Booking.com

تأسست كونكورد عاصمة ولاية نيو هامبشاير في عام 1734 تحت اسم رومفورد قبل أن يتغير إلى أسمها الحالي في عام 1765، وقد اشتهرت المدينة في جميع أنحاء الولايات المتحدة بصنع الأثاث ومحاجر الجرانيت، بالإضافة إلى مكانتها كمركزًا رئيسيًا لصناعة السكك الحديدية، كوجهة سياحية تحتضن كونكورد مجموعة كبيرة من المطاعم الجديدة والأماكن الثقافية والمعارض الفنية والمكتبات والمحلات التجارية، كذلك تعتبر كونكورد نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف الكنوز الطبيعية في نيو هامبشاير والمدن الصغيرة ذات الاجواء الفريد، ويذكر أن كونكورد خضعت خلال السنوات الأخير إلى تجديدات واسعة شملت ترميم الشارع الرئيسي التاريخي بتكلفة 14 مليون دولار.

 أجمل المناطق لزيارتها في كونكورد

1- مسرح النهر الأحمر

كونكورد - مسرح النهر الأحمر

تم افتتاح هذه السينما الفريد ة من نوعها في عام 2007 بعد أن وضع المجتمع المحلي مشروعًا استغرق سبع سنوات لإنشاء هذه السينما الحديثة التي تضم ثلاث شاشات بتكلفة إجمالية بلغت 1.8 مليون دولار، لا تعرض السينما الأفلام السائدة ولكنها تركز على الإنتاج الفني والأفلام المحلية.

2- مبنى الكابيتول لولاية نيو هامبشاير

كونكورد - مبنى الكابيتول لولاية نيو هامبشاير

باعتبارها عاصمة الولاية تحتضن كونكورد مبنى الكابيتول الرسمي لولاية نيو هامبشاير، وهو موطن للمحاكم العامة والمجلس التنفيذي والحاكم، ويرجع تاريخ هذا المبنى إلى عام 1819، ، وهو أقدم مبنى في الولاية لا يزال المجلس التشريعي يشغل غرفه الأصلية فيه، وهو أيضًا موطن أكبر هيئة تشريعية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويقع المبنى في أرض واسعة تبلغ مساحتها 11 ألف متر لي لها بوابة  حيث يقال إن هذا هو “بيت الشعب”.

3- بيرس مانس

كونكورد - بيرس مانس

بيرس مانس هو المنزل السابق للرئيس فرانكلين بيرس، وهو مواطن من نيو هامبشاير والرئيس الرابع عشر للولايات المتحدة، يفتتح المنزل أبوابه أمام الجمهور كمتحف طوال العام، حيث يمكنهم أخذ جولة بصحبة مرشد لاستكشاف المنزل ومشاهدة المتعلقات الشخصية لبيرس والتعرف على طريقة الحياة في منتصف القرن الـ19.

4- مركز اكتشاف مكوليف-شيبرد

كونكورد - مركز اكتشاف مكوليف-شيبرد

تم بناء مركز اكتشاف مكوليف – شيبارد على شرف شخصين، وهما كريستا مكوليف التي كانت معلمة دراسات اجتماعية في المدرسة الثانوية المحلية وقد اختارتها وكالة ناسا لتكون أول معلمة في الفضاء، وآلان شيبرد الذي كان أول أميركي يصعد إلى الفضاء، وهو واحدًا من القلائل الذين ساروا على سطح القمر، ويهدف المركز إلى إلهام الأجيال الناشئة لاستكشاف عوالم جديدة من خلال المعارض العلمية والتفاعلية، ويضم المركز نسخة طبق الأصل بالحجم الكامل لصاروخ ميركوري ريدستون.

5- جمعية نيو هامبشير التاريخية

كونكورد - جمعية نيو هامبشير التاريخية

تأسست جمعية نيو هامبشير التاريخية في عام 1823 كمنظمة غير ربحية من شأنها الحفاظ على تاريخ نيو هامبشير، وقد افتتحت الجمعية متحف تاريخي جذاب يحتوي على آلاف الأشياء والكتب والمستندات والخرائط والصور الفوتوغرافية التي تشكل تاريخ الولاية، ويقع هذا المتحف في مبنى أنيق من عام 1911 يضم تمثالًا لنحت نيو هامبشاير من قبل دانيال تشيستر الفرنسي.

 6- معرض كونكورد للتحف

كونكورد - معرض كونكورد للتحف

كونكورد أنتيك غاليري هو أكبر متجر للتحف في نيو هامبشاير حيث يضم أكثر من 155 تاجر يبيعون التحف للجمهور، وتغطي المساحة التي يشغلها تجار التحف أكثر من 10 آلاف قدم مربع، وتشتهر في جميع أنحاء الولاية بالأسعار المعقولة، وتشمل التحف التي تباع هنا كل شيء بدءًا من المجوهرات إلى الأثاث.

7- قبر الرؤساء

كونكورد - قبر الرؤساء

تسمى المقبرة الأولى في كونكورد بمقبرة الشمال القديم، وهي مكان الراحة الأخير للرئيس فرانكلين بيرس الذي دُفن إلى جانب زوجته واثنين من أبنائه، ويعود تاريخ هذه المقبرة إلى عام 1730، وتم إدراجها في  السجل الوطني للأماكن التاريخية عام 2008.

8- بستان كارتر هيل

كونكورد - بستان كارتر هيل

ينتج هذا البستان في كارتر هيل مجموعة كبيرة ومتنوعة من التفاح منذ منتصف القرن الـ18، وفي السنوات الأخيرة افتتح متجر للزوار حيث يمكنهم شراء التفاح في الموسم خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

شارك برأيك