تم التقاط هذه الصور المذهلة في صحاري جنوب غرب الولايات المتحدة الأمريكية من قبل المصور دافيد كلاب الذي سافر إلى عدد من الولايات لالتقاط سلسلة صور للمناظر الطبيعية والتي تبدو كأنها من كوكب أخر.

وقال كلاب البالغ من العمر 45 عاما: “تكشف هذه الصور عن مشاهد غريبة لا تصدق، لا يمكن تصور وجود مثل هذا الجمال والتنوع، والكثيرون لا يعرفون حتى أن هذه الأماكن موجودة على هذا الكوكب”.

وأضاف: “هذه الأماكن تحتوي على بعض من أكثر التكوينات الصخرية غرابة والتي تشكل منظر غريب على كوكبنا وخاصة في الليل عندما تكمل النجوم ومجرة درب التبانة المشهد ليجعله يشبه كوكب غريب”.

وتابع: “الناس تنظر إلى هذه الصور كما لو أن المستكشفين والعلماء أو رواد الفضاء قاموا بالتقاطها خلال مهمة استكشافية في الفضاء”.

وقد سافر دافيد كلاب إلى كلا من ولاية اريزونا ويوتا ونيفادا ونيو مكسيكو وتحمل أيام طويلة من الرحلات في هذه الصحارى الشاسعة ليستطيع التقاط هذه الصور المذهلة.

وأشار دافيد: “لقد ذهبت إلى العديد من المواقع لالتقاط هذه الصور وكانت أسير عدة أميال يوميا وأنا أحمل معدات التصوير الثقيلة، وكان من الوارد أن أضل طريقي لذلك كان التخطيط الدقيق للرحلة مهم”.

وتابع: “وكنت أقضي ليلتي في خيمة في كيس للنوم، ومن ضمن أصعب التحديات في الصحراء هي درجة الحرارة والتي كانت خلال النهار حوالي 20 درجة مئوية ولكن في الليل تتراوح بين 3 إلى 5 درجة مئوية تحت الصفر”.

وأوضح دافيد كلاب: “أنا استخدم كاميرا الأشعة تحت الحمراء معدلة خصيصا لالتقاط الكثير من الصور الخفيفة وهي تعمل في مستويات الضوء المختلفة”.

نترككم مع الصور:

صورة بالأشعة تحت الحمراء التي التقطت في الغسق من تشكيلات الطين الغريبة في ولاية نيو مكسيكو

رجل يقف على بعض الصخور في وايت بوكيت بولاية أريزونا

الليل في صحراء وايت بوكيت White Pocket بأريزونا

أخدود صغير في حديقة وادي النار Valley of Fire State Park بنيفادا

ضوء القمر أعلى صحراء وايت بوكيت في أريزونا

تشكيلات من الحجر الرملي في جنوب صحراء كيوتي بوتس Coyote Buttes في ولاية يوتا

وايت بوكيت ليلا

صورة بانورامية من التكوينات الصخرية المعروفة باسم “صخرة المخ brain rock” في وايت بوكيت بأريزونا

شروق الشمس على تشكيلات من الحجر الرملي في جنوب صحراء كيوتي بوتس

تألق النجوم في وايت بوكيت بفضل عدم وجود التلوث الضوئي

الأحجار الرملية في وايت بوكيت حيث الأرض الحمراء والبيضاء تخلق تناقضات قوية في الألوان

تم التقاط هذه الصورة خلال ساعات الليل وتظهر تشكيلات من الحجر الرملي مع درب التبانة في الخلفية في جنوب صحراء كيوتي بوتس في كاناب

صورة مجردة تم التقاطها في أسفل الظباء كانيون Antelope Canyo في أريزونا

تشكيلات الحجر الرملي في كاناب بولاية يوتا

الظباء كانيون Antelope Canyo في أريزونا

شارك برأيكإلغاء الرد