Booking.com

تعد عاصمة الأرجنتين المركز السياسي والثقافي والاقتصادي للبلاد، فضلاً عن كونها ثاني أكبر مدن أمريكا الجنوبية، وبفضل المعالم السياحية في بوينس آيرس التي تجمع بين الثقافة الأوروبية واللاتينية معاً، تحتل المدينة مكانة مميزة على خارطة السياحة العالمية.

تقدم بوينس آيرس للمسافرين الكثير من الأنشطة للقيام بها وأبرزها التجول بالدراجة في شوارع المدينة لمشاهدة الهندسة المعمارية الرائعة بما في ذلك القصور الفرنسية والإيطالية التي تعود إلى القرن الـ19، والجدران المزينة بالأعمال الفنية من قبل الفنانين المحليين.

أهم المعالم السياحية في بوينس آيرس

1- ساحة مايو

المعالم السياحية في بوينس آيرس - ساحة مايو

تحتضن الساحة المركزية في بوينس آيرس عدد من المباني الاستعمارية القديمة التي يرجع تاريخها إلى القرن الـ16 أبرزها قصر الرئاسة الوردي، وقد كان هذا المكان شاهداً على العديد من الأحداث الهامة في تاريخ المدينة بما في ذلك انتفاضة مناهضة اسبانيا في عام 1810 بالإضافة إلى الوقفات الاحتجاجية المستمرة خلال فترة حكم المجلس العسكري من 1976 إلى 1983.

2- مقبرة ريكوليتا

المعالم السياحية في بوينس آيرس - مقبرة ريكوليتا

تجذب مقبرة ريكوليتا السكان المحليين والسياح على حد السواء لاستكشاف الأضرحة المزينة بالتماثيل والنقوش الجميلة والتي تشكل مقر الراحة النهائية، ويذكر أن الأرجنتينيون يعتبرون أن في الموت مصلحة وطنية للبلاد لأنه يمهد لحياة جديدة، لذلك فإن احتفالاتهم بالموت وأعياد الميلاد متشابهة إلى حداً كبير.

وتتضمن منطقة ريكوليتا بجانب المقابر العديد من الحدائق العامة والمقاهي والمحلات التجارية، بالإضافة إلى متحف أرتي هيسبانوامريكانو إسحاق فرنانديز بلانكو الذي يضم مجموعة واسعة من مقتنيات الاستعمارية مثل المشغولات الفضية والمنحوتات الخشبية والأزياء.

3- حي لا بوكا

المعالم السياحية في بوينس آيرس - حي لا بوكا

يعتبر حي لا بوكا نقطة شعبية للفنانين والمبدعين الذين يقومون بعرض أعمالهم على الجدران والشرفات، يجد الزوار الكثير من المرح وفرص التصوير الجيدة مع تماثيل راقصي التانغو، واستكشاف الشوارع الملونة المخصصة للمشاة والتي توصف بأنها متحفاً مفتوحاً في الهواء الطلق وسوقاً للفن منذ عام 1959.

4- كابيلدو

المعالم السياحية في بوينس آيرس - بوينس آيرس كابيلدو

يقع كابيلدو الذي كان مقر الحكومة الاستعمارية في ساحة مايو التي شهدت ثورة عام 1810 ضد الحكم الاسباني، ويعد من أفضل المعالم السياحية في بوينس آيرس، ويعود تاريخ البناء إلى عام 1610 ثم توسع لاحقاً في القرن الـ18، ويحتضن المبنى الرائع المتحف الوطني للكابيلدو الذي يقدم عدداً من المعارض التي تدور حول تاريخ المدينة وثقافتها.

5- سان تيلمو

المعالم السياحية في بوينس آيرس - سان تيلمو

تعد سان تيلمو واحدة من أكثر المناطق شعبية في بوينس آيرس، وذلك بفضل شوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى والمباني ذات الطراز الاستعماري القديم والكثير من المعارض الفنية المثيرة للاهتمام، كما تشتهر بالقاهي الأوروبية الجميلة ومطاعم التانغو والمحلات التجارية، ومن أبرز معالم الجذب المتحف التاريخي الوطني الذي يحتوي على أكثر من 50 ألف قطعة أثرية ولوحات فنية، ومتحف برناردينو ريفادافيا للعلوم الطبيعية الذي افتتح في عام 1826 ويضم 13 قاعة عرض للنباتات والحيوانات الأرجنتينية بالإضافة إلى حوض السمك.

6- كاتدرائية متروبوليتان

المعالم السياحية في بوينس آيرس - كاتدرائية متروبوليتان

تحتل كاتدرائية متروبوليتان موقع مميز في ساحة مايو، ويرجع تاريخها إلى القرن الـ16 في حين أن بناء الواجهة الكلاسيكية الجديدة لم يبدأ حتى عام 1822، تفتخر هذه الكنيسة الكاثوليكية بتصاميم داخلية أنيقة على طراز عصر النهضة والنيو باروك، وتتزين بالعديد من الأعمال الفنية الهامة، كما تضم قبر واحداً من أعظم الأبطال الثوريين في الأرجنتين وهو الجنرال خوسيه دي سان مارتن.

7- مسرح كولون

المعالم السياحية في بوينس آيرس - مسرح كولون

تمتلك بوينس آيرس العديد من المسارح وقاعات الموسيقى الجيدة، ولكن أفضلها على الإطلاق هو مسرح المدينة المعروف باسم كولون، والذي يقدم عروض الأوبرا على الطراز العالمي بالإضافة إلى الباليه والموسيقى الكلاسيكية، وقد استضاف منذ نشأته في عام 1908 الكثير من الموسيقيين العالميين مثل كالاس وتوسكانيني وسترافينسكي وكاروسو وبافاروتي، ويستطيع الزوار الحصول على جولة داخل المبنى مصحوبة بمرشدين لاستكشاف الغرف الخاصة وأفضل تكنولوجيا صوتيات في العالم.

8- باليرمو والحديقة النباتية

المعالم السياحية في بوينس آيرس - الحديقة النباتية

تعتبر باليرمو البقعة الترفيهية الرئيسية في بوينس آيرس، حيث تضم العديد من المطاعم العرقية الجميلة ومحلات الأزياء العالمية والحدائق الشعبية أبرزها الحديقة النباتية التي أنشئت في عام 1898 وتغطي 20 فدانا من المساحات الخضراء مع العديد من البحيرات والجسور والمنحوتات المنتشرة، وهي موطن لأكثر من 5.000 نوع من الزهور.

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت