Booking.com

اشتهرت بأنها مدينة “البوابة الذهبية” ولكن بماذا تشتهر مدينة سان فرانسيسكو عندما نتحدث عن السياحة؟ هذه المدينة جمعت بين كل شيء، بدءاً من الثقافة والتاريخ والفنون مروراً بالمعالم الطبيعية والشواطئ الساحرة والجبال الخلابة ووصولاً إلى الجسر العملاق وسجن الجزيرة، كل ذلك جعلها واحدة من أكثر المدن زيارة في العالم حيث تجذب الملايين من السياح سنوياً لزيارة أشهر معالم سان فرانسيسكو.

تقع سان فرانسيسكو على الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية حيث تحتل الجزء الأعلى من شبه جزيرة سان فرانسيسكو، إذ أنها أكبر الموانئ الطبيعية التي توجد في المحيط الهادئ، كما تعتبر المركز الثقافي والمالي وأهم مدن ولاية كاليفورنيا.

وفضلاً عن إطلالتها على الواجهة البحرية من ثلاثة جهات، فهي تحوي مناظر طبيعية وتضاريس جبلية لا نظير لها، بالإضافة إلى 34 من التلال الشديدة الانحدار، لذلك تفتخر “أرض الضباب” بعدد كبير من المعالم، لذلك دعونا نسرد لكم مجموعة من أفضل وأشهر معالم سان فرانسيسكو.

بماذا تشتهر مدينة سان فرانسيسكو ؟؟

1- جسر البوابة الذهبية

أمريكا-سان فرانسيسكو-جسر البوابة الذهبية-أشهر معالم سان فرانسيسكو

استمر بناؤه أربعة سنوات واجه الجسر خلالها الكثير من العقبات وتوقف البناء بسبب الطقس والرياح والضباب، وتم الافتتاح أخيراً عام 1937 وكان حينها أطول جسر معلق في العالم، لذلك فهو واحد من أشهر معالم سان فرانسيسكو وعجائب الدنيا الحديثة، وهو يربط المدينة مع مارين كاونتي والمناطق الشمالية، ويبدو هذا الجسر في الصباح لافتاً للأنظار بارتفاعه الشاهق ولونه البرتقالي وفي المساء يتألق بالأنوار الخلابة، يوفر الجسر طريقًا للمشاة ومستخدمي الكراسي المتحركة والدراجات الهوائية.

2- جزيرة الكاتراز

أمريكا-سان فرانسيسكو-جزيرة الكاتراز-أشهر معالم سان فرانسيسكو

كانت موطن المنارة الأولى في غرب الولايات المتحدة ثم تحولت في عام 1934 إلى سجن سيء السمعة اشتهر باسم “سجن الصخرة” حتى أغلق عام 1963، ثم أعيد افتتاحه عام 1973 كمنطقة جذب سياحي، وأصبحت هذه الجزيرة حالياً جزءاً من منطقة متنزهات البوابة الذهبية في خليج سان فرانسيسكو، وتشمل زيارة الجزيرة جولات داخل الزنزانات حيث كان يعيش السجناء.

3- مرسى الصيادين

أمريكا-سان فرانسيسكو-مرسى الصيادين- أشهر معالم سان فرانسيسكو

يمتد “فيشرمان وارف” على طول الطريق من الرصيف 39 وصولا إلى رصيف البلدية، ولأكثر من قرن كان مركزا لأسطول الصيد في سان فرانسيسكو، وحتى الآن يضم عددً من أفضل مطاعم المأكولات البحرية، كذلك يشتمل على عدد من المتاحف ومحلات الهدايا التذكارية فضلاً عن بعض المباني التاريخية.

4- حديقة البوابة الذهبية

أمريكا-سان فرانسيسكو-حديقة البوابة الذهبية-أشهر معالم سان فرانسيسكو

هي واحدة من أكبر حدائق المناطق الحضرية في العالم، حيث تمتد لثلاثة أميال على الطرف الغربي من سان فرانسيسكو، وتحتوي على الحديقة النباتية ومعهد العالي للزهور واثنين من المتاحف الكبرى هما متحف دي يونغ وأكاديمية كاليفورنيا للعلوم، فضلاً عن مرافق لأكثر من 20 رياضة، وتعتبر أفضل طريقة لاستكشاف المتنزه هي عن طريق استئجار دراجة هوائية.

