Booking.com

تعتبر مدينة سافانا التي تقع في ولاية جورجيا واحدة من اقدم المدن في الولايات المتحدة، وتحتضن هذه المدينة الغارقة في التاريخ أمثلة معمارية مذهلة وجمال طبيعي وفير ومناطق جذب سياحي فريدة من نوعها، فيما تقدم المنطقة التاريخية لزوارها ساحات خضراء وقصور تاريخية وكنائس قديمة وشوارع مرصوفة بالحصى.

وقد تأسست سافانا عام 1733 على يد الجنرال جيمس إي. أوجلثورب، وتطورت لتصبح الميناء الرئيسي لشحن القطن، وفي الوقت الحالي تعد سافانا تعد من أهم المراكز الصناعية في ولاية جورجيا.

أهم المناطق لزيارتها في مدينة سافانا

1- شارع بول

سافانا - شارع بول

يعد شارع بول نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف المنطقة التاريخية في سافانا، ومن المعالم التي يمن رؤيتها في هذا الشارع “قاعة المدينة” التي بنيت عام 1905 ومقابلها “دار الجمارك الأمريكية” الذي بني في 1852، وفي الجنوب تقع “ساحة جونسون” وهي أول ساحة وضعت في المدينة الجديدة وهي موطن “كنيسة المسيح الأسقفية” من عام 1838، بالإضافة إلى العديد من الساحات التاريخية التي يمكن استكشافها في هذا الجزء من سافانا، ويمكن للزوار التجول في شارع بول في عربة تجرها الخيول.

2- حديقة فورسيث

سافانا - حديقة فورسيث

حديقة فورسيث التي بنيت في منتصف القرن الـ19 هي أكبر حديقة في سافانا حيث تغطي 30 فدان، وتقدم الحديقة للزوار مهرباً مثالية للتنزه والاسترخاء والمشي لمسافات طويلة، وتحتوي على مركز للزوار ومقهى ومطعم للوجبات الخفيفة ونافورة قديمة بنيت عام 1858 والنصب التذكاري المخصص للكونفدرالية، وتحيط بالمنتزه عدد من المباني القديمة المثيرة للاهتمام.

3- منزل جولييت جوردون لو

سافانا - منزل جولييت جوردون لو

بني بيت عائلة جولييت جوردون لو مؤسسة فتيات الكشافة في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1821، وهو أول معلم تاريخي وطني في سافانا، ويحتوي البيت على الأثاث الأصلي لعائلة غوردون بالإضافة إلى بعض أعمالها الفنية الأصلية والتذكارية والمجوهرات والصور الفوتوغرافية، كما يعرض إنجازات جولييت جوردون لو وتاريخ فتيات الكشافة.

4- ريفرفرونت

سافانا - ريفرفرونت

يحتوي ريفرفرونت النابض بالحياة على صف من مستودعات القطن القديمة التي بنيت في القرن الـ19 وهي حالياً متاجر ومطاعم وصالات عرض، ويقدم مناظر رائعة على النهر والميناء والجسر المعلق الكبير.

5- كاتدرائية القديس يوحنا المعمدان

سافانا - كاتدرائية القديس يوحنا المعمدان

تم بناء كاتدرائية القديس يوحنا المعمدان في سافانا لأول مرة في عام 1870 ثم أعيد بناؤها في عام 1899 بعد نشوب حريق شديد، وقد استغرق الأمر أكثر من عقد من الزمن لإعادة ترميم الكاتدرائية الجديدة، وتشتهر الكنيسة بجدارياتها المذهلة على طراز عصر النهضة، والمذبح الرئيسي المنحوت في إيطاليا والذي يزن 9000 رطل.

6- حصن جاكسون القديم

سافانا - حصن جاكسون القديم

حصن جاكسون القديم هو أقدم قلعة دائمة في ولاية جورجيا، وهو واحد من التحصينات القليلة التي لا تزال قائمة في الولايات المتحدة، وقد بدأ بنائه في عام 1808 وتم الحفاظ عليه بشكل جيد وهو حالياً معلم تاريخي وطني يعرض مقتنيات مختلفة عن التاريخ العسكري.

7- جزيرة تايبي

سافانا - جزيرة تايبي

يقع شاطئ جزيرة تايبي على بعد نصف ساعة بالسيارة من شرق مدينة سافانا، ويمتد بطول 4.8 كم من الكثبان الرملية، وهو مكاناً رائعاً للسباحة والاستمتاع بأشعة الشمس وصيد الأسماك، ومن عوامل الجذب البارزة في هذه المنطقة محطة تايبي آيلاند الشهيرة للضوء ومركز العلوم البحرية.

8- مقبرة بونافنتورا

سافانا - مقبرة بونافنتورا

تعد هذه المقبرة من المعالم البارزة في سافانا فهي على الطرف الشرقي من سافانا وتغطي مساحة 100 فدان، وتحتضن مقابر الكثير من المشاهير بما في ذلك الشاعر كونراد أيكن والشاعر جوني ميرسر وقبر داني هانزفورد، ويمكن للزوار التقديم في جولات مصحوبة بمرشد للتعرف على المزيد من تاريخ المقبرة، أو يمكنهم الحصول على نسخة من “دليل المجتمع التاريخي” من مركز زوار المقبرة ويحتوي الكتيب على قائمة بالمواطنين البارزين المدفونين هنا بالإضافة إلى خريطة للعثور على مقابرهم.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت