تحتضن كندا عدداً من أفضل الطرق البرية في العالم بما في ذلك طريق كابوت تريل في جزيرة كيب بريتون وطريق أيسلندا باركواي في مقاطعة ألبرتا الذي يمر عبر الأنهار الجليدية.

فيما يلي 11 طريقا بريا في كندا يقدم تجربة سفر لا تنسى:

1- طريق أيسلندا باركواي Icelands Parkway في ألبرتا:

يمتد بطول 140 ميل ويلقب بالطريق الأكثر جمالاً في العالم، يأخذ المسافرين في رحلة عبر أكثر من 100 نهر جليدي مدهش في كولومبيا إيسيفيلد، وتستطيع السيارات رباعية الدفع أن تتجول فوق تلك الأنهار.

يمر هذا الطريق أيضا عبر جبال الروكي واثنين من المتنزهات الوطنية التي تقدم للمسافرين مشاهد على الشلالات الجميلة والبحيرات الفيروزية ولمحات من الماعز الجبلي والدببة والأيائل وكبش الجبال الصخرية.

2- طريق باسيفيك ريم السريع Pacific Rim Highway في جزيرة فانكوفر:

يمتد حوالي 100 ميل بين التضاريس الجبلية الرائعة التي تتخللها البحيرات الخلابة المطلة على المحيط الهادي، ويمكن للمسافرين التجول بين أشجار التنوب دوجلاس التي يعود عمرها إلى أكثر من 800 عام.

3- طريق كابوت تريل The Cabot Trail، جزيرة كيب بريتون في نوفا سكوتيا:

يدور الطريق الذي يبلغ طوله 185 ميل حول الساحل في حلقات مذهلة وسط الخضرة بجزيرة كيب بريتون في نوفا سكوتيا.

4- طريق جزر الألف باركواي Thousand Islands Parkway في أونتاريو:

يمتد هذا الطريق الغريب بطول 21 ميل جنبا إلى جنب مع نهر سانت لورانس في أونتاريو التي تعد موطنا لمجموعة رائعة من الجزر يصل عددها إلى 1800 جزيرة.

ويقدم الطريق مشهدا رائعا وذلك بفضل القصور والقلاع القديمة العشوائية التي تطفو على الجزر التي تشبه الحكايات الخرافية، وهناك أيضا أماكن رائعة للتنزه وفندق صغير مع إمكانية الذهاب في رحلات قوارب الكاياك.

5- الطريق السريع من البحر إلى السماء Sea to Sky Highway في كولومبيا البريطانية:

يبدأ هذا الطريق من فانكوفر ويمتد بطول 99 ميلا ويرتفع 2200 قدم حتى يصل الى منتجع ويسلر للتزلج، لا ينبغي على السائقين التسرع في هذا الطريق ليأخذوا وقتهم في مشاهدة شلالات شانون ثالث أعلى شلال في كولومبيا البريطانية.

6- الطريق 132 في كيبيك:

هو أطول طريق سريع في كيبيك، ويمتد على طول نهر سانت لورانس ويطل على بلدات رائعة ومشاهد لافتة للنظر بما في ذلك 90 هكتار من النباتات والزهور المرتبة بشكل جميل بالإضافة المنحدرات الوعرة والشواطئ المذهلة.

7- الطريق السريع 17، بحيرة سوبيريورفي أونتاريو:

يسير طريق 17 السريع جنبا إلى جنب مع أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم، يقدم مشاهد طبيعية رائعة على منطقة سولت سانت ماري وبحيرة سوبيريور وخليج الرعد.

8- الطريق السريع 37A في كولومبيا البريطانية:

واحد من أكثر الطرق جمالا في كولومبيا البريطانية، يبدأ من بلدة ستيوارت ويأخذ المسافرين في رحلة تمتد 40 ميلا وسط التضاريس الجبلية المعلقة، هناك الكثير من المواقع الخلابة للتخييم والتنزه بجانب الطريق.

شارك برأيكإلغاء الرد