5- الحي الصيني

أمريكا-سان فرانسيسكو-الحي الصيني-أشهر معالم سان فرانسيسكو

يعتبر أكبر حي صيني خارج قارة آسيا وهو الأقدم في أمريكا الشمالية، يحتضن أكثر من 15 ألف صيني معظمهم لا يتحدثون اللغة الإنجليزية بشكل جيد على كل حال، وهو بمثابة العاصمة الثقافية للصينيين في كاليفورنيا حيث يضم عددا من المعابد البوذية والنوادي الاجتماعية، في حين أن المهاجرين الجدد والمسنين يختارون العيش هنا بسبب توافر المساكن بأسعار معقولة، لذلك يعتبر من أشهر معالم سان فرانسيسكو ويجذب سنوياً أكثر من 2 مليون زائر.

6- أكاديمية كاليفورنيا للعلوم

أمريكا-سان فرانسيسكو-أكاديمية كاليفورنيا للعلوم-أشهر معالم سان فرانسيسكو

تقع في حديقة البوابة الذهبية وتغطي مساحة 2.5 فدان، تتميز بتصميمها المعماري الفريد حيث تغطيها النباتات والتلال لتتناسب مع محيطها كذلك الجدران مصنوعة من الزجاج لتسمح بمرور الضوء الطبيعي، وتجذب الكثير من الزوار باعتبارها متحفا متعدد الأوجه مع غابات مطيرة على أربعة طوابق، وعلى السطح مجموعة رائعة من الأزهار، في حين تكشف القبة السماوية للجماهير عن منظور جديد لكوكب الأرض.

7- متحف دي يونغ

أمريكا-سان فرانسيسكو-متحف دي يونغ-أشهر معالم سان فرانسيسكو

هو أقدم متحف للفنون في المدينة وافتتح في عام 1895، يعرض الفن الأمريكي بين القرنين 17 و 21 بما في ذلك الفن الحديث والتصوير الفوتوغرافي والمنسوجات والأزياء، ويقدم إطلالة 360 درجة لا مثيل لها على مدينة سان فرانسيسكو من أعلى برج المراقبة “هامون دي يونغ” في الطابق التاسع.

8- شارع لومبارد

أمريكا-سان فرانسيسكو-شارع لمبارد-أشهر معالم سان فرانسيسكو

بماذا تشتهر مدينة سان فرانسيسكو ؟ شارع لومبارد واحد من أشهر المعالم السياحية في سان فرانسيسكو وأجمل شوارعها على الإطلاق، يجذب يومياً المئات من الزوار لالتقاط الصور التذكارية مع الطريق المتعرج ذات المنعطفات الضيقة والحدائق العطرة، ويستقبل حوالي 2000 سيارة خلال عطلة نهاية الأسبوع لاجتياز المنعطفات الحادة، والسرعة القصوى المسموح بها هي 5 ميل في الساعة فقط.

9- كاتدرائية غريس

أمريكا-سان فرانسيسكو-كاتدرائية غريس-أشهر معالم سان فرانسيسكو

هناك الكثير لرؤيته والقيام به في كاتدرائية غريس، فهي مبنية من الخرسانة المسلحة التي تبدو مثل الحجر، ومن الداخل هي أكثر إثارة للاهتمام مع الزجاج الملون والنوافذ والسقف المرتفع، والجزء الخلفي من صحن الكنيسة عبارة عن متاهة واسعة مرسومة على سجادة كبيرة وهناك أيضا متاهة في الهواء الطلق على الجانب الشمالي للمبنى، ويتم تشجيع الزوار على السير في المتاهات كشكل من أشكال التأمل.

10- سمفونية سان فرانسيسكو

أمريكا-سان فرانسيسكو-سمفونية سان فرانسيسكو-أشهر معالم سان فرانسيسكو

إذا كنت تسأل عن المزيد من المعالم الفنية والثقافية فيما يخص سؤالنا الأول “بماذا تشتهر مدينة سان فرانسيسكو ؟”، فإن السمفونية هي معلم جذب ثقافي وموسيقي على الطراز العالمي في قلب سان فرانسيسكو، كما تعد أفضل وجهة لمشاهدة الأحداث الموسيقية الحية مع عروض تستمر لأكثر من 200 يوم في السنة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت