Booking.com

يتكون أرخبيل جزر فوكلاند من حوالي 778 جزيرة تبلغ مساحتها 7500 كيلومتر مربع وتقع في الجزء الجنوبي من المحيط الأطلسي على بعد حوالي 483 كيلومتراً قبالة ساحل الأرجنتين، ويتركز معظم سكان هذا البلد الصغير البالغ عددهم 3000 نسمة في الجزيرتين الرئيسيتين غرب فوكلاند وشرق فوكلاند.

وعلى الرغم من موقعها البعيد وطقسها البارد ولكن تجذب هذه الجزر أعداد هائلة من السياح، وتتوفر رحلات جوية مباشرة من المملكة المتحدة وأمريكا الجنوبية فضلاً عن العديد من السفن السياحية التي تتنقل أولئك الراغبين في استكشاف القطب الجنوبي.

ومن أبرز عوامل الجذب في جزر فوكلاند الحياة البرية المتنوعة بما في ذلك أنواع عديدة من الطيور والثدييات البحرية، والمناظر الطبيعية المذهلة والأنشطة الترفيهية مثل صيد الأسماك والتنزه والتسلق والتجديف وركوب الدراجات الجبلية.

أبرز التجارب السياحية في جزر فوكلاند

1- الحياة البرية

جزر فوكلاند - الحياة البرية

تعتبر جزر فوكلاند موطناً للعديد من مستعمرات البطاريق وطيور القرطس وأسود البحر فضلاً عن 15 نوعاً من الحيتان والدلافين، الأكثر شعبية لدى الزوار هي البطاريق المتوفر منها ستة أنواع ويمكن رؤيتها في مختلف الجزر بما في ذلك الملك وجينتو وروخوبر والمعكرونة والملكي وماجيلانيك، وهناك أيضا بعض الحشرات الفريدة من نوعها بالإضافة إلى 170 نوعاً من النباتات المزهرة المحلية 14 منها لا تنمو في أي مكان آخر في العالم.

2- مدينة ستانلي

جزر فوكلاند - مدينة ستانلي

ستانلي هي عاصمة جزر فوكلاند والمركز الرئيسي للسكان حيث تحتضن أكثر من 2000 شخص، وقد بنيت المدينة على منحدر يواجه الشمال لتتعرض إلى المزيد من أشعة الشمس، ومعظم المنازل الخشبية الملونة تطل على خليج ستانلي الرائع، وتنتشر في الشوارع صناديق الهاتف الحمراء الشهيرة، ومن أبرز المعالم السياحية في المدينة مركز الشرطة الفيكتوري والمباني البلدية مثل كما مكتب البريد ومباني المحاكم وكنيسة تابيرناكل التي بنيت في عام 1892.

3- كاتدرائية كنيسة المسيح

جزر فوكلاند - كاتدرائية كنيسة المسيح

تعتبر كاتدرائية كنيسة المسيح الصغيرة التي بنيت عام 1892 من قبل السير آرثر بلومفيلد واحدة من أبرز المباني التاريخية في جزر فوكلاند، وأمام الكاتدرئية يقع قوس الحيتان المصنوع من فكين الحيتان الزرقاء الضخمة في عام 1933 للاحتفال بالذكرى المئوية للحكم البريطاني.

4- متحف جزر فوكلاند

جزر فوكلاند - متحف جزر فوكلاند

يقع متحف جزر فوكلاند في بيت بريتانيا وهو مبنى كان يستخدمه سلاح الجو الأرجنتيني خلال الحرب عام 1982، ويقدم المتحف للزوار الكثير من المعلومات الرائعة عن التاريخ البحري والعسكري للمنطقة، وهناك متاحف أخرى تستحق الزيارة في جزر فوكلاند وهي متحف بلو بيتش الذي يسلط الضوء على الحرب مع الأرجنتين عام 1982 و ومتحف نورث أرم الذي يعرض تاريخ الزراعة والسكان المحليين.

5- مقبرة ستانلي القديمة

جزر فوكلاند - مقبرة ستانلي القديمة

تحتوي مقبرة ستانلي القديمة على العديد من القبور المزينة بنقوش تقدم لمحة عن حياة رواد المدينة القدامى، وعلى الجانب الشمالي يقع نصب تذكاري لقتلى الحرب العالمية الأولى والثانية.

6- قرى فوكلاند الشرقية الصغيرة

جزر فوكلاند - قرى فوكلاند الشرقية الصغيرة

هناك بعض المجتمعات الصغيرة خارج العاصمة ستانلي أبرزها قرى إيست فوكلاند التي تعتبر قاعدة جيدة لاستكشاف المنطقة المحيطة بها والتي تضم مناظر طبيعية الخلابة ومستعمرات طيور البطريق، وقرية سلفادور وهي أيضاً شعبية لدى محبي الحياة البرية، فيما تجذب قرية داروين هواة ركوب الخيل.

7- جزيرة فوكلاند الغربية

جزر فوكلاند - جزيرة فوكلاند الغربية

تغطي جزيرة فوكلاند الغربية حوالي 4500 كيلومتراً مربعاً وتتميز بمنحدراتها الساحلية الوعرة، وتقدم هذه الجزيرة لزوارها فرصاً فريدة لاستكشاف الحياة البرية والطبيعية، والمستوطنة الرئيسية في الجزيرة هي قرية بورت هوارد التي تشتهر بتربية الأغنام وتقدم عدداً من خيارات الإقامة ولديها متحف صغير يعرض آثار الحرب.

8- جزيرة جورجيا الجنوبية

جزر فوكلاند - جزيرة جورجيا الجنوبية

تقع جزيرة جورجيا الجنوبية على بعد 862 ميلاً شرق جزر فوكلاند، وتتميز بجبالها التي تغطيها الثلوج وأنهارها المجمدة، وهي موطن محطتين للبحوث البريطانية والملايين من طيور البطريق فضلاً عن متحف جورجيا الجنوبية الذي افتتح عام 1992 كمتحف لصيد الحيتان ثم توسع ليشمل تاريخ الجزيرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.