Booking.com

بنيت برازيليا عام 1960 في أقل من ثلاث سنوات، وقد تم اختيار موقعها في وسط البرازيل للمساعدة على فتح الجزء الغربي من البلاد، وقد تم تصميمها من قبل لوسيو كوستا وأوسكار نيمير كمدينة متكاملة لديها مزيج من المباني التجارية والسكنية والحكومية المخطط لها بدقة، لتجد اليوم المعالم السياحية في برازيليا والموزعة في مختلف أحياء المدينة المصنفة ضمن التراث العالمي.

أفضل المعالم السياحية في برازيليا

1- براكا دوس تراس بوديرز

المعالم السياحية في برازيليا - براكا دوس تراس بوديرز

يحتوي مركز برازيليا الحكومي المعروف باسم براكا دوس تراس بوديرز أي ساحة القوى الثلاث على عددا من أبرز المعالم السياحية والمباني الأثرية في المدينة، وكما يوحي الاسم فهو محاط بالمباني التي تضم السلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية وهي بالاسيو دو بلانالتو المقر الرسمي للرئيس والمحكمة العليا والكونغرس الوطني.

يقع على جانب الساحة متحف برازيليا التاريخي وبانتياو دا ليبيرديد أو بانثيون الحرية الذي تم تصميمه من قبل أوسكار نيمير لتكريم المتمردين من إنكونفيدانسيا مينيرا عام 1789 والرئيس تانكريدو نيفيس الذي توفي في عام 1985 بعد فترة وجيزة من توليه منصبه، وعلى الجانب الجنوبي يقع بالاسيو دوس أركوس.

2- كاتدرائية ميتروبوليتانا نوسا سينهورا أباريسيدا

المعالم السياحية في برازيليا - كاتدرائية ميتروبوليتانا نوسا سينهورا أباريسيدا

تعد هذه الكاتدرائية الدائرية الفريدة واحدة من أهم المعالم السياحية في برازيليا، تم تصميمها من قبل نيمير وافتتحت في عام 1970، ترتفع اعمدتها لتشكل تاجا يحيط بسقفها الزجاجي، ومن الداخل تسمح النوافذ الزجاجية بدخول الإضاءة الطبيعية،  وعند المدخل تقف أربعة تماثيل كبيرة تمثل الإنجيليين الأربعة.

3- بالاسيو دوس أركوس

المعالم السياحية في برازيليا - بالاسيو دوس أركوس

يعرف مبنى بالاسيو دوس أركوس باسم بالاسيو إيتاماراتي، وهو واحد من أعظم الإنجازات أوسكار نيمير ويضم وزارة الخارجية، تحيط بالمبنى مجموعة حدائق جميلة مصممة من قبل المهندس المعماري البرازيلي الشهير أشار روبرتو بيرل ماركس وفي مركزها ساحة مسقوفة.

4- متحف السكان الأصليين

المعالم السياحية في برازيليا - متحف السكان الأصليون

يحتوي هذا المتحف على المجموعة متميزة من الفن البرازيلي الأصلي والتحف التي تسجل ثقافة الشعوب الأصلية خلال فترة ما قبل الاستعمار كما يحتفل بالتقاليد الحية للسكان المحليين في البرازيل.

تشمل المعروضات الفخار والسلال والأسلحة والمجاذيف وأغطية الرأس المصنوعة من الريش، بجانب الأعمال الفنية التي تم إنشاؤها خصيصا للمتحف والتي تعد واحدة من أفضل المجموعات الفنية في أمريكا الجنوبية.

5- كنيسة دوم بوسكو

المعالم السياحية في برازيليا - محمية دوم بوسكو

تكرس كنيسة ساو جواو بوسكو للكاهن الإيطالي الذي تعتبر رؤيته في العالم الجديد بالقرب من خط العرض الخامس عشر مصدر إلهام لبرازيليا، وقد تم بناء هذا الحرم بالفعل على خط العرض 15 من قبل المهندس المعماري فاسكونسيلوس نافيس وهو مبنى مربع مكون من 40 قوس مدبب تزين النوافذ الطويلة التي تكسو معظم الجدران، وفي حين يتزين السقف بثريا هائلة مصنوعة من أكثر 7 الاف قطعة من زجاج مورانو.

6- برج التلفزيون

المعالم السياحية في برازيليا - برج التليفزيون

ويعد برج برازيليا للتليفزيون الذي يبلغ طوله 224 مترا مكانا جيدا للحصول على نظرة عامة عن المدينة وتخطيطها المنظم، ويتم فتح سطح المراقبة الذ ي يبلغ ارتفاعه 74 مترا للجمهور مجانا كل يوم.

7- النصب التذكاري للرئيس جوسيلينو كوبيتشيك

المعالم السياحية في برازيليا - النصب التذكاري للرئيس جوسيلينو كوبيتشيك

تم بناء هذا النصب الذي يعتبر من أهم المعالم السياحية في برازيليا تكريما للرئيس الأكبر في تاريخ البرازيل جوسيلينو كوبيتشيك الذي يعتبر مؤسس المدينة، وقد تم تصميم النصب التذكاري من قبل أوسكار نيمير وهو واحد من أرقى أعماله، ويحتوي على قبر كوبيتشيك ومتحف مخصص له، بجانب عددا من المعارض المثيرة للاهتمام.

8- الكونجرس الوطني

المعالم السياحية في برازيليا - الكونجرس الوطني

يقع هذا الزوج من المباني التي تم تصميمها من قبل أوسكار نيمير وتضم مجلس النواب ومجلس الشيوخ جنبا إلى جنب وتحيط بها حديقة واسعة مع بركة مياه، وتحتوي على معارض تاريخية، يمكن للزوار التجول في المجمع بصحبة مرشد يتحدث اللغة الإنجليزية.

9- حديقة برازيليا الوطنية

المعالم السياحية في برازيليا - حديقة برازيليا الوطنية

وتغطي حديقة برازيليا الوطنية 28،000 هكتار وتقع في الجزء الشمالي الغربي من المدينة، وتحتضن عددا من البيئات المختلفة بما في ذلك الأشجار المنخفضة والملتوية من سيرادو، وسهول الأدغال في المناطق الداخلية البرازيليا، ومن بين أكبر مناطق الجذب الينابيع المعدنية، الحديقة تحمي مجموعات متنوعة من الحيوانات والطيور.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.