Booking.com

نيبال واحدة من أكثر الوجهات الآسيوية روعة وجمالا، فضلا عن كونها وجهة آمنة للزيارة تدخر لزائريها فرص عديدة للاستمتاع والترفية، وذلك ما بين مسارات الرحلات المتعددة والمناظر الطبيعية الرائعة ومواقع التراث العالمي المتنوعة، واليوم نأخذك في جولة سريعة للتعرف أكثر على الأسباب التي قد تدفعك يوما إلى السياحة في نيبال .

1. بوخارا – عاصمة المغامرة في نيبال

بوخارا

بوخارا ثاني أكبر مدينة في نيبال تقع على قاع الوادي من الطريق التجاري التاريخي بين الهند والصين، فضلا عن كونها خطوة انطلاق لرحلات أنابورنا، حيث يمكنك رؤية اجمل المشاهد الطبيعية فضلا عن أروع مسارات السير في العالم، علاوة على ذلك فقد رسخت بوخارا سمعتها لتكون عاصمة المغامرة في نيبال، إذ تتميز بتضاريسها المثالية، وأجوائها الملائمة لكافة الرياضات المثيرة والمشوقة.

2.  زيارة سبعة مواقع لليونسكو دون أن تترك كاتماندو

نيبال

تقع منطقة وادي كاتماندو على مفترق طرق الحضارات القديمة في آسيا، ولديها ما لا يقل عن 130 من المعالم الهامة، بما في ذلك سبعة مواقع ذات أهمية تراثية وثقافية أدرجت ضمن قائمة اليونسكو.

3. وجهة مثالية للرحلات والمغامرة

المغامرات في نيبال

تعتبر نيبال الوجهة المثالية لمحبي الرحلات، مع العديد من الفرص لجميع عشاق السفر والمغامرة، بداية من الرحلات القصيرة والسهلة إلى المغامرة المثيرة، كالرحلات إلى جبل ايفرست، والرحلات إلى جبال أنابورنا، وأعالي منطقة موستانج وانجتانج.

كما تعتبر نيبال وجهة مثالية للباحثين عن التشويق، فلديهم الفرص لتسلق الجبال، والرحلات، والتجديف، ورحلات السفاري الحياة البرية، بالونات الهواء الساخن والقفز بالمظلات والقفز بالحبال، وأكثر من ذلك.

4. السياحة في نيبال .. مزيج ثقافي متنوع 

السياحة في نيبال

تمتلك نيبال تنوعا من مزيج طوبوغرافي وثقافي رائع، فهناك أكثر من مائة مجموعة عرقية مقيمة في مناطق مختلفة من البلاد من جبال الهملايا، إلى الأراضي المسطحة من تيراي، توفر فرص رائعة للحصول على نظرة ثاقبة على الثقافة والتاريخ ونمط الحياة النيبالية، ما سيضيف إلى رحلتك تجربة رائعة جديدة.

5. الحياة البرية ومراقبة الطيور

نيبال

توفر السياحة في نبيال فرص رائعة لمراقبة الحيوانات والطيور، بما في ذلك مجموعة متنوعة من أنواع الحيوانات البرية النادرة مثل نمور البنغال، ووحيد القرن، غزال المسك، والتماسيح، فضلا عن أنواع فريدة من الطيور الرائعة، تصل إلى أكثر من 856 نوع.

لمشاهدة الحياة البرية النيبالية في أفضل حالاتها، نوصيك بالقيام برحلات سفاري بحديقة شيتوان الوطنية، حيث يمكنك الاقتراب من القطط الكبيرة والفيلة وغيرها من المخلوقات البرية الرائعة، وكذلك جميع الأنواع المحلية إلى نيبال، التي تعيش في بيئتها الطبيعية، ولرؤية الجمال الطبيعي في نيبال من زاوية أخرى، عليك القيام برحلة بحرية على طول نهر نارايانى لاسيما في وقت الغروب.

6. تشكيلة لذيذة من المأكولات

السياحة في نيبال

دال بهات الغذاء الرئيسي في نيبال، وهي وجبة لذيذة يعشقها السائحون علاوة على مجموعة أخرى من الأطباق الشهية التي تجمع أفضل المكونات المحلية، ونوصيك بتذوق أفضل الطعام والمأكولات أثناء زيارة نيبال.

7. نيبال من أسلم الوجهات

أنابورنا

تعتبر نيبال من أكثر الوجهات أمانا في جنوب شرق آسيا، كما يعرف شعبها بطبيعته الودية والضيافة الكريمة والابتسامة التي لا تفارق الوجوه، فالنيباليون مستعدون للترحيب بكم دائما.

8. القيمة مقابل المال

نيبال

نيبال تقدم خدماتها للسائحين بأسعار معقولة بشكل مدهش، بصفة خاصة إذا ما قورنت مسارات المشي لمسافات طويلة في نيبال بالكثير من الدول الأخرى، هذا ما يسري أيضا على أسعار تناول الغذاء وكذلك الإقامة التي تتباين لتناسب كافة الميزانيات.

9. تغيير الارتفاع

نيبال

نيبال البلد الوحيد في العالم الذي تتباين ارتفاعاته من 60 مترا إلى أكثر من 8000 متر فوق مستوى سطح البحر، وهذا إلى حد بعيد تجربة رائعة تحتاج للاكتشاف، فما رأيك بتجربة السياحة في نيبال هذا العام؟

10. حديقة ساجارماثا الوطنية

بارك ساجارماثا الوطنية

تقع بارك ساجارماثا الوطنية في منطقة ساجارماثا على مساحة 1148 كيلومتر مربع، وتعد أعلى حديقة وطنية في العالم، حيث التضاريس الوعرة والوديان والمناظر الطبيعية الرائعة، مع بعض من أطول قمم في العالم إلى جوارها مباشرة، بما في ذلك جبل ايفرست.

11. أقرب إلى الطبيعة

نيبال

تغطي 35٪ من الأراضي في نيبال الغابات، مع الكثير من التضاريس بما في ذلك حقول الأرز، ومزارع الخردل والجبال التي تحبس الأنفاس، فضلا عن البحيرات والأنهار المذهلة، ولعلك عند السياحة في نيبال ستلتقط الكثير من الصور الفوتغرافية الرائعة لذكريات لن تنساها.

 

 

شارك برأيك