Booking.com

تلتف ولاية ماريلاند حول خليج تشيزابيك الضخم، وتقدم ماريلاند لزوارها مجموعة واسعة من مناطق الجذب الطبيعية والتي تشمل الشواطئ الطويلة والتلال والغابات الكثيفة والحدائق الوطنية والبحيرات والكثير من مسارات المشي لمسافات طويلة فضلاً عن ملاجئ الحياة البرية.

لعبت الولاية دوراً رئيسياً في العديد من الاحداث الهامة في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية بما في ذلك الثورة الصناعية والحرب الأهلية وحرب 1812، واليوم أصبحت وجهة سياحية أيضًا، تضم العديد من أماكن الجذب.

أهم مناطق السياحة في ولاية ماريلاند

 ميناء بالتيمور الداخلي

ماريلاند - ميناء بالتيمور الداخلي

يعد ميناء بالتيمور الداخلي من أبرز مناطق الجذب في ماريلاند، فهو يقدم للزوار العديد من الخيارات الترفيهية بما في ذلك الحدائق والمطاعم والمتاجر والمتاحف فضلاً عن السفن التاريخية أبرزها “سفينة يو إس إس كونستيليشن” وهي سفينة شراعية شهدت الحرب الأهلية واعترضت سفن الرقيق قبالة الساحل الأفريقي، و”الغواصة أوس تورسك”، كما يحتضن الميناء حوض السمك الوطني ومتحف الفن البصري ومركز ماريلاند للعلوم والقبة السماوية.

حصن ماكنري الوطني

ماريلاند - نصب حصن ماكنري الوطني

تم الانتهاء من بناء حصن ماكنري في عام 1803 لحراسة مدخل ميناء بالتيمور، وأصبح رمزاً وطنياً بعد أن تصدى للبريطانيين في عام 1814، وفي الوقت الحالي يمكن للزوار استكشاف الحصن والتجول في مبانيه المختلفة والمشي عبر الأسوار ومشاهدة عروض الوسائط المتعددة التي تشرح تاريخ الحصن.

 مدينة أنابوليس القديمة وبيت وليام باكا

ماريلاند - بيت وليام باكا

تقع مدينة أنابوليس القديمة الساحرة بين حوض المدينة ومقر ولاية ماريلاند، وتحتضن هذه المنطقة العديد من المباني التاريخية أبرزها بيت وليام باكا الذي تم فيه توقيع إعلان الاستقلال، وقد تم تجديد المنزل بالكامل وافتتح للزوار ليكون مثالاً رائعاً على منازل الحقبة الاستعمارية وقد تم إدراجه في السجل الوطني للأماكن التاريخية.

 متحف الفن والترز

ماريلاند - متحف الفن والترز

يقع متحف والترز في منطقة مونت فيرنون الثقافية في بالتيمور، ويقدم هذا المعلم الفريد من نوعه نظرة شاملة على تاريخ الفن العالمي منذ الالفية الثالثة قبل الميلاد وحتى أوائل القرن الـ20 من خلال عرض مجموعات فنية ومجوهرات ومخطوطات مضيئة فضلاً عن الآثار المصرية  واليونانية والرومانية والبيزنطية.

 أوشن سيتي

ماريلاند - أوشن سيتي

من بين الشواطئ الأكثر شعبية في ساحل وسط المحيط الأطلسي، أوشن سيتي الذي يحتوي على 10 أميال من الشاطئ العام والممرات الخشبية الكلاسيكية الأفضل في البلاد، وينتشر على طول الساحل المحلات التجارية وأكشاك بيع الأطعمة ومتحف أوشن سيتي وعجلة فيريس التي افتتحت عام 1902، وهناك ترام ينقل الزوار بين مناطق الجذب.

 ساحة معركة أنتيتام الوطنية

ماريلاند - ساحة معركة أنتيتام الوطنية

تقدم ساحة معركة أنتيتام الوطنية مشهد حي عن المعركة الأكثر دموية في الحرب الأهلية والتي اندلعت في 17 سبتمبر 1862، واسفرت عن مقتل وجرح أكثر من 23 ألف شخص، وفي الوقت الحالي تعتبر هذه الساحة بمثابة متحف مفتوح في الهواء الطلق يعرض آثار الحرب في كلا الجانبين بامتداد ثمانية أميال، ويشمل الموقع كنيسة دنكر القديمة والطريق الغارق وجسر بورنزيد.

 حوض السمك الوطني

ماريلاند - حوض السمك الوطني

يطل هذا المبنى الرائع على ميناء بالتيمور الداخلي، وهو موطن العديد من النظم الإيكولوجية بما في ذلك الكائنات البحرية والطيور والثدييات والنباتات من جميع أنحاء العالم، كما يحتضن واحدة من أكبر الغابات الاستوائية المطيرة على خمسة طوابق، ومن أبرز عوامل الجذب أسماك القرش والدلافين والأسماك الاستوائية والشعاب المرجانية.

 متحف بالتيمور وأوهايو للسكك الحديدية

ماريلاند - متحف بالتيمور وأوهايو للسكك الحديدية

يعد متحف بالتيمور وأوهايو للسكك الحديدية واحدا من أشهر معالم الجذب في بالتيمور، ويقدم نظرة تاريخ السكك الحديدية الأمريكية، من خلال عرض مجموعة واسعة من القطارات بما في ذلك أول قطار ركاب في الولايات المتحدة الذي انطلق إلى مطاحن اليكوت في عام 1830.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت