Booking.com

تعد سان ميغيل دي الليندي واحدة من أجمل المدن في المكسيك، وقد تم الاعتراف بها كمدينة تراث عالمي في عام 2008، ويجذب مظهر المدينة الأنيق مع الهندسة المعمارية المذهلة والألوان النابضة بالحياة عشاق الفن الأمريكيين والكنديين، وقد تم تغيير اسم المدينة في عام 1826 تكريماً لإيغناثيو الليندي والقديس ميغيل هيدالجو اللذان كان لهما دوراً كبير في حرب الاستقلال المكسيكية.

أهم المعالم السياحية في سان ميغيل دي الليندي

1- أبرشية سان ميغيل اركانجيل

سان ميغيل دي الليندي - أبرشية سان ميغيل اركانجيل

تهيمن هذه الكنيسة الأبريشية على الساحة الرئيسية في سان ميغيل دي الليندي، وهي تعتبر رمزاً للمدينة، وواحدة من أجمل المباني الدينية في المكسيك، وقد شيدت الكنيسة في القرن الـ17، وقد حافظت الاجزاء الداخلية على تصميمها الأصلي، فيما يعود تاريخ الواجهة القوطية الجديدة إلى عام 1880 وتم تصميمها من قبل زيفرينو جوتيريز، وبجوار الأبريشية تقع كنيسة أصغر تسمى سانتا إسكويلا دي كريستو ويرجع تاريخها إلى عام 1740.

2- ملاذ أتوتونيلكو

سان ميغيل دي الليندي - ملاذ أتوتونيلكو

يعتبر ملاذ أتوتونيلكو واحداً من مواقع اليونسكو للتراث العالمي، وهو مجمع كنائس على الطراز الباروكي يقع على بعد 12 كيلومتراً من وسط المدينة، وقد تم تأسيس هذا الحرم من قبل اليسوعيين في عام 1740، وهو واحداً من أهم الأمثلة على الفن الباروكي الإسباني الجديد، ويحتوي المجمع على جدران عالية مما يمنحه مظهر القلعة، وفي الداخل يتزين برسومات جدارية من قبل ميغيل أنطونيو مارتينيز دي بوكاسانغري، ولوحات زيتية من قبل خوان رودريغيز خواريز.

3- غلين العذراء

سان ميغيل دي الليندي - غلين العذراء

يقع هذا الموقع الأثري في ولاية غواناخواتو على بعد 30 كيلومتراً غرب سان ميغيل، وقد كشفت عنه الحفريات في عام 1995، وبدأت الحفريات الرسمية في عام 2002، وافتتح أمام الزوار عام 2011، ويرجح أنه بني عام 530 من قبل شعب أوتومي الذين سكنوا في هذه المنطقة مع قبائل أخرى خلال هذه الفترة، وكانوا يستخدمون المعايير الفلكية وحركة النجوم والشمس والقمر، ويحتوي الموقع على أهرامات حجرية وهياكل معمارية أخرى.

4- الحديقة

سان ميغيل دي الليندي - الحديقة

تعتبر هذه الساحة هي مركز المدينة النابض بالحياة، وهي موطن معظم المباني الهامة مثل أبرشية سان ميغيل اركانجيل وقاعة البلدية ومنزل اجناسيو الليندي، وقد تأسست ساحة الحديقة على النمط الفرنسي الرسمي مع أشجار الغار الهندي، وتستضيف الساحة عروض الفرقة الموسيقية المركزية في عطلة نهاية الأسبوع.

5- تشاركو ديل إنجينيو

سان ميغيل دي الليندي - تشاركو ديل إنجينيو

تقع هذه الحديقة النباتية عند حدود سان ميغيل الغربية على الشاطئ الجنوبي من سد لاس كولونياس، وهي تحتوي على مجموعة شاملة من الصبار المكسيكي والأنواع المهددة بالإقراض ومنصة لمشاهدة الطيور، بالإضافة إلى حديقة تفاعلية للأطفال، ويتم توفير الجولات المصحوبة بمرشدين في الحديقة يومي الثلاثاء والخميس.

6- حديقة خواريز

سان ميغيل دي الليندي - حديقة خواريز

حديقة خواريز هي أكبر مساحة خضراء في وسط سان ميغيل، وهي مركز تجمع السكان المحليين للاحتفالات العامة والمهرجانات المحلية بما في ذلك مهرجان لا كالاكا الذي يمتد خمسة أيام، وتحتضن الحديقة الفنانون الذين يبيعون أعمالهم ودروس اليوغا والزومبا.

7- متحف منزل إيغناثيو الليندي

سان ميغيل دي الليندي - متحف منزل إيغناثيو الليندي

لعبت سان ميغيل دي أليندي دوراً هاماً في التمرد عام 1810، وقد قاد قوات الاستقلال كلاً من إيغناثيو الليندي القائد في الجيش الإسباني وزعيم الاستقلال ميغيل هيدالجو، وألقي القبض على إيغناثيو الليندي وحكم عليه بالإعدام عام 1811، وقد تحول منزل الليندي إلى متحف يعرض سيرة حياته ويوضح فترة التمرد، كما يقدم نظرة سريعة على تاريخ المدينة من القرن الـ16 إلى الـ18.

8- المركز الثقافي المكسيكي للفنون الجميلة

سان ميغيل دي الليندي - المركز الثقافي المكسيكي للفنون الجميلة

يقع المركز الثقافي المكسيكي للفنون الجميلة على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من الحديقة، ويحتضن المركز مبنى رائع من القرن الـ18 بني في الأصل كدير وتحول إلى مركز للفنون الجميلة في ثلاثينيات القرن العشرين، ويحتوي المركز على العديد من صالات العرض والاستوديوهات وورش العمل فضلاً عن مجموعة من اللوحات الجدارية التي رسمها الفنان ديفيد ألفارو سيكيوروس.

شارك برأيك