Booking.com

تشتهر ميامي بأنها واحدة من الوجهات الرئيسية لقضاء العطلات في جنوب فلوريدا، حيث تتمتع المدينة بشواطئ وفيرة وطقس رائع إلى جانب التاريخ والثقافة والرياضة والترفيه مما يجعلها مقصد سياحي مكتمل، ويقدم وسط مدينة ميامي الذي المفصول عن المحيط الأطلنطي بخليج بيسكين وشاطئ ميامي مجموعة من الشوارع الواسعة والمباني الحديثة والمتاحف والمعارض الفنية.

أبرز المعالم السياحية في ميامي

1- شاطئ ميامي

ميامي - شاطئ ميامي

يقع شاطئ ميامي على جزيرة ويتصل بالبر الرئيسي بواسطة سلسلة من الجسور، ويضم مزيج من الأحياء الهادئة والمناطق الحيوية والشواطئ الرملية الناعمة مثل ساوث بيتش، وتوفر هذه المنطقة السياحية باهظة الثمن العديد من المطاعم على شاطئ البحر والمحلات التجارية والفنادق، وتشمل أبرز النقاط الجذب الرئيسية منطقة آرت ديكو التاريخية، وشارع اوشن درايف الذي يقع على طول ساحل المحيط.

2- منطقة آرت ديكو التاريخية

ميامي - منطقة آرت ديكو التاريخية

تحتضن منطقة آرت ديكو التاريخية مجموعة من مباني التي يرجع تاريخ بناءها إلى الفترة من عام 1930 إلى 1940، وتتميز هذه المباني ذات التصميم الفريد بطلائها بألوان الباستيل مع لافتات كبيرة من النيون، ويضم معظم هذه المباني مطاعم وفنادق أكثرها شهرة ديلانو ساوث بيتش وفندق ناشونال ميامي بيتش.

3- ساوث بيتش

ميامي - ساوث بيتش

يقع ساوث بيتش أو الشاطئ الجنوبي في الطرف الجنوبي من شاطئ ميامي، وهو يعد أكثر الشواطئ شعبية في ميامي وواحدًا من أفضل الشواطئ في فلوريدا، ويتميز هذا الجزء من الشاطئ بشريط واسع من الرمال يوازيه ممشى مرصوف وشارع اوشن درايف حيث يتجول سائقو السيارات ببطء للاستمتاع  بمشهد المحيط الخلاب.

4- متحف وحدائق فيزكايا

ميامي - متحف وحدائق فيزكايا

كان هذا المعلم التاريخي الوطني الذي تم تشييده في عام 1916 على مساحة 28 فدانًا المنزل الشتوي الفاخر للثري جيمس ديرينغ، وقد شارك في البناء أكثر من 1100 عامل وحرفي تم جلب العديد منهم من أوروبا لضمان الأصالة في التصميم، وتضم الفيلا المصممة على طراز عصر النهضة الإيطالية 34 غرفة تمتلئ بالأثاث الأوروبي والفنون الزخرفية التي ترجع إلى الفترة من القرن الـ15 إلى القرن الـ19، ويحيط بالقصر حدائق خلابة مع نوافير إيطالية وفرنسية جميلة ومسابح ومنحوتات.

5- حديقة ايفرجليدز الوطنية

ميامي - حديقة ايفرجليدز الوطنية

تحمي هذه الحديقة واحدة من أكثر الميزات الطبيعية الفريدة في ولاية فلوريدا مع مجموعة من المستنقعات التي تغطي حوالي 1.5 مليون فدان، وهي موطن التماسيح والثعابين وجميع أنواع الطيور، هذه المنطقة بأكملها هي في الأساس نهر ضحل يتدفق إلى المحيط، وتضم الحديقة مركز للزوار ومسارات للمشي لمشاهدة الحياة البرية كما توفر رحلات القوارب عالية السرعة التي تأخذ الزوار إلى الأهوار والجداول لمشاهدة التماسيح والحياة البرية الأخرى.

6- سوق بايسايد

ميامي - سوق بايسايد

يعتبر سوق بايسايد مركز تسوق كبير مفتوح في الهواء الطلق يمتد على طول واجهة البحرية في ميامي، ويطل على أحواض السفن والقوارب، ويضم السوق أكثر من 150 متجرًا متخصصًا والعديد من المقاهي والمطاعم بالإضافة إلى عروض الترفيه اليومية، وتنطلق رحلات القوارب من هنا في رحلات حول خليج بيسكاين، وهناك أيضا خدمة التاكسي المائي لشاطئ ميامي ووسط المدينة.

7- هافانا الصغيرة وكالي أوتشو

ميامي - هافانا الصغيرة

يشتهر حي هافانا الصغير أو الحي الكوبي في ميامي بالمشهد الثقافي المميز، وهو يمتلئ بالمطاعم والمحلات المتخصصة للأغذية مع الموسيقى اللاتينية في كل مكان، وتزين الجداريات جدران المباني وتصور شخصيات كوبية هامة أو مشاهد من الحياة اليومية، ويجذب هذا الحي الكثير من الزوار خاصة في شهر مارس للمشاركة في مهرجان كالي أوتشو الذي يحتفل بالثقافة الكوبية، وهو الأكبر من نوعه في العالم.

8- حديقة بايفرونت

ميامي - حديقة بايفرونت

تقع هذه المساحة الخضراء التي  تبلغ مساحتها 32 فدانًا بجوار سوق بايسايد، وهي موطن العديد من الآثار والمنحوتات المثيرة للاهتمام أبرزها نافورة الفلفل التي يتم التحكم بها إلكترونيًا، ونصب تشالنجر التذكاري، وبرج النور وهو مدرج يستخدم للأداء الموسيقي.

9- اميركان ايرلاينز ارينا

ميامي - اميركان ايرلاينز ارينا

تم افتتاح ملعب اميركان ايرلاينز ارينا في عام 1999 بسعة أكثر من 19000 شخص، ويبرز الملعب بشكل واضح على خليج بيسكين في وسط مدينة ميامي، وهو موطن الدوري الاميركي للمحترفين في ميامي هيت، وهو أيضًا المكان الرئيسي للحفلات الموسيقية الكبيرة والمناسبات الخاصة الأخرى.

10- حديقة حيوان ميامي

ميامي - حديقة حيوان ميامي

تضم حديقة الحيوان في ميامي أكثر من 3000 حيوان بري بما في ذلك 40 نوعًا من الكائنات المهددة بالانقراض، وعلى عكس العديد من حدائق الحيوان التقليدية يتم تجميع الحيوانات مع الأنواع الأخرى التي عادة ما تتعايش معها بسلام في البرية، ويتم الاحتفاظ بها في ظروف مشابهة لمواطنها الطبيعية، وهي حديقة الحيوان الوحيدة في الولايات المتحدة القارية الواقعة في مناخ شبه استوائي، كذلك تحتوي على أكثر من 1000 نوع من الأشجار والنباتات بما في ذلك مجموعة كبيرة من بساتين الفاكهة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.