Booking.com

تقع سان دييغو في جنوب كاليفورنيا بالقرب من الحدود المكسيكية، وهي أقدم مدينة في ولاية كاليفورنيا حيث تأسست عام 1769، وتتمتع سان دييغو بجمال طبيعي ساحر ومناخ معتدل مع الكثير من أشعة الشمس، وتقدم سان دييغو لزوارها عدداً لا حصر له من المعالم السياحية مع العديد من المتاحف والحدائق والعمارة ذات الطراز الاستعماري الإسباني والمتنزهات الترفيهية والحدائق، كما تعتبر المدينة نقطة انطلاق جيدة لزيارة معالم الجذب الرئيسية في كاليفورنيا مثل ديزني لاند ومنتزه يوسمايت الوطني.

أبرز المعالم السياحية في سان دييغو

1- حديقة بالبوا

سان دييغو - حديقة بالبوا

تأسست حديقة بالبوا لمعرض بنما في كاليفورنيا عام 1915-1916، وتبلغ مساحة الحديقة 1400 فدان، وتحتوي على العديد من المباني التاريخية والمتاحف والمساحات الخضراء، وتغلب العمارة الاستعمارية الإسبانية على معظم المباني والتي تمتزج مع المحيط الطبيعي، وتشمل ابرز عوامل الجذب في المتنزه الحدائق النباتية وبركة الزنبق ومتحف مان ومتحف التاريخ الطبيعي ومتحف سان دييغو للفنون وحديقة حيوان سان دييغو الشهيرة.

2- سي وورلد

سان دييغو - سي وورلد

يعتبر متنزه سي وورلد واحداً من مناطق الجذب الرئيسية في المدينة وخاصة للعائلات، وهو يقع على طول الواجهة البحرية في خليج ميشن منذ الستينيات، يقدم سي وورلد سان دييغو عروض الحيتان القاتلة وأسود البحر والدلافين والكائنات البحرية الأخرى، كما يضم جميع أنواع الألعاب الترفيهية والمائية.

3- حديقة حيوان سان دييغو

سان دييغو - حديقة حيوان سان دييغو

تقع حديقة حيوان سان دييغو في حديقة بالبوا، وهي واحدة من أكبر حدائق الحيوان وأكثرها شهرة في الولايات المتحدة، وتحتضن الحديقة جميع أنواع الحيوانات الغريبة بما في ذلك حيوانات الباندا، والعديد من الحيوانات الأخرى التي تعيش بحرية في التلال على طول الوادي.

4- حي غاسلامب

سان دييغو - حي غاسلامب

يقع حي غاسلامب كوارتر الوطني التاريخي في وسط مدينة سان دييغو، يبدأ من برودواي إلى خليج سان دييغو، وهي منطقة من المباني الفيكتورية المستعادة التي ترجع إلى أواخر القرن الـ19 وأوائل القرن الـ20، وفي الوقت الحالي تضم هذه المباني متاجر ومطاعم ومعارض بالإضافة إلى عدد كبير من الفنادق الراقية التي تحظى بشعبية بين السياح والمسافرين بغرض الأعمال نظرًا لموقعها الرائع في المدينة، وقد خضعت هذه المنطقة لعملية ترميم في السبعينيات، وتم إدراجها في السجل الوطني للأماكن التاريخية.

5- قرية الميناء

سان دييغو - قرية الميناء

تعتبر قرية الميناء مكانًا رائعًا للتجول وقضاء فترة ما بعد الظهر، وهي تمتلئ بالمتاجر والمطاعم المطلة على الواجهة البحرية، كما تضم مسرح في الهواء الطلق يقدم عروضاً مجانية بشكل منتظم في فترة ما بعد الظهيرة.

6- حديقة المدينة القديمة التاريخية

سان دييغو - حديقة المدينة القديمة التاريخية

تقدم حديقة المدينة القديمة التاريخية للزوار نظرة على تاريخ المدينة الأمريكي والمكسيكي المبكر، وقد تأسست الحديقة عام 1820 على يد الجنود المكسيكيين الذين قاموا بخدمتهم العسكرية في بريسيديو، وتحتوي على العديد من المباني التاريخية المستعادة، كما توفر فرصًا جيدة للتسوق وتناول الطعام.

7- بوينت لوما

سان دييغو - بوينت لوما

تشتهر بوينت لوما بأنها المكان الذي هبط فيه خوان رودريغيز كابريللو لأول مرة على الساحل الغربي للولايات المتحدة في عام 1542، يمكن للزوار الاستمتاع بإطلالة مذهلة على سان دييغو والمحيط الهادئ، كما يمكنهم التعرف على “رحلة الاكتشاف” من خلال مجموعة متنوعة من العروض والمعارض في نصب كابريلو الوطني، وهو تمثال ضخم مخصص لخوان رودريجيز كابريلو وهو ينظر إلى الأرض التي اكتشفها، كما تضم المنطقة منارة بوينت لوما التي تم بنائها عام 1858.

8- متحف سان دييغو للفنون

سان دييغو - متحف سان دييغو للفنون

يُعد متحف سان دييغو للفنون نسخة من جامعة سالامانكا التي تعود للقرن الـ17، ويتميز مبنى المتحف بتماثيل لرسامين أسبان تزين الواجهة، وأعمالهم معلقة في مجموعة المتحف، ويعرض المتحف مجموعة واسعة من الأعمال الفنية من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك اللوحات الإسبانية القديمة جنبا إلى جنب مع الفن الآسيوي والفن الأوروبي والفن من الأمريكتين، بالإضافة إلى قطع يعود تاريخها إلى 7000 سنة مضت.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت