Booking.com

تشتهر كندا ثاني أكبر بلد في العالم بجمالها الطبيعي المتنوع، فهي موطن لثمانية مناطق للغابات واثنين من المناطق الجبلية والبراكين والمنطقة القطبية الشمالية، فضلاً عن كونها موطناً لأكبر عدد من بحيرات المياه العذبة في العالم، ويصل عدد البحيرات في كندا إلى مليوني بحيرة، حيث أن أكثر من 9% من البلاد مغطاة بالمياه العذبة.

أجمل البحيرات في كندا

1- بحيرة لويز في حديقة بانف الوطنية، ألبرتا

البحيرات في كندا - بحيرة لويز

تقع هذه البحيرة الجليدية الصغيرة عند سفح جبل فيكتوريا على ارتفاع 1750 متراً، وهي أحد عوامل الجذب الرئيسية في منتزه بانف الوطني، وذلك بفضل جمالها الطبيعي حيث المياه الخضراء الزمردية والجبال المحيطة المذهلة، كما توفر المنطقة المحيطة بالبحيرة العديد من الانشطة في الهواء الطلق مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال وركوب القوارب وتسلق الجليد وصيد الأسماك، وعلى الطرف الشرقي من البحيرة يقع فندق فيرمونت شاتو ليك لويز الفاخر، وعلى بعد مسافة قريبة توجد منطقة بحيرة لويز للتزلج وهي واحدة من أبرز ثلاث مناطق للتزلج داخل الحديقة.

2- بحيرة غاريبالدي في حديقة غاريبالدي الإقليمية، كولومبيا البريطانية

البحيرات في كندا - بحيرة غاريبالدي

تقع هذه البحيرة الألبية ذات اللون الفيروزي في منتزه غاريبالدي الإقليمي على ارتفاع 1.484 متر فوق مستوى سطح البحر، وتحيط بهذه البحيرة المذهلة العديد من الجبال التي تنعكس على مياه البحيرة في مشهد خلاب، وتمتد بحيرة غاريبالدي لأكثر من 990 هكتار بين ويسلر وسكوامش، ويمكن الوصول إليها فقط عن طريق المشي لما يقرب من 9 كيلومترات، ويمكن للزوار الاستمتاع بالتنزه وسط الزهور الوشلالات في فصل الصيف والتزلج والمشي بالأحذية الثلجية في الشتاء.

3- بحيرة الركام في حديقة بانف الوطنية، ألبرتا

البحيرات في كندا - بحيرة الركام

تعتبر بحيرة الركام واحدة من أكثر المناطق زيارة في حديقة بانف الوطنية، وهي واحدة من أكثر الاماكن تصويراً في كندا، وتقع هذه البحيرة الجليدية الفريدة في وادي العشر قمم على ارتفاع حوالي 1.880 متراً.

4- بحيرة الزمرد في حديقة يوهو الوطنية، كولومبيا البريطانية

البحيرات في كندا - بحيرة الزمرد

تعد بحيرة الزمرد أكبر بحيرة في حديقة يوهو الوطنية واكثرها جمالاً، وتقع البحيرة على ارتفاع يزيد عن 1200 متر، وتحيط بها جبال بريزيدنت رينج الخلابة، توفر تعد بحيرة الزمرد أنشطة مثل التجديف والمشي لمسافات طويلة والمشي بالأحذية الثلجية والتزلج، و تتجمد البحيرة من نوفمبر إلى يونيو، ومن السهل الوصول إلى البحيرة بالسيارة.

5- البحيرة المرقطة، كولومبيا البريطانية

البحيرات في كندا - البحيرة المرقطة

تعتبر البحيرة المبعثرة المرقطة طبيعية تنتج عن تبخر الماء في فصل الصيف مما يترك بقعًا من الرواسب المعدنية، لذلك يمكن رؤيتها فقط في أشهر الصيف، وتتغير البقع من حيث الحجم واللون مع زيادة التبخر، وتقع هذه البحيرة الفريدة من نوعها بالقرب من مدينة أوسويوس الصحراوية.

6- بحيرة ابراهام، ألبرتا

البحيرات في كندا - بحيرة ابراهام

بحيرة أبراهام هي بحيرة اصطناعية تم إنشائها في عام 1972 بجوار سد بيغورن، وتقع بالقرب من نهر ساسكاتشوان الشمالي فوق سفوح جبال روكي على ارتفاع 1.340 متر، تتميز هذه البحيرة لونها الأزرق المذهل، والفقعات المتجمدة التي تتشكل تحت سطحها الجليدي في أشهر الشتاء نتيجة تعفن النباتات في البحيرة.

7- بحيرة سوبيريور في أونتاريو

البحيرات في كندا - بحيرة سوبيريور

تعتبر بحيرة سوبيريور واحدة من أكبر البحيرات العظمى في أمريكا الشمالية، فضلاً عن كونها أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم، وهي تقع بالمشاركة مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتحيط بشواطئ البحيرة البالغ طولها 2.783 كيلومترًا 11 مسارًا للمشي لمسافات طويلة وثلاثة ساحات تخييم.

8- بحيرة جريت سليف في الاقاليم الشمالية الغربية

البحيرات في كندا - بحيرة جريت سليف

تتمتع بحيرة جريت سليف أعمق بحيرة في أمريكا الشمالية بتاريخ طويل يرجع إلى 8000 عام، مازالت جزءًا هامًا من الحياة اليومية للسكان المحليين، حيث تقع على طول شاطئ البحيرة عاصمة يلونايف وكذلك عدداً من مجتمعات السكان الأصليين.

 

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت