Booking.com

تتميز مدينة غواناجواتو القديمة الجميلة بموقعها في قلب المكسيك، وقد كانت المدينة منذ فترة طويلة وجهة لقضاء العطلات وذلك بفضل شوارعها الجميلة الضيقة والساحات الصغيرة المناسبة للمشاه والقصور الاستعمارية والكنائس العتيقة ومواقع اليونسكو للتراث العالمي جنباً إلى جنب مع المتاحف والمعارض الحديثة.

أبرز المعالم السياحية في غواناجواتو

1- ساحة حديقة الاتحاد

غواناجواتو - ساحة المدينة

تقع هذه الساحة الصاخبة في قلب مدينة غواناجواتو التاريخية، وتعد نقطة الانطلاق المثالية لاستكشاف بقية المدينة، وتحتوي على مجموعة من الفنادق والمطاعم، بالإضافة إلى عدداً من بعض معالم الجذب السياحي بما في ذلك كنيسة سان دييغو الباروكية ومسرح جواريز وسوق هيدالغو.

2- أنفاق غواناخواتو

غواناجواتو - أنفاق غواناخواتو

تمتلك غواناخواتو شبكة مذهلة من الشوارع والأزقة الموجودة تحت الأرض، وقد بنيت هذه الأنفاق في الأصل بهدف احتواء مياه فيضانات نهر غواناخواتو، ولكن بعد بناء السد أصبحت هذه الشوارع صالحة للاستخدام كطرقات أكثر إثارة للاهتمام، ويمكن الوصول إليها عن طريق السلالم الحجرية المنتشرة في جميع أنحاء المدينة القديمة.

3- مسرح جواريز

غواناجواتو - مسرح جواريز

افتتح مسرح جواريز أو دار الأوبرا غواناخواتو في 1930 بعد 30 عاماً من البناء في ساحة حديقة الاتحاد، ويتميز هذا المبنى الكلاسيكي الرائع بأعمدة ضخمة مزينة بتسعة تماثيل برونزية، كما تعد السلالم المؤدية إلى المبنى مكان الاجتماع المفضل لدى السكان المحليين والسياح على حد السواء، وفي الداخل يتزين المسرح بديكورات خشبية منحوتة وزجاج ملون.

4- كنيسة سيدة غواناجواتو

غواناجواتو - كنيسة سيدة غواناجواتو

بنيت هذه الكنيسة التي تعد واحدة من أهم آثار المكسيك وأكبر مبنى في غواناخواتو خلال القرن الـ17 من الحجر الرملي، وهي موطن لتمثال سيدة غواناجواتو الذي يرجع تاريخه إلى القرن السابع الميلادي وهو عبارة عن نحت خشبي على قاعدة فضية قدمه الملك فيليب الثاني كهدية من إسبانيا في عام 1557، كما تشمل اهم سمات الكنيسة الأبراج الجميلة والمذبح الرئيسي فضلا عن عدد من اللوحات القيمة من قبل كبار الفنانين المكسيكيين.

5- ألهونديغا دي غراناديتاس

غواناجواتو - ألهونديغا دي غراناديتاس

يعد ألهونديغا دي غراناديتاس واحداً من المباني الأكثر إثارة للاهتمام في غواناجواتو، حيث بني عام 1809 كمخزن وسوق ثم استخدم من قبل الحلفاء الإسبان كحصن، وفي الوقت الحالي يحتضن هو موطن لمتحف غواناخواتو الإقليمي الذي يعرض التاريخ المحلي والمعارض التي خاضتها المدينة كما يعرض مجموعة واسعة من التحف التي تعود إلى العصر الاستعماري ومجموعة من المواد لفترة ما قبل كولومبوس.

6- متحف إكونوغرافيكو ديل كيجوت

غواناجواتو - متحف إكونوغرافيكو ديل كيجوت

افتتح هذا المتحف تكريماً للأعمال الأدبية الخيالية المكسيكية وبخاصة كتابات ميغيل دي سيرفانتيس، ويعرض العديد من اللوحات والتماثيل جنباً إلى جنب مع المفروشات والديكورات والمواد المتاحة المتعلقة بالقصص الخيالية.

7- جامعة غواناخواتو

غواناجواتو - جامعة غواناخواتو

بنيت هذه الجامعة في في مركز مدينة غواناجواتو خلال القرن الـ18 كمدرسة ثم تحول إلى جماعة في عام 1828 وهي أقدم جامعة في أمريكا اللاتينية، وتشمل أبرز عوامل الجذب السلالم الشهيرة  المؤدية إلى هذا الهيكل الكلاسيكي الجديد وعددها 113 درجة، ومتحف التاريخ الطبيعي للجامعة والكنيسة القديمة.

8- منجم فالنسيانا

غواناجواتو - منجم فالنسيانا

كانت غواناجواتو عاصمة تعدين الفضة في المكسيك حيث كانت تنتج 80% من إجمال انتاج البلاد من هذا المعدن الثمين، وفي الوقت الحالي تم ادراج هذه المناجم التي يرجع تاريخها إلى منتصف عام 1600 على لائحة اليونسكو للتراث العالمي وافتتاحها للزوار، وهي تقع على بعد بضع دقائق بالسيارة خارج المدينة في قرية لا فالنسيانا، وتشمل الجولة رؤية عدد من الكهوف ومعدات الحفر والتحف التاريخية والأدوات المستخدمة على مر القرون.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.