Booking.com

قد لا يعرف الكثير من المسافرين حديقة بانف الوطنية ، فهي جوهرة سحرية خفية في قلب كندا وتحديدا في مقاطعة ألبرتا، تتمتع بجمال طبيعي مذهل وفرص ترفيهية لا تقارن، وتعد من أقدم المتنزهات الوطنية في البلاد، فقط تحتاج منك إلى الاكتشاف لتجعلها وجهتك المفضلة عاما بعد أخر.

حديقة بانف الوطنية

1. تتمتع بانف بمجموعة من المناظر الخلابة التي لا تقارن ما يمكنك من اكتشاف جمال الطبيعة كما لم تراها من قبل، ونوصيك بضرروة إتقان فن التقاط الصور الفوتغرافية للمناظر الطبيعية لتحظى بفرصة تسجيل أجمل الذكريات. ناهيك عن أن مشهد شروق الشمس لا يصدق في جبال روكي، والتي تبعد عن بانف مسافة قصيرة بالسيارة.

بحيرة مينيوانكا

2. بحيرة مينيوانكا هي واحدة من البحيرات الأكثر شهرة بالقرب بانف كندا وهذا هو المكان المثالي لمشاهدة النجوم وهي تضىء السماء المظلمة.

فندق سبرينجز

3. الإقامة في فندق سبرينجز، والمعروف باسم القلعة في جبال روكي، وهو فندق ذات تصميم رائع ويعد الأشهر في المنطقة.

زيارة حديقة بككونتري الوطنية

4. عند زيارة بانف كندا تأكد من زيارة حديقة بككونتري الوطنية والتي ستتيح لك رؤية مشاهد تحبس الأنفاس بين الجليد والثلوج خاصة في فصل الشتاء.

جونستون كانيون

5. زيارة جونستون كانيون والسير عبر مسار متعرج يأخذك من خلال الوديان العميقة المغطاة بالشلالات الجليدية إلى مشاهد رائعة من الطبيعة.

بانف الوطنية

6. تعرف على السكان المحليين في حديقة بانف الوطنية من خلال ركوب مزلقة تجرها الخيول على بحيرة لويز بين الجبال الجليدية الرائعة.

جبال روكي

7. أفضل طريقة لرؤية حديقة بانف الوطنية هي أن تراها من أعلى في جولة بطائرة هيلكوبتر، الأمر الذي يتيح لك اكتشاف مدى ضخامة جبال روكي.

حديقة بانف الوطنية

8. حديقة بانف الوطنية جميلة في أي وقت من العام. وعلى الرغم من أن الصيف هو الوقت الأكثر ازدحاما والأكثر شعبية ، فالشتاء يمنحك فرصة اكتشاف سحر الثلوج بين مشاهد طبيعية فريدة من نوعها، فقط التأكد من ارتداء الملابس المناسبة والثقيلة حتى يتسنى لك الاستمتاع دون معوقات.

حديقة بانف

9. تتمتع بانف بالحياة البرية الرائعة، حتى إنها تصنف ضمن أفضل الوجهات لاكتشاف الحياة البرية في العالم، حيث يمكنك رؤية الدببة، قطعان الأيل، الغزلان، والأسود والسناجب الأرضية، فضلا عن الأغنام والماعز الجبلية. وهناك ستحظى بلقاءات قريبة خصوصا مع الأيل والدببة، وما عليك هو اتباع قواعد متنزهات كندا للاستمتاع بتجربة آمنة وممتعة.

التزلج في بانف

10. مع ثلاث مناطق للتزلج في حديقة بانف الوطنية، سيكون بإمكانك الاختيار بين الطراز العالمي للتزلج في قرية الشمس المشرقة، وما بين منطقة نوركواي التي تبعد 5 كم عن مدينة بانف، فضلا عن بحيرة لويز التي تقام فيها دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بمنطقة جبال الألب.

الدراجات الجبلية في بانف

11. تشتهر كندا في المقام الأول بالجليد وركوب الدراجات الجبلية، وتعد واحدة من أفضل الأماكن في العالم للقيام بذلك، وفي حديقة بانف الوطنية ستجد العديد من المسارات المخصصة للمغامرين والمبتدئين، خاصة بالقرب من بحيرة لويز.

بانف الوطنية

12. بحيرة مينيوانكا، بحيرة لويز، بحيرة الركام وبحيرة بيتو هي بعض من الظواهر الطبيعية الأكثر جمالا في حديقة بانف، ولعل الطبيعية المذهلة التي تشكلها المياه الفيروزية مع مشاهد جبال روكي الرائعة، تزيد من أعداد الزائرين عاما بعد عام للسير لمسافات طويلة، والإبحار، والسباحة، وركوب الدراجات الجبلية، وركوب القوارب وصيد الأسماك والعديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى.

التخييم في بانف الوطنية

13. إذا كنت تريد أن تعايش تجربة ونمط جديد للإقامة، لماذا لا تتخذ قرار بالتخييم في الحديقة الوطنية حيث تتجول الدببة، الذئاب من حولك. ولا تقلق فهناك العديد من سبل الأمان المتبعة، كما أن هناك الكثير من المواقع التي تناسب جميع الأذواق والخيارات بداية من الباحثين عن المغامرة. وحتى الحالمين بالاسترخاء.

شارك برأيك