عند الحديث عن جزيرة أروبا الواقعة جنوب البحر الكاريبي على بعد 15 ميلا الى الشمال من فنزويلا، لابد أن نتذكر أجمل الشواطئ ذات الرمال البيضاء والمياه الفيروزية الرائعة، أشعة الشمس الجميلة، والنسيم الدافئ، والشعب الودود، وكذا الطعام المذهل، ولا يقتصر الأمر على هذا فقط، بل إن هناك الكثير بانتظارك عزيزي المسافر إذا خططت يوما للسفر إلى هذه الجزيرة السعيدة.

 الطقس

مع متوسط هطول الأمطار الذي يقل عن 20 بوصة في السنة، ومتوسط درجة الحرارة 82 درجة فهرنهايت خلال النهار مع انخفاض الرطوبة، ومع بعد الموقع عن مسار الأعاصير، تعتبر أروبا واحدة من أكثر الجزر المعتدلة مناخيا في منطقة البحر الكاريبي.

وهذا الطقس المشمس يسمح للزوار بقضاء اليوم كاملا بين الترفيه والاستمتاع سواء على الشاطئ، أو بين المحال التجارية التي تقدم أفضل تجربة تسوق، ما يضمن لك عطلة مثالية بعيدا عن تقلبات المناخ.

الشواطئ

رمال سواحل أروبا البيضاء الناعمة في جميع أنحاء الجزيرة مغرية للغاية، حتى أنك لن تفارقها يوما خلال عطلتك، كما أن مياه أروبا ضحلة نسبيا، وبالتالي فإن الشمس يمكن ان تخترق عمق الماء، والنتيجة هي صورة لا تقارن للطبيعة البكر.

ولعل إيجل بيتش أحد أجمل شواطىء العالم من أهم شواطىء الجزيرة لما يتميز به من نظافة وخدمات راقية بعيدا عن الحشود والازدحام، كما أن بالم بيتش يضم معظم وسائل الترفيه، مع الكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم أفضل المشروبات الطازجة.

أما بيبي بيتش فهو هادىء جدا، ومثالي للعائلات بصحبة الأطفال الصغار، ولكونه في الجزء الجنوبي من الجزيرة، عليك أن تستأجر  سيارة للوصول إلى هناك.

السكان المحليون

سكان الجزر الذين يعيشون في أروبا معروفون بابتساماتهم المشرقة والترحب الدافئ بجميع زائري الجزيرة، ولا تقلق بشأن حاجز اللغة إذا كنت تتحدث اللغة الإنجليزية، فعلى الرغم من أن الهولندية والبابيامينتو هي اللغات الرسمية في الجزيرة، السكان يتحدثون أربع لغات على الأقل، منها الإنجليزية والإسبانية ما يمكنهم من التحدث مع السائحين من مختلف البلدان والثقافات.

الغوص تحت الماء

مواقع الغوص في أروبا من أفضل المواقع في جميع أنحاء البحر الكاريبي، حيث يتخلل الساحل الشعاب المرجانية الفريدة والجميلة التي يمكن استكشافها بسهولة تامة من قبل السباحين، ومن المثير أن العديد من هذه الشعاب أقل من عشرين قدما تحت الماء، ما يجعلها والحياة البحرية واضحة للغاية.

كما يمكنك اكتشاف التاريخ عن قرب عبر الغوص بالقرب من حطام السفن وحطام الطائرة المنكوبة في شواطئ أروبا؛ فموقع غرق السفينة أنتيلا هو أكبر موقع حطام في منطقة البحر الكاريبي بأكمله، والآن المكان موطن لجميع أنواع الأسماك والكائنات البحرية الأخرى، فاعمل على اكتشافه.

أنشطة مثيرة

يوجد في الجزيرة العديد من المتعة والفرص المثيرة لاستكشاف الأشياء الجديد لاسيما في حديقة إيركاك الوطني، التي تعد أكبر منطقة طبيعة في البحر الكاريبي، كما أن ريف أروبا يتيح لك عزيزي الزائر جولة يومية بالدراجة، أو السيارة، الحصان، أو حتى سيرا على الأقدام بين أروع المظاهر الطبيعية الخلابة، وحتى السير في شوارع المدينة واكتشاف المحلات المحلية الملونة سيحمل لك الكثير من الاستمتاع.

 احتفالات

أروبا جزيرة المهرجانات المحلية بلا منازع، بما في ذلك الكرنفالات، والمسيرات التي تعج دائما بالألوان الزاهية والموسيقى المتفائلة، ولهذا ينصحك الخبراء باختيار وقت زيارة أروبا خلال المناسبات الشهيرة وعلى رأسها ليلة رأس السنة حيث الأضواء والألعاب النارية التي تزين كل مكان ومنزل بالجزيرة.

 الرومانسية

أروبا مكان شهير لإقامة حفلات الزفاف، والاحتفال بشهر العسل، بين جمال الجزيرة والطبيعة الخلابة، والصفاء المثالي لأسلوب الحياة.

الغذاء

تؤثر أكثر من 90 جنسية في مطبخ أروبا، بما في ذلك الأطباق المحلية المتأثرة بأمريكا الجنوبية، وأوروبا ومنطقة البحر الكاريبي ولعلك ستحتار في الاختيار بين أكثر من 200 مطعم تقدم لك كل شىء بداية من الأكلات المحلية وحتى الأطباق العالمية.

أورانجيستاد عاصمة أروبا

أورانجيستاد هي عاصمة جزيرة أروبا، وتتميز بالمباني الملونة الزاهية حول الميناء الساحر، وهناك سترى التأثير الهولندي الرائع على العمارة كيف يبدو في جميع أنحاء منطقة وسط المدينة حتى أنك لن تمتلك إلا التقاط أجمل الصور التذكارية لهذه البقعة الجميلة.

شارك برأيكإلغاء الرد