Booking.com

تقع ولاية نيو جيرسي بالقرب من مدينة نيويورك لذلك غالباً ما يجمع السياح بين المدينتين، وعلى الرغم من أنها رابع أصغر ولاية أمريكية ولكنها موطناً  للكثير من مناطق الجذب السياحي الرائعة بما في ذلك الحدائق الوطنية ومواقع التراث الطبيعي والمعارض الفنية والمدن الترفيهية ومنتجعات أتلانتيك سيتي الفاخرة.

كل ذلك بالإضافة إلى واحد من أكبر الشلالات في الولايات المتحدة وهي الشلالات العظمى التي تشكلت قبل 13 ألف سنة، علاوة على الأنشطة المائية التي تقدمها المدينة بفضل موقعها على ساحل المحيط الأطلسي.

لعبت نيو جيرسي التي استوحى اسمها من جزيرة جيرزي أكبر جزر القنال الإنجليزي دوراً هاماً في استقلال الولايات المتحدة حيث كانت موقعاً لعدة معارك حاسمة خلال حرب الاستقلال في القرن الـ18.

أبرز مناطق الجذب السياحي في نيو جيرسي

1- أتلانتيك سيتي

نيو جيرسي - أتلانتيك سيتي

تعد أتلانتيك سيتي واحدة من المنتجعات الساحلية الأكثر شعبية على الساحل الشمالي الشرقي للولايات المتحدة، ومن أشهر عوامل الجذب في المدينة الممشى الذي تأسس عام 1870 ويمتد على مسافة أربعة أميال وهو موطناً معظم المعالم السياحية والمطاعم والمنتجعات المطلة على المحيط.

2- كايب ماي

نيو جيرسي - كايب ماي

اكتسبت كايب ماي شهرتها كمدينة عصرية وجذابة من القرن الـ18 حيث كانت موطناً للكثير من الأثرياء فضلاً عن ستة من رؤساء الولايات المتحدة الذين يملكون منازل صيفية هنا، وحتى يومنا الحالي تجذب المدينة الحشود من الزوار بفضل شواطئها الجميلة والعمارة الفيكتورية القديمة أبرزها “قصر إملين فيسيك” الذي بني عام 1879 ويضم 18 غرفة وهو من الأمثلة الرائعة على نمط العمارة الأمريكية ويستخدم حاليا كمتحف، كما يمكن للزوار القيام برحلات القوارب لمشاهدة الدلافين والحيتان.

3- حديقة توماس إديسون الوطنية التاريخية

نيو جيرسي - حديقة توماس إديسون الوطنية التاريخية

حديقة توماس إديسون هي واحدة من أهم المعالم السياحية في نيو جيرسي وأكثرها زيارة، وكانت هذه الحديقة موطن اختبار أول البطاريات والكاميرات السينمائية وأجهزة التسجيل الصوتي، ويمكن للزوار زيارة المختبارات ومشاهدة الأدوات الأصلية التي كان يستخدمها اديسون فضلاً عن زيارة بيت أديسون الذي يضم 29 غرفة فاخرة تم الحفاظ عليها بشكل جيد.

4- أرض النحت

نيو جيرسي - أرض النحت

أرض النحت في مدينة هاميلتون هي متحف رائع مفتوح في الهواء الطلق على مساحة 42 فداناً تأسس عام 1992 تقديراً للفن المعاصر، وأصبح واحداً من المعارض الفنية الأكثر شعبية، ويضم 270 من الأعمال الفنية من قبل فنانين أمريكيين أبرزهم سيوارد جونسون، وبالإضافة إلى المنحوتات الحديقة تحتوي على مناظر طبيعية رائعة والعديد من الأشجار والزهور.

ومن المعارض الفنية الأخرى التي تستحق الزيارة في نيو جيرسي “متحف جيرسي سيتي” الذي يضم 300 لوحة فضلاً عن مجموعة دائمة كبيرة من القطع الأثرية التاريخية، و”متحف نيوارك” الذي يمتلك 80 صالة عرض تضم لوحات وفنون زخرفية ومنحوتات.

5- برينستون

نيو جيرسي - برينستون

تدين مدينة برينستون الصغيرة بسمعتها الدولية إلى جامعاتها ومعاهد البحوث المرتبطة بها بما في ذلك معهد الدراسات المتقدمة الذي أنجز به ألبرت أينشتاين بعض أعماله، وقد تأسست الجامعة عام 1756 على مساحة 1600 فداناً، ويمكن للزوار استكشاف مباني الجامعة والأراضي المحيطة بها من خلال الجولات التي يديرها الطلاب.

ومن المواقع التي تستحق الزيارة في برينستون حديقة باتلفيلد ستات بارك التي تغطي 200 فدانا، وتضم ساحة “معركة برينستون” في 1777 التي انتصر فيها الأمريكيين على البريطانيين، و”متحف بيت كلارك” الذي بني عام 1772 وكان يستخدم كمستشفى، ونصب تذكاري لقبر الجنود البريطانيين والأمريكيين.

6- منطقة فجوة مياه ديلاوير الوطنية للاستجمام

نيو جيرسي - منطقة فجوة مياه ديلاوير الوطنية للاستجمام

تغطي هذه المنطقة مساحى شاسعة تصل إلى 70 ألف فدان بين ولايتي نيو جيرسي وبنسلفانيا من ضمنها 40 ميلاً من نهر ديلاوير، ويحتوي قسم نيو جيرسي على اثنين من مراكز الزوار والعديد من المناطق الترفيهية منها قرية ميلبروك التي تقدم عروض الحرف التقليدية من القرن الـ19، وموقع مينيسينك الأثري الذي يضم بقايا مستوطنة يبلغ عمرها 10 آلاف عام، كما يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة في الهواء الطلق مثل التجديف والصيد والسباحة والتخييم.

7- حديقة ليبرتي ستات

نيو جيرسي - حديقة ليبرتي ستات

تطل ليبرتي ستات بارك على خليج نيويورك العلوي وجزيرة ليبرتي وجزيرة إليس وتمثال الحرية، الحديقة هي أيضا موطن لعدد من النصب التذكارية المثيرة للاهتمام بما في ذلك التحرير والسماء الفارعة والنصب المكرس لضحايا أحداث 11 سبتمبر وهو عبارة عن جدران من الصلب يبلغ ارتفاعها 210 قدماً منقوش عليها أسماء الضحايا، كما توفر الحديقة بعض الأنشطة الترفيهية مثل الصيد والتجديف وركوب الدراجات.

8- حديقة باترسون غريت فولز الوطنية

نيو جيرسي - حديقة باترسون غريت فولز الوطنية

هي واحدة من أحدث الحدائق الوطنية في البلاد، وهي موطناً لواحداً من أكبر شلالات الولايات المتحدة، كما تحتضن مجموعة من المواقع الطبيعية الرائعة بما في ذلك متنزه هينس أوفيرلوك ومتنزه ماري إلين كرامر.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت