Booking.com

تعتبر ولاية أوريغون واحدة من اجمل الولايات الأمريكية، فهي جنة لمحبي الطبيعة حيث تفتخر الولاية بأكثر من 360 ميلاً من السواحل الخلابة مع المناظر الطبيعية المتنوعة التي تضم الجبال والغابات والأنهار والصحراء المليئة بالحفريات، بالإضافة إلى جمالها الطبيعي تشتهر أوريغون بسمعتها الدولية كوجهة ثقافية مع مجموعة غنية من المتاحف وأكبر مكتبة مستقلة في العالم.

أهم المعالم السياحية في أوريغون

1- حديقة بحيرة كريتر الوطنية

أوريغون - حديقة بحيرة كريتر الوطنية

يقع منتزه بحيرة كريتر الوطني في جبال كاسكيد جنوب غرب ولاية أوريغون، وهو موطن بحيرة كريتر الزرقاء العميقة التي تقع في فوهة بركان خامد، وتحيط بها القمم الشاهقة لجبل مازما ومنحدرات الحمم البركانية التي يصل ارتفاعها إلى 2000 قدم، وهناك جزيرتين صغيرتين في وسط البحيرة، وتجذب هذه البحيرة الخلابة هواه التصوير كما إنها مكان جميل للتخييم.

2- منطقة خليج كولومبيا الوطنية الخلابة

أوريغون - منطقة خليج كولومبيا الوطنية الخلابة

تقع منطقة خليج كولومبيا الوطنية الخلابة على مسار نهر كولومبيا حيث يتعرج عبر سلسلة جبال كاسكيد، وتمتد مساحة هذه المنطقة 292.500 فدان من مصب نهر ساندي حتى ديشوتس، وتضم هذه المنطقة ذات المناظر الطبيعية الخلابة العديد من الشلالات أبرزها شلال مولتنوماه وهو ثاني أكبر شلال في البلاد، كما توف المنطقة مجموعة من مسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات بالإضافة إلى مرافق التخييم.

3- شاطئ كانون

أوريغون - شاطئ كانون

يقع شاطئ كانون في شمال غرب ولاية أوريغون، ويوفر مساحة واسعة من الرمال وإطلالات خلابة على الصخور الساحلية المتعرجة، وتعرف أكبرها باسم صخرة هاي ستاك التي يُعتقد أنها واحدة من أكبر الأحجار الوراثية في العالم، وعلى بعد 32 كم شمال شاطئ كانون تقع مدينة أستوريا التي تشتهر تاريخياً باعتبارها موقع حديقة لويس آند كلارك التاريخية الوطنية.

4- بيند

أوريغون - بيند

تقع مدينة بيند التي يحيط بها مزيج من الغابات الوطنية وتلال التزلج والسهول الجافة في وسط ولاية أوريغون تقريبًا، وتشمل مناطق الجذب السياحي متحف الصحراء العليا الذي يحتوي على عروض إعلامية عن المناطق القاحلة في الشمال الغربي، والنصب التذكاري البركاني الوطني نيوبيري، ومنطقة التزلج في جبل البكالور، وصخرة سميث روك التي تجذب هواه تسلق الصخور.

5- حديقة واشنطن في بورتلاند

أوريغون - حديقة واشنطن

تحتوي بورتلاند على مجموعة من المتنزهات والحدائق المبهجة أبرزها حديقة واشنطن، والتي تقع داخل حديقة الملاهي بالقرب من حديقة بورتلاند اليابانية المذهلة، وتعرض الحديقة الخبرات البستانية والمعلومات العلمية حول النباتات، كما يحتوي المتنزه على حديقة حيوان ومتحف بورتلاند للأطفال.

6- غابة جبل هود الوطنية

أوريغون - غابة جبل هود الوطنية

يعد جبل هود علامة بارزة في ولاية أوريغون حيث يبلغ ارتفاعها 11.239 قدمًا مما يجعله أعلى جبل في الولاية، ويقدم الجبل للزوار مجموعة من منحدرات التزلج ومسارات المشي لمسافات طويلة، تحيط بالجبل غابة خضراء تبلغ مساحتها أكثر من 1.067.043 فدان وتضم حوالي 170 موقعًا ترفيهيًا  وتستقبل ملايين الزوار كل عام.

7- نصب كهوف أوريغون التذكاري الوطني

أوريغون - نصب كهوف أوريغون التذكاري الوطني

يمكن للزوار استكشاف هذا الكهف الرخامي فقط من خلال الجولات المصحوبة بمرشدين، وتستغرق الجولة 90 دقيقة تشمل استكشاف الكهف من الداخل والمشي عبر الممرات الضيقة والسلالم، كذلك استكشاف المنطقة المحيطة التي تضم غابات الصنوبر القديمة ومسارات المشي لمسافات طويلة.

8- أوريغون كوست تريل

أوريغون - أوريغون كوست تريل

يجذب ساحل ولاية أوريغون الكثير من السياح لمشاهدة مناظر المحيط والشواطئ الرملية والتكوينات الصخرية المثيرة للاهتمام، ويعتبر ممر الساحل أحد أبرز مسارات المشي لمسافات طويلة في الولاية، وهو يمتد من مصب نهر كولومبيا في الشمال إلى حدود كاليفورنيا في الجنوب.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت