتخر المدينة بمناطق جذب مثيرة للاعجاب مثل متحف أندي وارهول ومتاحف كارنيغي ومنتزه بوينت العام التاريخي ومدينة فالنغووتر القريبة التي صممها فرانك لويد رايت.

3- لانكستر

بنسلفانيا - لانكستر

مدينة لانكستر هي المركز الحضري الرئيسي في مقاطعة لانكستر وكانت لفترة وجيزة عاصمة الولاية، وهي منطقة ريفية جميلة مع المزارع والتلال بالإضافة إلى أقدم سوق للمزارعين في الولايات المتحدة، وتفتخر المدينة بتراث ثقافي والعديد من معالم الجذب والمتاحف أبرزها متحف مركز تراث لانكستر الذي يعرض تاريخ جنوب وسط ولاية بنسلفانيا والفنون الشعبية والزخرفية والأدوات المنزلية.

4- هاريسبرج

بنسلفانيا - هاريسبرج

تقع هاريسبورغ على ضفاف نهر سسكويهانا، وهي مدينة جميلة تضم مجموعة من أماكن الجذب الهامة والتلال الخضراء والمباني التاريخية القديمة، فهي وجهة العائلات للاستمتاع بيوم ترفيهي في سيتي آيلاند، في حين تجذب هواة التاريخ لزيارته متاحفها مثل متحف الحرب الأهلية القومي أو متحف ولاية بنسلفانيا.

5- جيتيسبيرغ

بنسلفانيا - جيتيسبيرغ

جيتيسبيرغ هي مدينة تاريخية معروفة تشتهر بماضيها المتعلق بالحرب الأهلية وخطاب جيتيسبرج الذي ألقاه الرئيس أبراهام لنكولن في عام 1863، ومن أبرز المعالم السياحية في المدينة حديقة جيتيسبيرغ العسكرية الوطنية والمنزل السابق للرئيس أيزنهاور.

6- بيثليهام

بنسلفانيا - بيثليهام

تأسست مدينة بيثليهام شمال فيلادلفيا من قبل الإخوان الألمان مورافيا الذين تركوا بصماتهم على المدينة من خلال الاحتفالات التقليدية والهندسة المعمارية، وتشتهر بيثليهام باحتفالاتها الموسيقية الرائعة في عيد الميلاد، وتشمل أبرز الإنجازات المعمارية مبنى جيمين هوس الذي بني عام 1741 وبيت الأخوة 1748 والكنيسة القديمة 1751، بالإضافة إلى مقبرة مورافيا التي تقع في شارع السوق وتضم مقابر تعود إلى الفترة 1742 إلى 1910.

7- هيرشي

بنسلفانيا - هيرشي

تشتهر مدينة هيرشي بشركة الشوكولاتة التي أسسها ميلتون هيرشي في عام 1903، وفي الوقت الحالي تجذب المدينة ملايين الزوار سنوياً لزيارة عالم الشكولاتة، وتعتبر حدائق هيرشي من أفضل مناطق الجذب في المدينة فهي تعتبر واحة خضراء هادئة على مساحة 23 فدان.

8- ايري

بنسلفانيا - ايري

إيري هي أكبر مدينة في بنسلفانيا وتقع على شواطئ بحيرة إيري، وكانت مقر العميد البحري عندما هزم أسطول الأنجلو الكندية في عام 1813، وقد تم ترميم سفينة يو إس إس نياجارا التابعة له  وهي معروضة حاليًا في متحف إيري البحري، ومن المعالم الجاذبة في المدينة برج مائتي سنة الذي ابني احتفالاً بالذكرى المئوية للمدينة ويقع على الواجهة البحرية ويقدم إطلالة رائعة من شطح المراقبة.

شارك برأيك