Booking.com

كانت مدينة إسامال “المدينة الصفراء” حتى القرن الـ16 مدينة ضخمة فيالمايا، مع ستة أهرامات حول ساحة احتفالية ضخمة في أكبر مركز حضري في سهول شمال يوكاتيك،حتى منتصف القرن الـ16 حيث بنيت المباني الاستعماريةفوق آثار المايا، وفي الوقت الحالي تضم إسامال مجموعة واسعة من بقايا آثار المايا، فضلاًعن الهندسة المعمارية المطلية باللون الأصفر الباهت.

حجز فنادق إسامال عبر بوكينج

أهم مناطق الجذب السياحي في إسامال

1- وسط المدينة

يحتضن مركز نديمة إسامال هندسة معمارية استعمارية جذابة تعود إلى القرنالـ16، وكل مبنى تقريبا مطلى باللون الأصفر بينما أطر الأبواب وإطارات النوافذبيضاء ناصعة في مشهد مثير للإعجاب يجذب هواه التصوير، وينتشر في جميع انحاء المنطقة  البائعون الذين يبيعون الفنون الشعبيةوالحرف اليدوية مثل المنحوتات الخشبية والمنسوجات المطرزة.

2- دير سان انطونيو دي بادوا

يعد هذا الدير أفضل مثال على العمارة الإسبانية في إسامال خلال القرن الـ16، وهو على قمة أكبر هرم في أهرمات إسامال الستة، ولا يزال أعلى جزء من المدينة حتى اليوم، وقد بني دير الفرنسيسكان بين عامي 1549 و1561 باستخدام الحجر من الهرم، ويحتوي على ثاني أكبر فناء في العالم المسيحي بعد الفاتيكان، وتبلغ مساحته أكثر من 7800 متر مربع، ويوجد في وسط الفناء تمثال يوحنا بولس الثاني الذي أقيم للاحتفال بزيارته في عام 1993، ويحتوي الدير من الداخل على لوحات جدارية من القرنين الـ16 والـ17، ومذبح باروكي مزخرف.

3- هرم كينيش كاكمو

يقع هذا الهرم إلى الشمال من وسط المدينة، وهو أفضل أهرام للمايا التي تم الحفاظ عليها بشكل جيد، وكان هذا الهرم مكرس للإله الشمسي الذي يحمل نفس الاسم، ويعد هرم كينيش كاكمو واحداً من أكبر الأهرام في المكسيك حيث يبلغ حجمه أكبر من 700 ألف متر مكعب، ويسمح للزوار بالصعود إلى قمة الهرم حيث يمكنهم الاستمتاع بأفضل إطلالة على المدينة.

4- المركز الثقافي والحرفي

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

يقع المركز الثقافي والحرفي على الواجهة الشمالية لحديقةالخامس من مايو، ويحتضنه قصر جميل من القرن الـ16، وقد افتتح المركز في عام 2007 ويعرض عمل الحرفيينوالنساء الأكثر إنجازا في المدينة، يحتوي المتحف على 11 قاعة، وتنقسم معروضاته إلى خمسفئات وهي الخشب والسيراميك والمعدن والمنسوجات والمواد المنسوجة، وهناك مجوهرات إبداعيةمصنوعة من بذور النخيل وقرون الماشية، كما يوجد معرض صغير حولالهندسة المعمارية في المنطقة، ومتجر حيث يمكن شراء القطع من قبل الحرفيين في صالات العرض.

5- اتزاماتول

يعد اتزاماتول أحد أكبر الآثار على ساحة مايان المفقودةفي إسامال، وقد تم بناء هذا النصب التذكاري على ثلاث مراحل، بدأت المرحلة الأولى خلالالفترة من عام 400 إلى 600 ميلادياً، وكانت عبارة عن قاعدة الهرم والسلالم، وبعد300 عام تمت إنشاء منحدر الهرم، وكانت المرحلة الاخيرة بين القرنين الـ10 والـ12،وفي الوقت الحالي لم يبق من الهرم سوى القاعدة التي يبلغ طولها 100 متراً ودرج قصير.

6- معبد كابول

تقع بقايا معبد كابول على الجانب الغربي من ساحة باركي إيتزامنا،وقد كان هذا النصب الضخم عند بنائه يبلغ قياسه أكثر من 60 متراً، وكانت جميع الجدرانمغطاة بالزخارف الجصية.

7- نصب فراي دييغو دي لاندا التذكاري

يقع هذا النصب التذكاري قبالة الجدار الجنوبي لدير سان انطونيودي بادوا، وقد بني هذا النصب تكريماً لمؤسس مدينة إسامال الاستعماري دييغو دي لاندا، الذي وصل إلى المدينة عام 1549 بعد ثلاث سنواتمن سيطرة الإسبان على المنطقة، وكان مسؤولاً عن نشر الكاثوليكية في البلاد.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت