Booking.com

يرجع تاريخ مدينة درومهيلر إلى حوالي 75 مليون حيث كانت موطناً للعديد من الديناصورات، وقد كان الجيولوجي جوزيف بير تيريل أول من عثر على عظام الديناصورات بين الصبار والحجارة في جبال البادرتا ألبرتا عام 1884، وبدأ علماء الحفريات يتوافدون إلى هذه الأراضي الوعرة من جميع أنحاء العالم لاستخراج هذه الهياكل العظيمة التي يمكن رؤيتها اليوم في الكثير من المتاحف، ولا تقتصر معالم الجذب السياحي في درومهيلر على ماضيها كمستوطنة للديناصورات ولكنها أيضا تحتضن تشكيلات جيولوجية رائعة ومسارات للمشي وكنيسة صغيرة وأكبر برغر في العالم.

أبرز معالم الجذب السياحي في درومهيلر

1- متحف تيريل الملكي للحفريات

معالم الجذب السياحي في درومهيلر - متحف تيريل الملكي للحفريات

افتتح هذ المتحف الفريد من نوعه عام 1985 على الضفة الشمالية لنهر ريد دير، ليعرض المئات من الأحافير بما في ذلك الهياكل العظمية للديناصورات، كما يسلط الضوء على تطور الحياة في الأرض منذ ملايين السنين باستخدام التقنيات الحديثة، وتشمل أبرز عوامل الجذب قاعة الديناصور التي تضم أكثر من 40 هيكل عظمي بما في ذلك عينات من ريكس الديناصور وألبيرتوسوروس وستيغوسورس وترايسيراتوبس، ولديه حديقة جميلة تضم أنواع متنوعة من النباتات الاستوائية وشبه الاستوائية، كما ينظم كما ينظم جولات إرشادية في الأراضي الوعرة.

2- ممر الديناصور

معالم الجذب السياحي في درومهيلر - ممر الديناصور

يمتد هذا الممشى على طول الطريقين السريعين 838 و837 في منطقة المنحدرات الصخرية شديدة الانحدار التي تم العثور فيها على هياكل عظمية كاملة للديناصورات وأعمدة صخرية منحوتة على شكل الفطر تعرف باسم هودوس، وتشمل عوامل الجذب نحت تيرانوسوروس ريكس العملاقة ومنجم الفحم القديم الذي يضم منتزه ميدلاند الإقليمي.

3- بادلاندز

معالم الجذب السياحي في درومهيلر - بادلاندز

يمكن للزوار استكشاف بادلاندز أو الأراضي الوعرة التي تشبه حدوة الحصان وهي نسخة مصغرة من جراند كانيون، وتبدأ الجولة من الطريق السريع 9 شمال شرق كالجاري مروراً بالتلال المسطحة وصولاً إلى درومهيلر.

4- الكنيسة الصغيرة

معالم الجذب السياحي في درومهيلر - الكنيسة الصغيرة

تعتبر هذه الكنيسة الصغيرة واحدة من أبرز معالم الجذب السياحي في درومهيلر، وهي تقع قبالة ممر الديناصور الشمالي في حديقة ميدلاند الإقليمية بالقرب من متحف تيريل الملكي وتتسع لحوالي 6 أشخاص في وقت واحد، وقد بنيت لأول مرة في عام 1968 واعيد بناؤها مرة أخرى في 1991، وقد استقبلت أكثر من 10 آلاف شخص.

5- أكبر ديناصور في العالم

معالم الجذب السياحي في درومهيلر - أكبر ديناصور في العالم

تحتضن درومهيلر أكبر ديناصور في العالم والذي يمكن رؤيته من مسافة بعيدة، وهو نموذج من الديناصور ريكس ولكنه أكبر 4 مرات، ويمكن للزوار تسلق السلالم الـ106 وصولاً إلى فم الديناصور الذي يقدم مناظر رائعة على المدينة.

6- مطعم بيرني وبويز بيسترو

معالم الجذب السياحي في درومهيلر - مطعم بيرني وبويز بيسترو

يقدم هذا المطعم 18 نوع من البرجر بأحجام هائلة، بالإضافة إلى مختلف أنواع الجبن والهوت دوج والأسماك، وهو المطعم الأكثر شعبية في المدينة ويشتهر بوجبة الماموث برجر التي تكفي عائلة كاملة.

7- استعراض عاطفة الأراضي الوعرة الكندية

معالم الجذب السياحي في درومهيلر - استعراض عاطفة الأراضي الوعرة الكندية

يتم تأدية هذه المسرحية سنوياً منذ عام 1994 في المدرج الطبيعي مع خلفية التلال في الأراضي الوعرة، وتستمر لمدة ثلاث ساعات بمشاركة أكثر من 300 فنان، وتجذب الزوار من جميع أنحاء كندا، وكل عام يضاف منظور جديد إلى القصة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: