تختبئ مدينة بويرتو بلاتا تاسع أكبر مدينة في جمهورية الدومينيكان في موقع مميز بين ساحل المحيط الأطلسي وجبال كورديليرا الشمالية، وتعد هذه المدينة واحدة من الوجهات الشاطئية الرائدة في منطقة البحر الكاريبي فضلاً عن كونها أول وجهة سياحية مصممة خصيصاً في البلاد، وتتميز بشواطئها الرائعة مع صف من المنتجعات الكبرى مع خلفية مهيبة لجبل إيزابيل دي توريس الذي يقدم مسارات للمشي مع مناظر بانورامية على بويرتو بلاتا.

ومن المعالم السياحية في بويرتو بلاتا شلالات داماجاغوا والبلدة الساحلية في كاباريتي بالإضافة إلى المتاحف وحصن سان فيليب التاريخي وملاعب الغولف وحديقة مغامرات عالم المحيط.

أفضل المعالم السياحية في بويرتو بلاتا

1- شاطئ دورادا

شاطئ دورادا هو مركز المركز السياحي في بويرتو بلاتا، وهو شاطئ مثالي للسباحة والاسترخاء وممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والغطس والصيد، ويحتوي هذا الشاطئ الذهبي على الكثير من المنتجعات والمطاعم ومراكز التسوق وملاعب الغولف.

2- جبل إيزابيل دي توريس

جبل إيزابيل دي توريس هو المعلم الأكثر إثارة للإعجاب في بويرتو بلاتا مع ارتفاع يصل إلى 2.600 قدم، ويمكن للزوار الوصول إلى قمته عن طريق عربات التلفريك للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والمسارات والبحيرة ولكهف والحدائق النباتية المليئة بالزهور ومطعم ومتجر للهدايا وتمثال للمسيح مماثل لتمثال ريو دي جانيرو.

3- شلالات داماجاغوا

تقع شلالات داماجاغوا على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من بويرتو بلاتا وتضم سلسلة من الشلالات عددها 27، وهي واحدة من أفضل الرحلات في الجزيرة التي تجذب السياح المغمارين حيث يمكنهم القفز من الشلالات والسباحة في البرك الصخرية، كما يوجد في الموقع مركز للزوار ومطعم.

4- حصن سان فيليب

حصن سان فيليب هو المبنى الاستعماري الوحيد الباقي في بويرتو بلاتا، وهو واحداً من أولى الحصون الأوروبية التي شيدت في الأمريكتين، وقد بني الحصن في عام 1564 لدرء القراصنة الفرنسيين والانجليز ثم استخدم في وقت لاحق كسجن للمنشقين السياسيين، وداخل جدرانه السميكة التي تمتد لثمانية أقدام يستطيع الزوار مشاهدة بعض التحف التاريخية المثيرة للاهتمام التي تعود إلى وقت الحرب فضلا عن متحف صغير.

5- حديقة مغامرات عالم المحيط

تقع هذه الحديقة المائية التفاعلية على بعد ثلاثة أميال من بويرتو بلاتا على ضفاف شاطئ كوفريسي، وتقدم عروض يومية لأسد البحر والدلافين، ويمكن للزوار السباحة مع الدلافين وأسماك القرش والأسماك الاستوائية والراي اللساع وأسود البحر، كما تحتضن الحديقة بعض الطيور الاستوائية والنمور بالإضافة إلى مرسى لليخوت وثلاث مطاعم.

6- سوسوا

تبعد سوسوا حوالي 15 ميلاً إلى الشرق من بويرتو بلاتا، وتشتهر بشواطئها الجميلة ذات الطابع العالمي، وقد تأسست هذه المنطقة عام 1940 عندما استقر هنا 600 من اليهود الأوروبيين لبدء حياة جديدة، وفي الوقت الحالي تحتضن سوسوا الكثير من بيوت الضيافة والفيلات والفنادق والمقاهي.

7- كاباريتي

كانت كاباريتي قرية صيد صغيرة وفي الوقت الحالي تطورت لتصبح من المقاصد السياحية الرئيسية في المدينة، فهي لديها بعض من أفضل الشواطئ الشعبية لراكبي الأمواج ومحبي الرياضات المائية وهواة الغوص وسط الشعاب المرجانية الوفيرة، ومن الشواطئ البارزة في كاباريتي شاطئ بوزو وشاطئ إنكشنترو جميعها مجهزة بالخدمات الترفيهية والمطاعم والمحلات التجارية.

8- متحف العنبر

يقع هذا المتحف في منزل أنيق على الطراز الفيكتوري، وهو مخصص للعنبر وهو الجوهرة الوطنية لجمهورية الدومينيكان، ويعرض المتحف عينات من العنبر المحلي الثمين والنباتات والحيوانات المتحجرة، كما يضم محل لبيع الهدايا ومجوهرات العنبر.

شارك برأيكإلغاء الرد