Booking.com

تعتبر جزيرة نيفيس Nevis كنزاً مخفياً في جزر الهند الغربية، تقع الجزيرة على قناة ضيقة على بعد 10 دقائق فقط بسيارة الأجرة المائية عن جزيرة سانت كيتس الشقيقة، تقدم المعالم السياحية في جزيرة نيفيس عطلة متكاملة للباحثين عن الهدوء والاسترخاء.

جزيرة نيفيس

تتميز نيفيس بأنها بعيدة عن التلوث مع عدم وجود كازينوهات ولا تقترب منها أي من السفن السياحية الكبيرة أكثر من 36 ميل، لذلك فإنها الملاذ المثالي للكثير من المشاهير بما في ذلك الأميرة ديانا وآنا وينتور.

فيما يلي أفضل المعالم السياحية في جزيرة نيفيس:

1- قمة نيفيس:

قمة نيفيس

“قمة نيفيس” هي البركان المخروطي هائل يمكن رؤيته من أي مكان في الجزيرة، القمة التي تعرف باسم “سيدة الثلج” يبلغ ارتفاعها 3232 قدما غالبا ما تحجبها الغيوم حتى في موسم الصيف.

يفضل تسلق قمة نيفيس مع دليل سياحي لتجنب المسارات الوعرة، وغالبا ما يستغرق الأمر خمسة ساعات ذهابا وإيابا، من أعلى يمكنك مشاهدة عدد من الجزر المجاورة عبر المياه الفيروزية مثل جزيرة أنتيغوا ومونتسيرات.

2- الحدائق النباتية:

الحدائق النباتية في نيفيس 2

الحدائق النباتية في نيفيس تغطي خمسة أفدنة من الخضرة الملونة مع أكثر من عشرين قطعة أثرية آسيوية بما في ذلك تمثال غانيش من الهند.

تتزين الحديقة بالجسور الجميلة والمسارات المتعرجة والتماثيل، بالإضافة إلى مطعم لديه شرفة تقدم إطلالة رائعة على المناظر الطبيعية المحيطة.

تضم الحدائق النباتية واحدة من أكبر المجموعات في منطقة البحر الكاريبي من الزهور السحلية، وحديقة الفاكهة الاستوائية.

3- فندق غولدن روك إن:

فندق غولدن روك إن 2

يقع “فندق غولدن روك إن” قبالة الطريق الرئيسي الذي يحيط بالجزيرة، وهو ملاذ منعزل يقع على طول منحدر قمة نيفيس على ارتفاع 800 قدم فوق سطح البحر.

كان هذا الفندق في السابق مطحنة سكر ثم تم تحويلها إلى بيوت جميلة تحيط بها الحدائق، يقدم الفندق أماكن رائعة للجلوس والاسترخاء تم تصميمها من قبل المصمم الشهير ريمون جونغلز.

4- فندق نيسبيت بلانتاتيون بيتش كلوب:

فندق نيسبيت بلانتاتيون بيتش كلوب

فندق نيسبيت بلانتاتيون بيتش كلوب يقع وسط 30 فدانا من المروج الخضراء على الشاطئ الشمالي للجزيرة، يحتضن الفندق 15 بيتاً صغير جميعهم لديهم إطلالة على البحر.

يوفر السبا في الهواء الطلق الذي تحيط به الحدائق الاستوائية التدليك بالزنجبيل الدافئ والعلاجات الأخرى، كما يمكن للضيوف الاسترخاء بجانب حمام السباحة الذي يطل على قمة نيفيس، وهناك مطحنة السكر الحجرية التي يعود تاريخها إلى 300 عام وتحولت إلى مطعم رومانسي.

5- فندق هرميتاد:

فندق هرميتاد 2

هو أقدم مبنى خشبي في منطقة الكاريبي يرجع تاريخه إلى عام 1670، كان هذا المبنى في الأصل بيت مزرعة وتحول الآن إلى صالة استقبال مريحة مع أسقف خشبية وديكورات مزينة بقطع تذكارية قديمة تعود إلى عائلة لوبيناتشي، هنا يمكن للضيوف الاستمتاع بالشاي بعد الظهر مع كعكة محلية الصنع.

6- شاطئ القلعة الهندية:

شاطئ القلعة الهندية

الوصول إلى شاطئ القلعة الهندية الواقع على الساحل الجنوبي للجزيرة يتطلب سيارة دفع رباعي، وهناك سوف تجد مناظر طبيعية لا نهاية لها.

على طول الساحل الرملي المتعرج سوف تجد بقايا من ثوران بركان مونتسيرات في عام 1995 والعينات المرجانية الكبيرة التي تدل على أن الجزيرة كانت مغمورة تماماً تحت الماء في السابق، وهناك أيضا آثار السكان الأصليين للجزيرة وهم الهنود الكاريب والراواك وتتمثل في قطع من الفخار.

شارك برأيك