Booking.com

تعد الأسواق بما لها من زخم تاريخى وجوهر ثقافى نافذة واسعة للتعرف إلى ثقافات الشعوب وعادات الأمم، وهى بإتصالها بالواقع أكثر المتحدثين بإسم التاريخ طلاقة بل وأكثرهم حيادية .

وفى هذا السياق أعلن الموقع السياحى الشهير TripAdvisor عن ما يظن أنها أفضل عشرة أسواق مفتوحة فى شوارع تايلاند وذلك وفقاً لتقارير بثها زواره ومشتركوه حول العالم من محبى السياحة والسفر .

1. سوق الأحد الليلى بشارع المتنزه بالقرب من بوابة باى – مدينة شيانج ماى  Sunday Night Market Walking Street– Tha Pae Gate, Chiang Mai

وينعقد ليلاً فى الأحد من كل أسبوع وينعقد السوق منذ بداية العام 2006 فى شارع, chang mai walking street ,بالقرب من the Three Kings Monument Courtyard والسوق مشهور بالمصنوعات اليدوية التى تدخل فيها مختلف المواد الخام من مختلف الألوان والأشكال .

سوق سكك حديد ماكلونج

سوق على رصيف قطار يوجب توخى الحذر والحيطة

 

2. سوق سكة حديد ماكلونج( تاموت سونجرام)  Maeklong Railway Market , Samut Songkhram

وهو من أغرب الأسواق حيث يقام على رصيف القطار مباشرة، ما يدعو أحيانا للتعجب من ذلك التوافق الغريب بين البائعين وحركة القطارات حيث صمم السوق بمنافذ بيعه الصغيرة بحيث يمكن طيها عند مرور القطار وإعادة بنائها مرة أخرى بعد مروره، وهوما يفعله البائعون فى تقبل وتناغم شديد، لكن ينصح الزائرون بتوخى الحذر .

3. سوق السبت الليلى بمدينة شيانج ماى  Saturday Night Market Walking Street , Chiang Mai

وهو ليس بشهرة سوق الأحد فى شيانج ماى لكنه قبلة العائلات التايلاندية وأيضاً مكان الطلبة للتمشي والسمر فى السبت من كل أسبوع، كما يشتهر السوق بالمصنوعات اليدوية وأنواع الحلوى التايلاندية .

flower market

سوق الزهور ببانكوك ، قيمة تاريخية خاصة

4. سوق الزهور باك كلونج تالات بمدينة شيانج ماى Pak Khlong Talat (Flower Market) – Bangkok

هذا السوق من أشهر أسواق بانكوك وأولها ترتيباً فى بيع الزهور والفاكهة والخضروات بل ينظر إيه كمعلم روحى وقيمة تاريخية خاصة بسكان بانكوك، وينعقد طوال ايام الأسبوع.

5. سوق نهاية الأسبوع شاتوشاك  ببانكوك Chatuchak Weekend Market – Bangkok

من أكبر أسواق نهاية الأسبوع فى العالم ويقدر ما يحتويه من محال للبيع بحوالى 15 الفاً ، فضلاً عن عدد زوارٍ يصل إلى 200 ألف زائر فى اليوم الواحد، ويفتح أبوابه للزائرين يومى السبت والأحد فقط من كل اسبوع.

6. سوق مدينة فوكت الليلى Phuket Town Night Market – Phuket Town, Phuket

ينعقد بمحاذاة طريق Chao Fa West خارج Phuket Town والسوق متخصص فى مصنوعات التحف والرقائق النادرة والبضائع المستعملة فضلاً عن محتوى متنوع من الحيوانات البرية الصغيرة، والأطعمة والمشروبات التايلاندية بالاضافة الى المصنوعات الجلدية والملابس ذات الذوق العالى.

 

floating market

سوق الأمفوا العائمة ،سوق من القوارب

7.سوق الأمفوا العائم ساموت سوكرام  Amphawa Floating Market – Amphawa, Samut Sogkhram

يقع هذا السوق خارج بانكوك فى منطقة الأمفوا التاريخية الشهيرة ، ويفتتح السوق بعد الظهيرة يوم الجمعة ويستمر ليومى السبت والأحد وتتم معظم عمليات البيع على ظهور القوارب الصغيرة التى تتخذ أدوار المحال ، لكنها عائمة .

8. سوق ميدان سيام ببانكوك Siam Square – Bangkok

وينعقد السوق فى الميدان الشهير Siam Square فى بانكوك وهو مثال للتناقض والتضاد التاريخى بما يحتويه من الشواهد الأثرية القديمة والبوتيكات والمحال الصغيرة الحديثة التى تشكل نواة السوق الشهيرة، فضلاٍ عن حوانيت الشوارع شديدة التنظيم دقيقة المساحة التى تجعل من السوق ربما لوحة فنية، لكن قد شكلتها الفوضى بل والزخم مجتمعان.

9. سوق تايلاند الليلى هواهن Night Bazaar – Hua Hin, Prachuap Khiri Khan

يعتبر هذا السوق نافذة مباشرة للتعرف الى الحياة فى تايلاند وذلك من خلال آلاف من المقاعد والمحال التى تقدم الأطعمة حديثة الطبخ فى دقائق معدودات، وليس ذلك فقط فالشوارع الخلفية من السوق تخفى الآلاف من ورش المصنوعات اليدوية والمنتجات الحرفية المحلية فضلاً عن التذكارات والهدايا، ويعمل السوق طوال أيام الأسبوع .

10.السوق الليلى بشيانج ماى  Night Bazaar – Chiang Mai

من أكثر الأسواق إستقبالا للزائرين فى شيانج ماى أكبر مدن شمال تايلاند وأكثرها قيمة ثقافية، ويقع السوق مباشرة فى مركز المدينة على نهر بنج Ping River.

وتعد أسواق الشوارع او الأسواق المفتوحة جزءاً أساسياً فى ثقافة الشعب التايلاندى، وهى مشهورة على الصعيد المحلى، وأيضاً والدولى كمقصد للسائحين،وهو ما دفع موقع TripAdvisor إلى بيان ذلك الجزء الأصيل من ثقافة التايلانديين فى تلك القائمة الصغيرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت