Booking.com

يقدم وادي أوكاناغان الذي يقع جنوب كولومبيا البريطانية عدداً لا حصر له من الأنشطة الممتعة التي يمكن للزوار القيام بها على مدار العام، ففي الشتاء تجذب المنحدرات والمنتجعات الكبرى هواه المتزلجين، أما في فصل الصيف وبفضل المناخ المعتدل بشكل استثنائي مع أكثر من 2000 ساعة من أشعة الشمس في السنة تقدم الشواطئ الرملية والبحيرات الواسعة ملاذا للمصطافين، كما تزدهر أشجار الفاكهة المزروعة في جميع أنحاء الوادي.

أفضل مناطق السياحة في وادي أوكاناغان

1- بحيرة أوكاناغان

وادي أوكاناغان - بحيرة أوكاناغان

تهيمن بحيرة أوكاناغان أكبر بحيرات الوادي والتي تمتد على مساحة 135 كيلومتراً على المنطقة، ومعظم المجتمعات الرئيسية تطل عليها بما في ذلك فيرنون في الشمال وكيلونا في الوسط وبنتيكتون إلى الجنوب، وتوفر البحيرة ملاذاً ترفيهياً للسكان المحليين والسياح على حد السواء حيث يمكنهم السباحة والتجديف.

2- منتجع بيج وايت سكي

وادي أوكاناغان - بيج وايت سكي ريزورت

يقع الجبل الأبيض الكبير الذي يبلغ ارتفاعه 2.319 متراً على بعد 60 كيلومتراً شرق كيلونا في جبال موناشي، وهو واحداً من منتجعات التزلج الأكثر إثارة في كندا حيث يصل عمق الثلوج في الشتاء إلى 7.5 متراً، ويقع منتجع بيج وايت سكي الصديق للأسرة على ارتفاع 1511 متراً ويوفر مسارات التزلج والأنشطة الشتوية وأماكن الإقامة وتناول الطعام.

3- حديقة ميرا-بيليفو الريفية

وادي أوكاناغان - حديقة ميرا-بيليفو الريفية

على الرغم من أن السكك الحديدية في أوكاناغان لم تعد قيد التشغيل ولكن ما زالت الأنفاق التاريخية درباً شعبياً لراكبي الدراجات والمتنزهين، ولعل أكثر المناطق روعة طريق القطار الذي يمر عبر حديقة ميرا-بيليفو الريفية ويقدم وجهات نظر رائعة على الطبيعية المحيطة.

4- متحف سيكاموس أوكاناغان للتراث

وادي أوكاناغان - متحف سيكاموس أوكاناغان للتراث

يحتضن هذا المتحف سفينة تاريخية تم تجديدها بالكامل عام 1914، ويقع على واجهة بنتيكتون البحرية التي تضم مجموعة من الشواطئ الرائعة على بحيرات سكاها وأوكاناغان، وهناك عدداً من السفن التاريخية في المنطقة المحيطة منها زورق ناراماتا سوزان ويرجع تاريخه إلى عام 1914 وباخرة سس أوكاناغان ستيرنويلر عام 1907.

5- منتجع سيلفر ستار ماونتن

وادي أوكاناغان - منتجع سيلفر ستار ماونتن

يقع منتجع سيلفر ستار ماونتن على ارتفاع 760 مترا بالقرب من فيرنون، ويوفر منحدرات جيدة للتزلج على الجليد في الشتاء، ومسارات للدرجات الجبلية في الصيف، فيما توفر قرية المنتجع أجواء غير تقليدية مع الشوارع المخصصة للمشاة فقط والمنازل على الطراز الفيكتوري كما تضم عدداً من المطاعم والفنادق والوحدات السكنية والمحلات التجارية، وأسفل الجبل تقع بلدة فيرنون بين ثلاث بحيرات وهي مركز زراعة الفاكهة والخضار، وتحتوي على متحف ودار المحفوظات الكبرى.

6- متحف بي سي لصناعة البساتين

وادي أوكاناغان - متحف بي سي لصناعة البساتين

يروي متحف بي سي لصناعة البساتين قصة تحول أوكاناغان من مكان لرعي الماشية إلى البساتين المشذبة الجميلة، وتشمل المعروضات الأدوات المستخدمة في الزراعة ومعلومات عن المحافظة على البيئة، ويحتضن المتحف مبنى لوريل باكينغوس التاريخي الذي بني من الطوب المحلي في عام 1918 ويقع في بلدة كيلونا.

7- سومرلاند

وادي أوكاناغان - سومرلاند

تتمتع بلدة سومرلاند الساحرة بموقع مثالي على المدرجات فوق بحيرة أوكاناغان، وتشتهر بوفر بساتين الفاكهة التي بدأت زراعتها منذ عام 1890، ويمكن للزوار تذوق عينات من باعة الفاكهة على جانب الطريق، وتشمل أبرز معالم الجذب في البلدة حديقة جيانت هيد التي تقع فوق جبل جيانت هيد وتوفر عدداً من مسارات المشي وجلسات ذات إطلالة خلابة على البحيرة.

8- حديقة بحيرة فاسيوكس الريفية

وادي أوكاناغان - حديقة بحيرة فاسيوكس الريفية

تقع حديقة بحيرة فاسيوكس الريفية إلى الجنوب من بنتيكتون، وتضم بحيرة فاسيوكس التي تبلغ مساحتها 4 كيلومترات وهي موطن لمجموعة متنوعة من الأسماك مما يجعها موقعاً شعبياً للصيد، وتشمل الحياة البرية الغنية في الحديقة الغزلان والأرانب والأغنام بالإضافة إلى الطيور مثل الاوز والبجع.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.