Booking.com

تعتبر كوكويتلام واحدة من أسعر البلدات نموًا في كولومبيا البريطانية، وهي أكبر مدينة على طول الطريق السريع ذو المناظر الطبيعية الخلابة 7، وهي مدينة غنية بالثقافة والأنشطة الترفيهية والمواقع التاريخية وفرص التسوق وتناول الطعام، وتحتضن المدينة مجتمعًا ذو خلفيات ثقافية متنوعة يشمل الإنجليز والفرنسيين والكوريين والفارسيين، وتوفر كوكويتلام عددًا لا حصر له من الأنشطة الهواء الطلق مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات وصيد الأسماك مع أكثر من 890 هكتار من المساحات الخضراء وأكثر من 80 حديقة.

أبرز المعالم السياحية في كوكويتلام

1- موندي بارك

كوكويتلام - موندي بارك

يعد موندي بارك واحدًا من أفضل مناطق الجذب في المدينة، وهو أكبر متنزه في كوكويتلام حيث تبلغ مساحته 176 هكتار، ويحتضن المتنزه حياة برية وفيرة تشمل الراكونس والإوز والبط والبجع ومجموعة كبيرة من الطيور، مما يجعله جنه لمحبي مراقبة الطيور، وتوفر مسارات المشي فرصًا رائعة لمشاهدة الحياة البرية عن قرب، كذلك يحتضن موندي بارك ملاعب رياضية ومسبحًا في الهواء الطلق، وهناك أيضًا مناطق لعب مخصصة للأطفال.

2- بحيرة كومو

كوكويتلام - بحيرة كومو

تقع هذه البحيرة الصغيرة في وسط حديقة بحيرة كومو، وهي حديقة حضرية في الجزء الجنوبي الغربي من المدينة، وتوفر مسار جيد للمشي والركض حول البحيرة يمتد بطول كيلومتر واحد، وتعد البحيرة بقعة شهيرة لصيد الأسماك وهي موطن لسمك السلمون المرقط وسمك السلور.

3- حديقة مينيكادا الإقليمية

كوكويتلام - حديقة مينيكادا الإقليمية

تبلغ مساحة حديقة مينيكادا الإقليمية 200 هكتار، وهي موطن مجموعة كبيرة من الأشجار والطيور والحياة البرية الأخرى، وتضم الحديقة خمسة نقاط مراقبة التي توفر إطلالات رائعة على المناظر الطبيعية المحيطة، ويمكن الوصول إلى هذه المنصات عن طريق مسارات المشي لمسافات طويلة التي يبلغ طولها 5.2 كيلومترًا، كما تضم الحديقة نزل مفتوح للجمهور كل يوم أحد.

4- مجمع سيتي سنتر المائي

كوكويتلام - مجمع سيتي سنتر المائي

تم تصميم مجمع سيتي سنتر المائي الحديث ليشبه جزر فلوريدا كيز الخلابة مع أشجار النخيل والبجع والجداريات، ويحتوي المجمع على حمام سباحة أولمبي يضم 8 حارات وأرضيات متغيرة قابلة للتعديل واثنين من ألواح الغوص، كما يضم زلاجة مائية بطول 54 متر وحوض استحمام ساخن ومسبح فقاعي ومركز للياقة البدنية بمساحة 280 مترًا مربعًا ومقهى بجانب المسبح وتراسًا.

5- مركز ايفرجرين الثقافي

كوكويتلام - مركز ايفرجرين الثقافي

افتتح مركز ايفرجرين الثقافي في عام 1996 لعرض ثقافة كوكويتلام المتنوعة، ويحتضن المركز مسرح ومعرض فني ومكان للموسيقى وقاعة تدريب في قاعة واحدة، كما يضم أربعة استوديوهات فنية، ويستضيف هذا المركز عروض المسرح الحي والحفلات الموسيقية وورش عمل الكوميديا والفنون البصرية.

6- بحيرة بونتين

كوكويتلام - بحيرة بونتين

توفر بحيرة بونتين فرصًا رائعة للتنزه في الهواء الطلق والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، وتمتد هذه البحيرة بطول 4.8 كيلومترًا ويحيط بها عددًا من المسارات منها مسار قديم يستغرق فقط 45 دقيقة، ومسار أخر يبلغ طوله 8 كيلومترًا ويستغرق من 4 إلى 5 ساعات، وتتوفر مسارات أخرى في المنطقة مناسبة لركوب الخيل والدراجات.

7- بحيرة ساسامات

كوكويتلام - بحيرة ساسامات

تضم بحيرة ساسامات التي تقع في متنزه بيلكارا الإقليمي مباشرة خارج مدينة كوكويتلام مجموعة من الشواطئ التي تحظى بشعبية بين كل من السكان المحليين والسياح، ويوفر الطرف الشمالي من البحيرة فرصًا للسباحة والاسترخاء والاستمتاع على الشاطئ، فيما يجذب الطرف الجنوبي من البحيرة محبي الصيد، ويعد متنزه بيلكارا الإقليمي مكانًا شهيرًا لراكبي القوارب حيث توجد العديد من الجزر لاستكشافها، كما يوفر كبائن للإيجار لأولئك الذين يرغبون في المبيت.

8- ملاعب الغولف

كوكويتلام - ملاعب الغولف

تضم مدينة كوكويتلام اثنين من ملاعب الجولف على مستوى عالمي، وهما نادي ويستوود بلاتو جولف آند كونتري كلوب الذي يعد من أفضل أندية الجولف في كندا، ونادي فانكوفر أحد أقدم النوادي في المنطقة ويرجع تاريخه إلى عام 1910.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت