Booking.com

تتمتع إدمونتون عاصمة مقاطعة ألبرتا بموقع مميز على طول نهر ساسكاتشوان، وهي مركزاً تجاريا هاماً في عدة مجالات منها تجارة الفراء والذهب والنفط والغاز، وقد استثمرت إدمونتون هذا الازدهار الاقتصادي في الفن والثقافة من خلال بناء المسارح والمتاحف الممتازة والمراكز الترفيهية مما جعلها وجهة سياحية شاملة.

أهم معالم الجذب في ادمونتون

1- متحف ألبرتا الملكي

ادمونتون - متحف ألبرتا الملكي

يقدم متحف ألبرتا الملكي مجموعة من المعارض الدائمة في مجالات التاريخ والثقافة والطبيعة، جنباً إلى جنب مع المعارض المؤقتة المثيرة للاهتمام، وتشمل أبرز المعروضات أحافير من عصر الديناصورات والعصور الجليدية، والعديد من أنواع الأسماك والحشرات المحلية، فيما تركز أقسام التاريخ الثقافي على الثقافات الأصلية في المنطقة.

2- حديقة جزيرة إلك الوطنية

ادمونتون - حديقة جزيرة إلك الوطنية

تغطي هذه الحديقة منطقة مشجرة من البحيرات والأراضي الرطبة، وقد كانت في الأصل موطن لقبيلة سارسي الهنود، وهي الآن موطن لأنواع عديدة من الحيوانات البرية بما في ذلك الأيائل والغزلان فضلاً عن قطيع كبير من الجاموس.

3- مول ويست ادمونتون

ادمونتون - مول ويست ادمونتون

مول ويست ادمونتون هو أكبر مركز تسوق في كندا وأحد المعالم السياحية الرئيسية في المدينة، وبالإضافة إلى المئات من المحلات التجارية ذات الماركات العالمية والمطاعم يحتوي المركز على فندق ودور سينما وحديقة مائية ضخمة وحلبة للتزلج الجليد.

4- قرية التراث الثقافي الأوكراني

ادمونتون - قرية التراث الثقافي الأوكراني

تأسست قرية التراث في السبعينات وهي عبارة عن متحف مفتوح في الهواء الطلق يقع على طول الطريق السريع يلوهياد، ويعرض التراث الثقافي للعديد من المهاجرين من بوكوفينا وأوكرانيا  الذين استقروا في ألبرتا عام 1890.

5- فورت إدمونتون بارك

ادمونتون - فورت إدمونتون بارك

فورت ادمونتون بارك هو متحف آخر في الهواء الطلق يضم مجموعة من المباني القديمة التي تعكس التطور التاريخي في ادمونتون، وتشمل حصن نموذجي تابع لشركة خليج هدسون من عام 1846، فضلاً عن مباني من عشرينات القرن الماضي وبعض الوسائل المواصلات القديمة مثل العربات التي تجرها الخيول وقطار البخار.

6- البيت الزجاجي موتارت

ادمونتون - البيت الزجاجي موتارت

على الضفة الجنوبية لنهر ساسكاتشوان تقع أربعة بيوت زجاجية على شكل هرم وهي موطن لأنواع نادرة من النباتات، كل هرم لديه بيئة مختلفة تمثل البيئات المتنوعة في العالم بما في ذلك المناخ الاستوائي في فيجي والمعتدل من أستراليا.

7- مبنى الهيئة التشريعية

ادمونتون - مبنى الهيئة التشريعية

تأسس المبنى التشريعي عام 1912 داخل حديقة جميلة تطل على نهر ساسكاتشيوان، ويمكن للزوار القيام بجولات مصحوبة بمرشدين لاستكشاف أسرار هذا البناء والتعرف على تاريخه.

8- معرض ألبرتا للفنون

ادمونتون - معرض ألبرتا للفنون

يقع هذا المبنى الحديث المثير للإعجاب في ساحة السير ونستون تشرشل، وهو مخصص لعرض الفنون البصرية المحلية مع أكثر من 6000 قطعة فنية، كما يستضيف معارض مؤقتة للفنانين المعاصرين.

9- متحف رينولدز ألبرتا

ادمونتون - متحف رينولدز ألبرتا

يقع هذا المتحف في بلدة ويتاسكيوين على بعد ساعة واحدة بالسيارة جنوب وسط مدينة ادمونتون، ويعرض الطائرات وبناء المركبات والآلات الزراعية القديمة والشاحنات والدراجات النارية.

10- مهرجان كي دايز

ادمونتون - مهرجان كي دايز

يعد مهرجان كي دايز الحدث السنوي الأكبر في ادمونتون، ويستمر لمدة 10 أيام في نهاية يوليو، وتشمل الفعاليات حفلات الشارع والعروض والرقصات الشعبية والمسيرات التي تشارك فيها المدينة بأكملها.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت