Booking.com

تعتبر مدينة ناساو العاصمة والمركز التجاري لجزر البهاما وأحد موانئ السفن السياحية الأكثر شعبية في منطقة البحر الكاريبي، وتجذب هذه الجنة الساحرة الزوار من جميع أنحاء العالم للاسترخاء في المناخ الدافئ، والاستمتاع بالسباحة في أجمل شواطئ العالم، والتسوق من المحلات التجارية المعفاة من الرسوم الجمركية.

تحتفظ ناساو بأجوائها الاستعمارية القديمة والتي تظهر بوضوح في المباني الاستعمارية والحصون القديمة والفنادق الكبرى، كما تشمل المعالم السياحية في المدينة حديقة كليفتون هريتاد الوطنية وحدائق أرداسترا ومعرض الفنون الوطني لجزر البهاماس وحديقة بريميفال فوريست الوطنية وساحة البرلمان وحصن شارلوت.

أبرز المعالم السياحية في ناساو

1- منتجع أتلانتس

ناساو - جزيرة أتلانتس باراديس

يعتبر هذا المنتجع الفاخر واحداً من مناطق الجذب السياحي في جزر البهاما، فهو موطن حوض السمك والحديقة المائية التي تمتد على مساحة 141 فدانا والمجمع الترفيهي والموائل البحرية التي تعد من أكبر أحواض السمك المفتوحة في الهواء الطلق في العالم والتي تضم الأنواع الاستوائية الأصلية، ومن أبرز عوامل الجذب في المنتجع قفزة الإيمان حيث يغرق الركاب عبر نفق مغمور في بحيرة مملوءة بالسمك القرش، كما يمكن لعشاق الحيوانات السباحة مع الدلافين.

2- شاطئ كابل

ناساو - شاطئ كابل

يوفر هذا الأمتداد الرائع من الرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية للزوار شعور شواطئ البحر الكاريبي الكلاسيكية، ويقع هذا الشاطئ الذي صنف على أنه من أفضل شواطئ العالم على بعد بضعة أميال غرب ناسو ويمتد بطول اثنين ونصف ميل ويضم العديد من المنتجعات الفاخرة وملاعب الجولف.

3- وسط المدينة وشارع الخليج

ناساو - وسط المدينة

تقدم وسط مدينة ناساو وشارع الخليج مجموعة كبيرة من المطاعم والباعة المتجولين والمحلات التجارية المعفاة من الرسوم الجمركية، وتجذب هذه الأسواق النابضة بالحياة الزوار لشراء المجوهرات والملابس والعطور، وتشمل أبرز عوامل الجذب في هذه المنطقة سوق القش ومتحف قراصنة.

4- جزيرة براديس

ناساو - جزيرة براديس

جزيرة براديس التي كانت تسمى سابقاً جزيرة هوغ وهي موطن معظم معالم الجذب الرئيسية في ناساو بما في ذلك منتجع أتلانتس وبعض الفنادق الفاخرة الأخرى وملاعب الجولف، ومنارة جزيرة هوج التي بنيت عام 1817 في الطرف الغربي من الجزيرة وتمثل مدخل الميناء، وقرية مارينا التي تضم محلات تجارية ومطاعم ويخوت، وحدائق فرساي والدير الفرنسي.

5- جزيرة بلو لاغون

ناساو - جزيرة بلو لاغون

تبعد هذه الجزيرة الخاصة حوالي خمسة كيلومترات من ناساو وهي واحدة من الرحلات الأكثر شعبية من ناسو، وتقدم لزوارها مجموعة من الرياضات المائية فضلاً عن فرصة لقاءات الدلافين وأسود البحر عن قرب والتفاعل معهم تحت المراقبة الدقيقة للمدربين المحترفين في منشأة الثدييات البحرية التي تبلغ مساحتها ثلاثة فدان، كما يمكنهم التجول في الجزيرة على سيجويس والاسترخاء في الأراجيح المصفوفة على طول الشاطئ والغوص والسباحة في البحيرة، وسوف يستمتع الأطفال في الحديقة المائية.

6- حدائق ارداسترا وحديقة الحيوان

ناساو - حدائق ارداسترا

تمتد حدائق ارداسترا وحديقة الحيوان ومركز الزوار على أربعة فدادين من الحدائق الاستوائية، وتتخصص هذه الحديقة في الحفاظ على الأنواع الكاريبية والطيور المهددة بالأنقراض.

7- سوق ناساو سترو

ناساو - سوق ناساو سترو

بعد تراجع صناعة الإسفنج في منتصف الأربعينيات بدأت النساء بجزر البهاما في نسج أوراق أشجار النخيل والنباتات كوسيلة لزيادة دخلهن، واليوم يستمر هذا التقليد في سوق سترو في ناسو حيث يمكن للمتسوقين شراء المواد المنسوجة مثل القبعات والحصير والسلال فضلاً عن المنحوتات الخشبية الجميلة والأقمشة الملونة والعديد من الهدايا التذكارية الأخرى.

8- متحف القراصنة

ناساو - متحف ناسو للقراصنة 2

يقدم هذا المتحف المثير للاهتمام نظرة على تاريخ الملاحة البحرية في ناساو، كما يمكن للزوار مشاهدة نسخة طبق الأصل من سفينة القراصنة وبلدة شانتي، فضلاً عن الأدوات التي كان يستخدمها قراصنة ناساو.

شارك برأيك