Booking.com

تتميز مدينة وينيبيغ الكندية بموقعها في قلب أمريكا الشمالية على مسافة متساوية من المحيطين الأطلسي والهادئ عند ملتقى نهري الأحمر وأسينيبوين، وقد تم الاعتراف بها كعاصمة الثقافة لكندا في عام 2010 ذلك بفضل التنوع العرقي الذي تحتضنه المدينة حيث يتصدر البريطانيون والألمان والأوكرانيون قائمة المجموعات العرقية العديدة، وتعد وينيبيغ من المدن الرائدة في مجال الفنون مع عروض الدراما والباليه والحفلات الموسيقية والأوبرا.

 أهم المعالم السياحية في وينيبيغ

1- فوركس

وينيبيغ - فوركس

يقع موقع فوركس التاريخي عند ملتقى نهري الأحمر وأسينيبوين، وهو منطقة للتسوق والترفيه تم إنشاؤها في عدد من المباني التاريخية التي كانت سابقاً مرافق لإصلاح السكك الحديدية، وقد تم ترميم المباني لإيواء المتاجر والمرافق الترفيهية، ويوفر أحد المباني منصة مراقبة تقدم وجهة نظر مميظة على المنطقة المحيطة.

2- المتحف الكندي لحقوق الإنسان

وينيبيغ - المتحف الكندي لحقوق الإنسان

يعد هذا المتحف الإضافة الأخيرة إلى المشهد الثقافي في وينيبيغ، وهو يعكس تاريخ ومستقبل حقوق الإنسان في كندا والعالم، ويتميز المتحف بتصميمه الفريد من نوعه وطريقته الجذابة في تقديم قصص حقوق الإنسان.

3- متحف مانيتوبا

وينيبيغ - متحف مانيتوبا

يخصص متحف مانيتوبا للتاريخ البشري والطبيعي في المقاطعة، ويغطي الفترة الزمنية من القرن الـ17 إلى القرن الـ20، ويحتوي على معرض علوم تفاعلي وقبة سماوية.

4- حديقة اسينيبوين

وينيبيغ - حديقة اسينيبوين

تعد حديقة اسينيبوين أقدم حديقة في وينيبيغ، وتغطي مساحة 445 هكتار من المروج العشبية، وتحتوي الحديقة على مرافق ثقافية وحديقة إنجليزية وحديقة منحوتات وقطار بخاري، بالإضافة إلى حديقة حيوان تحتضن مجموعة واسعة من الحيوانات بما في ذلك بعض الأنواع الغريبة مثل النمر السيبيري والكنغر الأحمر.

5- المبنى التشريعي

وينيبيغ - المبنى التشريعي

تم تشييد المبنى التشريعي النيوكلاسيكي الرائع في وينيبيغ عام 1919، وقد بني من حجر تيندال المحلي والرخام الإيطالي مع قبة يبلغ ارتفاعها 72 متراً يعوها تمثالاً من البرونز يعرف باسم الصبي الذهبي، ويحتوي المبنى على الغرف التشريعية الإقليمية ومكتب رئيس الوزراء وبعض الإدارات الحكومية، وتحيط به حديقة واسعة تتزين بالتماثيل والآثار.

6- معرض وينيبيغ للفنون

وينيبيغ - معرض وينيبيغ للفنون

يمتلك معرض وينيبيغ للفنون مجموعة رائعة من الأعمال الفنية الكلاسيكية والمعاصرة لفنانين كنديين وأمريكيين وأوروبيين، وهو أقدم معرض فني في غرب كندا، وموطن المجموعة الأولى والأكثر أهمية في العالم من فن إنويت المعاصر، ويستضيف العديد من الفعاليات ومجموعة كبيرة من الفنانين والشعراء،

7- حي اكستشنج

وينيبيغ - حي اكستشنج

يحتوي هذا الحي الجميل على العديد من المباني التجارية والمالية على الطراز الفيكتوري والإدواري التي تعود إلى مطلع القرن الماضي، وخلال الفترة الماضية تم تحويل العديد من البنوك والمباني القديمة إلى محلات أزياء ومعارض فنية ومطاعم.

8- فورت وايت

وينيبيغ - فورت وايت

تمتد منطقة فورت وايت على مساحة 259 هكتار، وتحتوي على خمس بحيرات وحدائق وممرات للمشاة، كما تحتضن مجموعة كبيرة من الحيوانات والطيور بالإضافة إلى حوض السمك والمعارض الطبيعية، ويمكن للزوار القيام برحلة بالزورق أو الكياك.

9- كاتدرائية سانت بونيفاس

وينيبغ - كاتدرائية سانت بونيفاس

، تأسست كاتدرائية سانت بونيفاس عام 1818 وهي أقدم كاتدرائية في غرب كندا، ويعد هذا المبنى أفضل مثال في مانيتوبا للفن المعماري الروماني الفرنسي، وتحيط بالكنيسة حديقة جميلة تضم أقدم مقبرة كاثوليكية في غرب كندا والتي تحتضن العديد من رفات المستوطنين الاوائل والشخصيات الهامة بما في ذلك لويس ريل.

10- متحف مانيتوبا للأطفال

وينيبيغ - متحف مانيتوبا للأطفال

تم إنشاء متحف مانيتوبا للأطفال من قبل ليندا إيزيت عام 1982، ونما بشكل كبير على مر السنين، وفي الوقت الحالي يقع داخل مبنى حديث في منطقة فوركس التاريخية، يقدم المتحف لزواره الصغار العديد من المعارض العلمية الممتعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.