Booking.com

تقع مدينة ليفيس الجميلة على طول نهر سانت لورانس قبالة مدينة كيبيك مباشرة، وتتصل بها عن طريق جسرين وخدمة العبارة، وهي الملاذ المثالي للهروب من ازدحام كيبيك، وبمجرد الاقتراب من ليفيس يُبهر الزوار بمشهد المدينة المنحدر والقلعة المهيبة التي تسيطر عليها، وبالقرب من محطة العبارات توجد شرفة ليفيس، وهي نقطة مراقبة افتتحها الملك جورج السادس والملكة إليزابيث الثانية في عام 1939 لتوفر إطلالات رائعة على كيبيك، فيما توفر مدينة ليفيس القديمة مجموعة من المحلات التجارية والمطاعم المتنوعة.

أفضل المناطق لزيارتها في ليفيس

1- العبارة

ليفيس - العبارة

تعتبر رحلة العبارة أفضل طريقة للوصول إلى ليفيس من كيبيك، حيث تقدم هذه الرحلة مناظر خلابة على طول نهر سانت لورانس ومدينتي ليفيس وكيبيك أيضًا، وتعمل خدمة العبّارات كل ساعة على مدار العام، وتستغرق الرحلة من 20 إلى 30 دقيقة.

2- ساحة القطار التاريخي

ليفيس - ساحة القطار التاريخي

تعتبر منطقة شارني موطنًا لساحة جوفري التي تضم واحدًا من مواقع التاريخ الوطني الكندية وهو البيت الدائري التاريخي، كما تحتضن هذه المنطقة محطة السكك الحديدية شارني، والتي تعد واحدة من أقدم محطات السكك الحديدية في ليفيس، ولا تزال تعمل حتى اليوم.

3- كنيسة سانت نيكولاس

ليفيس - كنيسة سانت نيكولاس

تحتضن ليفيس واحدة من أقدم الأبرشيات في كندا وهي كنيسة سانت نيكولاس، وتقع هذه الكنيسة في حي أنيق يعود تاريخه إلى عام 1694، ويضم مجموعة من المباني التاريخية الجذابة، ويوفر إطلالات رائعة على طول النهر وعلى مدينة كيبيك.

4- جسر كيبيك

ليفيس - جسر كيبيك

يضم جسر كيبيك أحد الجسرين اللذان يربطان ليفيس مع كيبيك ممرًا خاصًا للمشاة، بحيث يمكن للزوار المشي على الأقدام من مدينة إلى أخرى، ويبلغ طول الجسر 987 متراً وعرضه 29 متراً وارتفاعه 104 متراً، وهو أطول جسر ناتئ في العالم، وبالإضافة إلى ممر المشاة هناك ثلاثة ممرات طرق سريعة على الجسر.

5- شلال شاديير

ليفيس - شلال شاديير

يقع شلال شاديير بالقرب من وسط المدينة تحديدًا قبالة الطريق 75 قرب شارني، يجلس الشلال على نهر شوديير وسط مناظر طبيعية جميلة مع عدد من منصات المراقبة لمشاهدة الشلال والتقاط الصور، ويحيط بالشلال حديقة جميلة مليئة بمسارات المشي وسط الطبيعة.

6- القلعة

ليفيس - القلعة

تمتلك ليفيس ثلاثة قلاع تقع جميعها على طول نهر سانت لورانس، وقد بنيت هذه القلاع بطريقة استراتيجية، تم بناء الحصن رقم 1 الذي يعرف باسم حصن ليفيس من قبل الجيش البريطاني بين عامي 1865 و1872، وهو اليوم موقع تاريخي وطني، ويمكن للزوار زيارة هذا الحصن الذي بني على شكل نجمة والتعرف على الحياة العسكرية في القلعة، كما يمكنهم الحصول على جولة إرشادية للأنفاق والغرف تحت الأرض.

7- قصر ألفونس ديجاردان

ليفيس - قصر ألفونس ديجاردان

تحول المنزل السابق لألفونس ديجاردان مؤسس مجموعة ديجاردان إلى متحف جذاب مفتوح طوال العام يعرض ذكرياته وتاريخ عائلته، ويستقبل هذا المتحف المجاني حوالي 200 ألف زائر كل عام.

8- معرض لويز كاريير

ليفيس - معرض لويز كاريير

سمي معرض لويز كاريير نسبة إلى الفنان الشهير لويز كاريير، ويتم عرض مجموعة المعرض في كنيسة أنجليكانية تاريخية ومنزل الفنان السابق المجاور لها، وتشمل مجموعة المعرض أعمال لفنانين محليين جنبًا إلى جنب مع أعمال لويز كاريير.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت